تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي “ فيس بوك” ، فيديو لفتاة، أوضحت خلاله أن والدتها تعرضت للتعدي والسباب من قبل بائعين في محطة مترو المعادي، وذلك خلال تدخلها لنجدة فتاه كانت تتعرض للضرب من قبل شابين داخل المترو.

تفاصيل تعدي البائعين الجائلين على سيدة فى مترو الانفاق

وكشفت الفتاة خلال الفيديو، أن البداية كانت خلال ذهاب والدتها إلى عملها عن طريق مترو الأنفاق، وخلال ركوبها عربة المترو الخاصة بالسيدات تفاجأت بشابين يتعديان على فتاة في آخر العربة دون تداخل من أحد.

وأكملت الفتاة، بأن والدتها تدخلت لنجدة الفتاة المعتدى عليها من الشابين -بائعين بالمترو-، إلا أنهما لم يستجيبا لها، وعند توقف المترو في محطة زهراء المعادي أجبر الشابان الفتاة على النزول معهما من العربة، إلا أن والدتها تصدت لهما ولحقت بهما وبصحبتها فتاتان، حرصا منها على سلامة الفتاة المعتدى عليها.

وأضافت الفتاة، أن هذين الشابين تعديا على والدتها بالألفاظ الخادشة للحياء، وذلك كان على مرأى ومسمع من الجميع، قبل أن تتدخل بائعة بالمترو، وتتشاجر مع والدة الفتاة، لكي تلهيهن عن الشابين الذين لاذا بالفرار -على حد قولها-، وهو ما دفع والدتها للصراخ والاستغاثة بالموجودين لمنعهما من الهروب.

وتابعت الفتاة، بأن البائعة الأخرى استغلت انشغال والدة الفتاة في الاستغاثة بالركاب للإمساك بالشابين، وكادت أن تدفعها في اتجاه شريط المترو، إلا أن إحدى الفتيات سحبتها قبل أن تلحق بها البائعة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مترو محطة مترو المعادي مترو المعادي موقع التواصل الإجتماعى فيس بوك

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تخشى تخفيضا جديدا لتصنيفها مع تفاقم عجز الميزانية

حذّر مفوض الموازنة الإسرائيلية يوغاف غرادوس من تخفيض جديد للتصنيف الائتماني لبلاده، وعزا تحذيره إلى اتساع حدود الإنفاق الحكومي من دون إجراء تخفيضات وتعديلات مناسبة لسد العجز المتزايد الذي تواجهه الميزانية.

ونقلت صحيفة تايمز أوف إسرائيل عن غرادوس أن زيادة الإنفاق في الموازنة قد تكون خطيرة على الاقتصاد وترسل إشارة سلبية للمستثمرين.

وأوضح أن الاقتصاد الإسرائيلي يواجه تكاليف فائدة أعلى عند الاقتراض لتمويل النفقات العسكرية والمدنية المتضخمة بعد الحرب على قطاع غزة وذلك بعد خفض التصنيف الائتماني لإسرائيل من جانب وكالات التصنيف الائتمان الدولية الثلاث الكبرى (موديز وفيتش وستاندردز آند بوردز).

الصحيفة الإسرائيلية ذكرت أن مفوض الموازنة ناقش خلال اجتماع اللجنة المالية في الكنيست (البرلمان) مسألة زيادة الإنفاق بـ900 مليون دولار في موازنة العام الجاري للمساعدة في تمويل إجلاء المدنيين والصرف على جنود الاحتياط حتى نهاية هذا العام.

وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش توقع مؤخرا أن العجز في العام الجاري سيبقى عند مستوى 6.6% من الناتج المحلي الإجمالي رغم التوسع في الإنفاق، وهو ما يعارضه مسؤولون في وزارته.

تصريحات سموتريتش تأتي رغم أن نسبة العجز بلغت الشهر الماضي ما نسبته 8.3%.

تجدر الإشارة إلى أن معدل العجز في ميزانية إسرائيل العام الماضي بلغت 4.2%.

التكاليف التي تتكبدها الموازنة الاسرائيلية تواجه دائما تحدي العجز خاصة في السنوات الخمس الأخيرة، وهذا استعراض مختصر:

في عام 2020 سجلت إسرائيل أعلى عجز مالي في الموازنة بتاريخها حيث تجاوز وقتها 50 مليار دولار، وهو ما عادل 11% من إجمالي الناتج المحلي، وذلك على خلفية تداعيات جائحة كورونا. في عام 2021 تقلص العجز بشكل كبير من 11% إلى نحو 4.5% ليبلغ 22 مليار دولار. في عام 2022 هبط العجز إلى دون 4% من الناتج ليبلغ نحو 7.5 مليارات دولار مع ملاحظة ارتفاع نفقات الموازنة إلى 137 مليار دولار. خلال عام 2023 عاد العجز المالي إلى الارتفاع إلى نحو 9 مليارات دولار وذلك بسبب تداعيات الحرب على غزة ورفع النفقات العسكرية. تداعيات الحرب برزت أكثر خلال العام الجاري وزادت نفقاتها إلى 160 مليار دولار مع عجز بنحو 35 مليار دولار، وواصل العجز قفزته خلال الأشهر الأخيرة ليتجاوز مستوى 8%.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل إصابة سيدة بحروق في اشتعال أسطوانة غاز بالدقهلية
  • مدة صلاحية تذكرة المترو وقيمة الغرامة لمخالفة التوقيت
  • تفاصيل خطة «القومية للأنفاق» لزيادة شبكات المترو والقطار الكهربائي
  • تصرف خاطئ يعرضك لغرامة السكك الحديد عند ركوب القطارات
  • تفاصيل هجوم إسرائيل البري داخل سوريا.. والهدف "مصنع إيراني"
  • تفاصيل هجوم إسرائيل البري داخل سوريا
  • إسرائيل تخشى تخفيضا جديدا لتصنيفها مع تفاقم عجز الميزانية
  • «القومية للأنفاق» تكشف عدد قطارات مترو الإسكندرية «أبوقير - محطة مصر»
  • تحطم مروحية "بلاك هوك" الإسرائيلية في رفح: تفاصيل جديدة تكشف عن الحادث
  • خلال تصوير مقطع موسيقي.. مغني أمريكي ينقذ امرأة حاولت الانتحار