استهدفت طائرة مسيرة للاحتلال الإسرائيلي، تستهدف موقعا داخل مخيم طولكرم شمال الضفة الغربية

من جانبها قالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن "مسيرة استهدفت مسلحين أطلقوا النار باتجاه قوات الجيش خلال عملها بمخيم طولكرم".

كما أصيب شاب بالرصاص الحي في مواجهات مع قوات الاحتلال ببلدة حوسان جنوب غربي بيت لحم بالضفة المحتلة.



ومساء الاثنين، قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي يحاصر مستشفيات ومخيم مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية.



وأضافت الجمعية في بيان: “يواصل الاحتلال حصاره للمستشفيات لغاية اللحظة، ويفرض حصارا مشددا على مخيم طولكرم، ويدمر البنية التحتية والمنازل”.

وفي وقت سابق، عاود الجيش الإسرائيلي اقتحام طولكرم بعد عملية سابقة بدأت الأربعاء واستمرت نحو 48 ساعة، أسفرت عن استشهاد 4 فلسطينيين.

وأصيب، شاب فلسطيني بجروح خطيرة خلال اقتحام الاحتلال الإسرائيلي لبلدة قباطية جنوب مدينة جنين، شمالي الضفة الغربية.

وأوضحت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان مقتضب إن طواقمها في جنين نقلت إلى المستشفى “إصابة خطيرة جدا بالرصاص الحي في الظهر” موضحة أن الرصاص دخل من الظهر وخرج من الصدر.

ووفق وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية “وفا”: “كانت قوات خاصة من جيش الاحتلال قد اقتحمت البلدة، قبل أن تتبعها آليات الاحتلال العسكرية، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع الشبان”.



وواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على مدينة جنين ومناطق مختلفة في الضفة الغربية لليوم السادس على التوالي.

ومنذ فجر الاثنين، اقتحمت قوات الاحتلال مناطق في الضفة، هي: مدينة رام الله، وحي البالوع في البيرة، ومدينة نابلس، وبلدة تلفيت جنوبي نابلس، وبلدة سيلة الظهر غربي جنين.

وصباح الاثنين، سلَّم جيش الاحتلال الإسرائيلي، جمعية الهلال الأحمر بالضفة الغربية جثمان فلسطيني عذبه وقتله بعد اعتقاله من محافظة جنين.

وقالت جمعية الهلال الأحمر في بيان: "طواقمنا تتسلم شهيدا أسيرا على حاجز سالم عمره 50 عاما مجهول الهوية، ونُقل الجثمان إلى مستشفى".

ونقلا عن مصادر أمنية فلسطينية، أفادت وكالة الأنباء الرسمية "وفا" بأن "الشهيد هو الحاج أيمن راجح عابد من بلدة كفر دان غربي جنين، واعتُقل فجرا وعليه آثار تعذيب بعد تسليم جثمانه".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية طولكرم الضفة الغربية الاحتلال بيت لحم الاحتلال بيت لحم المقاومة الضفة الغربية المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة جیش الاحتلال الإسرائیلی جمعیة الهلال الأحمر الضفة الغربیة

إقرأ أيضاً:

بعد عدوان استمر ثلاثة أيام .. قوات الاحتلال تنسحب من مخيم طولكرم (تفاصيل)

الجديد برس/

انسحبت قوات الاحتلال الصهيوني، اليوم الخميس، من مدينة ومخيم طولكرم بعد عدوان استمر ثلاثة أيام، خلف وراءه خمسة شهداء، بينهم فتاة، إلى جانب عدد من المعتقلين.

وألحق العدوان على مدينة طولكرم دمارًا واسعًا في البنية التحتية وممتلكات المواطنين، شمل تجريف وتفجير وهدم للمنازل والمحلات التجارية.

وعقب انسحاب العدو الصهيوني شرعت آليات بلدية طولكرم بإزالة آثار الدمار، وبدأت بتنظيف الركام الذي خلفته جرافات وآليات الاحتلال.

وتمكنت فرق إدارة مخاطر الكوارث التابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني من الدخول إلى المخيم لتوزيع المساعدات الغذائية على العائلات المتضررة، في خطوة لتخفيف وطأة الدمار على السكان.

وكانت قوات العدو الصهيوني، قد اقتحمت مدينة طولكرم قبل ثلاثة أيام بعدد كبير من الآليات العسكرية ترافقها جرافات، وذلك بعد انسحابها بعدة ساعات إثر اقتحام سابق.

وتخلل العملية العسكرية الصهيونية الأخيرة على طولكرم، اغتيال المقاومين في سرايا القدس محمد ناصر عطية، عماد خضر شحادة، وصلاح عمار بدو، والذين ارتقوا إثر غارة استهدفت مركبتهم في خلال تصديهم لقوات الاحتلال المقتحمة للمدينة.

كما حاصر العدو الصهيوني مستشفيي
الاسراء التخصصي والشهيد ثابت ثابت الحكومي، وسط عرقلة عمل طواقم الاسعاف، سواء امام المستشفى او محاولة الوصول للحالات المرضية داخل المخيم.

وأسفر العدوان الصهيوني على الضفة الغربية منذ إعلان جيش الاحتلال بدء عملية عسكرية واسعة على شمال الضفة في 28 أغسطس الماضي، عن استشهاد 50 شهيدًا وأكثر من 140 مصابًا.

مقالات مشابهة

  • ‏الجيش الإسرائيلي: قصفنا موقعا عسكريا لحزب الله في بلدة بليدا جنوبي لبنان
  • مدفعية الاحتلال الإسرائيلي تستهدف أطراف بلدة عيتا الشعب جنوبي لبنان
  • إصابة عشرات الفلسطينيين بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية
  • حصيلة الدمار في الضفة بعد العدوان الإسرائيلي.. إعلان طولكرم منطقة منكوبة
  • بعد عدوان استمر ثلاثة أيام .. قوات الاحتلال تنسحب من مخيم طولكرم (تفاصيل)
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: 4 مصابين برصاص قوات الاحتلال في بلدة طمون
  • انسحاب قوات الجيش الإسرائيلي من مخيم طولكرم بعد عملية عسكرية موسعة
  • انسحاب قوات الجيش الإسرائيلي من مخيم طولكرم بالضفة الغربية بشكل كامل
  • إسرائيل تمنع دخول الغذاء إلى مخيم طولكرم (شاهد)
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تمنع دخول طواقم الإسعاف إلى مخيم طولكرم