قضت محكمة جنايات المنيا اليوم الاثنين، الموافق 2 سبتمبر، بعدد من القضايا الجنائية ما بين التأجيل والعقوبات المشددة. نستعرض في هذا التقرير أبرز القضايا التي تم تداولها.


وأجّلت محكمة جنايات المنيا جلسات محاكمة 16 شخصًا من أبناء مركز بني مزار، المتهمين بالهجرة غير الشرعية والدفع بالشباب خارج البلاد دون اتخاذ الإجراءات القانونية، حيث تقرر تأجيل الجلسة إلى الخميس المقبل، 5 سبتمبر، لاستكمال المرافعات.

ترأس الجلسة المستشار صلاح الشربيني، وضمّت هيئة المحكمة المستشارين مصطفى عبدالعظيم رحيل وأحمد محمد صادق، استمعت المحكمة لطلبات الدفاع وممثل الادعاء، واستعرضت قرار الإحالة الخاص بالمتهمين، وقررت التأجيل.


في قضية أخرى، قضت محكمة جنايات المنيا بالسجن المشدد لثلاثة أشخاص من مركز مطاي، حيث تراوحت العقوبات بين 6 إلى 10 سنوات، بالإضافة إلى غرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه لكل منهم، وتمت مصادرة المضبوطات في هذه القضايا.

أحكام المحكمة جاءت كالتالي:

- مصطفى س. م. (24 سنة): السجن 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه.
- سعيد أ. ع. (22 سنة): السجن 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه.
- ميلاد ف. ك. (23 سنة): السجن 10 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه.

كما عاقبت المحكمة عاطلًا من مركز العدوة بالسجن المشدد لمدة 3 سنوات، مع إلزامه بالمصاريف الجنائية.

تعود أحداث الواقعة إلى 21 مايو الماضي، حيث تلقى مدير أمن المنيا بلاغًا عن محاولة سرقة كابلات التليفون والإنترنت. وتم القبض على المتهم، الذي أحيل إلى النيابة العامة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حوادث المنيا جنایات المنیا ألف جنیه

إقرأ أيضاً:

غدا ..إعادة محاكمة متهم لاتهامه مع أخرين بخلية اللجان النوعية

 

تنظر الدائرة الأولى إرهاب، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، غدًا، إعادة محاكمة متهم لاتهامه مع أخرين سبق الحكم عليهم بخلية اللجان النوعية بالمرج.

غدا ..إعادة محاكمة متهم لاتهامه مع أخرين بخلية اللجان النوعية 


ووجهت النيابة للمتهمين في القضية رقم 526 لسنة 2021 جنايات المرج، للمتهمين العديد من التهم منها الانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون، وتكوين أحدى خلايا اللجان النوعية.
تنظر الدائرة الأولى إرهاب، المنعقدة ببدر، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، غدًا السبت، محاكمة 37 متهمًا، في القضية رقم 38 لسنة 2023، جنايات أمن دولة، والمعروفة بـ«خلية التجمع».
وجاء في أمر الإحالة، أنه في الفترة من 2013 وحتي 19 مارس 2023، انضم المتهمون جميعًا إلى جماعة إرهابية بأن انضموا لجماعة داعش، التي تهدف إلى ارتكاب جرائم الإرهاب وتدعو لتغيير نظام الحكم بالقوة، والاعتداء على الأفراد والمنشآت العامة بغرض تعطيل أحكام الدستور والقانون، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحريات الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها هذه الجماعة في تحقيق أغراضها، وتلقى المتهمون الأول والثاني والرابع والثلاثون والسادس والثلاثون تدريبات لتحقيق أهداف تلك الجماعة.
وتابع أمر الإحالة: المتهمون من الأول للثالث ومن الخامس وحتى العاشر، ومن الرابع عشر وحتى السابع عشر، ومن التاسع عشر وحتى الثالث والعشرين، والسادس والعشرين والثلاثين، ومن الثالث والثلاثين وحتى الخامس والثلاثين، ارتكبوا جريمة تمويل الإرهاب، وكان التمويل لجماعة إرهابين ولإرهابيين، بأن جمعوا وتلقوا وحازوا وأمدوا ونقلوا ووفروا أموالًا ومستندات ومقرات وأطعمة للجماعة موضوع الاتهام
 

مقالات مشابهة

  • ضبط مخدرات بقيمة 8 ملايين جنيه بحوزة عنصر إجرامي في القاهرة
  • حبس 7 ليبيين وفلسطينيين إثنين يتاجرون في الهجرة غير الشرعية
  • حجز إعادة محاكمة متهم بقتل سيد وزة بـ "أحداث عنف عابدين" للنطق بالحكم
  • جنايات الفيوم تؤجل محاكمة المتهم بقتل صديقه طعنا بسكين
  • غدا.. محاكمة متهم بخلية المرج الإرهابية
  • غدا ..إعادة محاكمة متهم لاتهامه مع أخرين بخلية اللجان النوعية
  • غدا ..محاكمة 37 متهمًا في قضية “خلية التجمع”
  • مصدر مسؤول بالداخلية: السجن 10 سنوات للفريق خالد بن قرار الحربي بتهمة الرشوة
  • النزاهـة: السجن سبع سنوات لموظف سابق في الهيئة وإلزامه بدفع أكثر من مليار دينار
  • محكمة فرنسية تصدر حكم بالسجن على لاعب بتهمة غسل الأموال