سلط الاتحاد الدولي لكرة اليد الضوء على التأهل التاريخي لمنتخب مصر لناشئي كرة اليد تحت 19 سنة “مواليد 2004″، لنصف النهائي بطولة العالم تحت 19 عامًا، والمقامة حاليًا بكرواتيا بعد الفوز على جزر الفارو بنتيجة 38-34 بعد مباراة مثيرة إمتدت لشوطين إضافيين.

وجاء تقرير الاتحاد الدولي عن مباراة منتخب مصر وجزر الفارو بعنوان : "ريمونتادا من عالم آخر تقود مصر لنصف نهائي بطولة العالم للناشئين".

 

وقال الاتحاد الدولي في تقريره أن مصر حققت ريمونتادا من عالم آخر بعد التأخر 31-28 أمام جزر الفارو مع تبقي 90 ثانية فقط على نهاية الشوط الثاني واللقاء ، لكن عزيمة لاعبي مصر عادت بهم للتعادل في الثانية الأخيرة 31-31 قبل التفوق في الأشواط الإضافية 38-34 والتأهل لنصف النهائي للمرة الثانية على التوالي للفراعنة بعد بطولة 2019 .

وينتظر منتخب مصر الفائز من الدنمارك والبرتغال لمواجهته في نصف النهائي غدا وحصل زياد حشاد على جائزة أفضل لاعب في المباراة . 

كان منتخب مصر قد أنهى مشواره في الدور الرئيسي لبطولة العالم في المركز الثاني بالمجموعة الثانية برصيد 4 نقاط خلف المنتخب الإسباني ليتأهل لربع النهائي ويواجه منتخب جزر الفارو متصدر المجموعة الرابعة بالدور الرئيسي.

 

وتضم قائمة منتخب مصر للناشئين 16 لاعبا وهم: “يوسف ناجي – يوسف وليد – عمر الخطيب – فيراس مروان – محمد وائل – زياد حشاد – محمد عماد أوكا – أحمد محمد خوجة – زياد عبد الرحيم – ياسين محمد – بلال إبراهيم – عمر أحمد حمدي – عمر عدلان – محمد عبد الغني – أحمد تغيان – معاذ إبراهيم – محمد صلاح السيد”.

 

ويشرف على النواحي الفنية كلا من: “محمد الألفي المدير الفني للمنتخبات المصرية ووائل عبد العاطي مدرب الفريق ووليد عبد المقصود مدرب حراس مرمى الفريق ومحمد عبد المنعم مدير إداري وحازم حامد محلل فني والدكتور روماني نبيل أخصائي علاج طبيعي.

يذكر أن منتخب مصر هو حامل لقب البطولة الماضية عقب تغلبه على نظيره الألماني بنتيجة 32-28 في البطولة التي أقيمت صيف 2019 فيما لم تلعب نسخة 2021 بسبب اجتياح فيروس كورونا للعالم حينئها.

وزير الرياضة يهنئ أحفاد الفراعنة بالوصول لنصف نهائي كاس العالم بكرواتيا

أجري وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، اتصالًا هاتفيًا، لتهنئة أحفاد الفراعنة في اليد تحت 19 سنة، بعد تأهلهم لنصف نهائي بطولة كأس العالم للناشئين مواليد 2004، والمقامة في كرواتيا، بعد تغلبهم علي جزر ألفارو بنتيجة 38-34.

خلال تهنئته لهم، قال الدكتور أشرف صبحي: " تأهل منتخب الناشئين لليد يعد إنجازًا كبيرًا، ويُنم عن المستوى المتميز والموهبة الكبيرة التي يتمتع بها لاعبي المنتخب، وكتابة تاريخًا جديدًا في تاريخ كرة اليد المصرية في المحافل العالمية".

وأشاد وزير الشباب والرياضة، بالروح القتالية العالية التي يتمتع بها لاعبو المنتخب، والتي انعكست علي أداء سير المباراة التي امتدت لأوقات إضافية، معبرين فيها الروح الحماسية والتزامهم واجتهادهم في رفع علم مصر عاليًا على المستوى الدولي.

جدد وزير الشباب والرياضة تأكيده علي أن مصر تتمتع بمكانة مميزة بناء على العلم والتخطيط السليم والتطبيق العلمي للأهداف الاستراتيجية التي تحققها، وهو دليل نجاح منظومة كرة اليد المصرية، مع وجود النماذج المميزة التي تدرك قيمة مصر والتي تلعب باسمها في كل مكان، مشيرًا إلى أن طريقة تخطيط الوزارة مع الاتحاد المصري لكرة اليد أتت بثمارها.

وتقدم وزير الشباب والرياضة، بالتهنئة للاتحاد المصري لكرة اليد علي هذه النجاحات والعمل الجاد والدؤوب والتحضير الجيد والجهود المبذولة لتطوير لتطوير اليد المصري علي اختلاف مراحلة العمرية، وهو ما ظهر جليًا علي الناشئين خلال مشاركتهم بكأس العالم بكرواتيا، والوصول إلى نصف النهائي، كما وجه شكره وتقديره للجهاز الفني بقيادة الكابتن محمد الالفي ووائل عبدالعاطي.

الأولمبية تهنىء اتحاد اليد بتأهل منتخبنا لنصف نهائي بطولة العالم للناشئين 

 

يتقدم مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة المهندس هشام حطب بالتهنئة للاتحاد المصري لكرة اليد برئاسة الدكتور محمد الأمين لتأهل منتخب الناشئين مواليد 2004 للدور قبل النهائي لبطولة العالم للناشئين المقامة حاليا في كرواتيا

وتأهل منتخب الناشئين للدور قبل النهائي لبطولة العالم لكرة اليد بعد الفوز على منتخب جزر الفارو في دور الثمانية بنتيجة 38-34

ويعرب مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية عن خالص التهنئة للاعبي منتخب مصر والجهاز الفني على الأداء المميز والمشرف في البطولة حتى الأن مع خالص التمنيات بإستمرار الأداء المميز والمشرف في المباريات المتبقية من البطولة وتحقيق النتائج المميزة ومزيد من الانتصارات في الأدوار القادمة للبطولة

ويؤكد مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة المهندس هشام حطب أن الرياضة المصرية تحقق في الفترة الحالية العديد من النجاحات والإنجازات الرياضية بفضل دعم ورعاية الدولة المصرية ورئيس الجمهورية الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي منح الرياضة والرياضيين إهتمام كبير غير مسبوق كان نتيجته تحقيق العديد من النجاحات والانتصارات ورفع راية مصر عاليه في جميع المحافل الرياضية.

وحقق منتخب منتخب مصر الوطنى للناشئين مواليد 2004 لكرة اليد، الفوز على نتاخب جزر الفارو بنتيجة 38 – 34 في مباراة مثيرة امتدت للوقت الإضافي، بعدما انتهى الوقت الأصلي للقاء، بلتعادل 31 - 31 ليحتكم المنتخبات لوقت إضافي لمدة 10 دقائق مدة كل شوط 5 دقائق.

ومن المقرر أن يلعب منتخب مصر الوطنى للناشئين مواليد 2004 لكرة اليد مباراة نصف النهائي ببطولة العالم غدا الجمعة، أمام الفائز من مباراة الدنمكارك والبرتغال والتي ستنطلق بعد قليل.

تضم بعثة المنتخب للناشئين مواليد 2004 ببطولة العالم كلًا من: كرام كردي عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة اليد رئيسًا للبعثة، ومحمد الألفي المدير الفني للمنتخبات الوطنية المصرية، ووائل عبدالعاطي مدرب الفريق، ووليد عبدالمقصود مدرب حراس مرمى الفريق، ومحمد عبدالمنعم مدير إداري، وحازم حامد محلل فني، والدكتور روماني نبيل أخصائي علاج طبيعي.

أجري وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، اتصالًا هاتفيًا، لتهنئة أحفاد الفراعنة في اليد تحت 19 سنة، بعد تأهلهم لنصف نهائي بطولة كأس العالم للناشئين مواليد 2004، والمقامة في كرواتيا، بعد تغلبهم علي جزر ألفارو بنتيجة 38-34.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بطولة العالم للناشئین وزیر الشباب والریاضة نهائی بطولة العالم لنصف نهائی بطولة مجلس إدارة منتخب مصر الید ا

إقرأ أيضاً:

منتخب البرازيل يقصي نظيره المغربي من ربع نهائي مونديال “الفوتسال”

الجديد برس|

توقف مشوار المنتخب المغربي لكرة القدم داخل الصالات “فوتسال” عند الدور ربع النهائي في بطولة كأس العالم في أوزبكستان، إثر خسارته أمام نظيره البرازيلي بنتيجة 1-3.

وتلقت شباك المنتخب المغربي هدفا في الدقيقة 11 من الشوط الأول عن طريق مارسيل، ثم الهدف الثاني بعدها بست دقائق بواسطة لياندرو لينو.

وفي الشوط الثاني، أضاف المنتخب البرازيلي الهدف الثالث في الدقيقة 29 عن طريق دييغو، قبل أن يسجل عثمان بومزو هدف المغرب الوحيد في الدقيقة 34.

وكان المنتخب المغربي يمني النفس بالوصول لأول مرة في تاريخه إلى دور نصف النهائي، لكن طموح أبناء المدرب هشام الدكيك اصطدم بواقعية المنتخب البرازيلي المصنف أولا عالميا.

وهذه هي المرة الثانية تواليا التي يتوقف فيها مشوار المنتخب المغربي عند الدور ربع النهائي في كأس العالم لكره القدم داخل الصالات بعدما خرج من الدور ذاتها في النسخة الماضية بليتوانيا عام 2021، على يد البرازيل بالذات (0-1).

مقالات مشابهة

  • مونديال أندية اليد: الأهلي يسقط أمام ماجديبورج في نصف النهائي
  • سوبر جلوب.. فيزبريم المجري يقصي برشلونة ويتأهل لنهائي مونديال اليد
  • «رجال يد الأهلي» يتأهل لنصف نهائي كأس العالم للأندية
  • منتخب البرازيل يقصي نظيره المغربي من ربع نهائي مونديال “الفوتسال”
  • موعد مباراة الأهلي وماجديبورج الألماني في نصف نهائي كأس العالم لكرة اليد
  • “كاس العالم للاندية لكرة اليد”.. موعد مباراة الأهلي وماجديبرج في النصف النهائي 2024
  • الأهلي يتأهل لنصف نهائي كأس العالم للأندية لكرة اليد
  • رجال يد الأهلي يتأهلون لنصف نهائي كأس العالم للأندية رغم الخسارة من برشلونة
  • سوبر جلوب.. الأهلي يتأهل لنصف نهائي مونديال اليد رغم الخسارة من برشلونة
  • يد الأهلي يتأهل لنصف نهائي مونديال الأندية رغم الخسارة أمام برشلونة