الوطن:
2024-09-15@09:23:25 GMT

عاصفة «ياجي» تؤدي بحياة 14 شخصا في الفلبين (فيديو)

تاريخ النشر: 3rd, September 2024 GMT

عاصفة «ياجي» تؤدي بحياة 14 شخصا في الفلبين (فيديو)

ضربت عاصفة استوائية الفلبين، مما أدّى إلى فيضانات وانهيارات أرضية. أعلنت وكالة إدارة الكوارث في الفلبين عن مقتل 14 شخصًا نتيجة للكارثة، مع تسجيل سرعة رياح العاصفة 105 كيلومترات في الساعة.

أعلنت وكالة إدارة الكوارث في الفلبين، مقتل 14 شخصًا إثر فيضانات وانهيارات أرضية وقعت جراء عاصفة استوائية ضربت البلاد، وبلغت سرعتها 105 كيلومترات في الساعة، وفقًا لما أوردته وكالة أسوشيتد برس.

العاصفة الاستوائية ياجي

وضربت العاصفة الاستوائية «ياجي»، المعروفة محليًا باسم «إنتينج»، منطقة بيكول جنوب شرق مانيلا، ما أدى إلى هطول أمطار غزيرة على العاصمة مانيلا والأقاليم المجاورة، ومن المتوقع أن تضرب العاصفة البر في وقت لاحق من اليوم على الساحل الشمالي الشرقي لجزيرة لوزون، وهي أكبر جزر الفلبين وأكثرها اكتظاظًا بالسكان.

ووفقا للأرصاد الجوية، فمن المتوقع أن تشتد قوة العاصفة أكثر اليومين المقبلين، وربما تتحول إلى إعصار، وذلك قبل أن تتجه بعيدا نحو جنوب الصين.

Severe flooding is affecting parts of the Philippines due to heavy rains from Tropical Storm Yagi...pic.twitter.com/gxATrHQZ2b

— Volcaholic (@volcaholic1) September 2, 2024

وقال مسؤولون إن 14 شخصا على الأقل لقوا حتفهم، بسبب الانهيارات الأرضية والغرق، مؤكدين أن الإعصار تسبب في انهيار منزلين بمنطقة أنتيبولو الجبلية شرق مانيلا، ما أدى إلى مصرع تلميذين وامرأة حامل تبلغ من العمر 27 عامًا، وفقا لما نشرتة وكالة «رويترز» عن رئيس إدارة الكوارث في المنطقة ريلي برناردو.

وأكد المسؤولون أن 4 أشخاص آخرين لقوا حتفهم في انهيارات أرضية منفصلة في مدينة سيبو وسط الفلبين وفي وإقليم سامار الشمالي، كما توفي 3 أشخاص في مدينة ناغا بشرق البلاد، 2 منهم غرقا والثالث بسبب الصعق الكهربائي.

وقف العمل وتعطيل الدراسة

وصرح برناردو لإذاعة DWPM، أن هناك 4 أشخاص لقوا حتفهم غرقًا في نفس المقاطعة، نتيجة الفيضانات التي غمرت المنازل، موضحًا أنه تم تعليق العمل بكل المصالح وإغلاق المدارس خوفًا على السكان، مؤكدا أن هذه المنطقة معرضة بشكل مستمر للصواعق والانهيارات الارضية، مؤكدًا أن السلطات دائما تشجع الأهالي على مغادرة هذا المكان.

كما انطلقت صافرات الإنذار في الصباح، على طول ضفاف نهر ماريكينا لتنبيه آلاف السكان للاستعداد للإخلاء في حال استمر ارتفاع منسوب مياه النهر والفيضانات الناتجة عن الأمطار الغزيرة.

الفلبين تسجل 20عاصفة سنويا

وتسجل الفلبين عادة ما يقرب من 20 عاصفة استوائية سنويا، والعديد منها عبارة عن أعاصير، وتكون الانهيارات الأرضية من بين أكبر نتائج العواصف والتي تسبب أكبر عدد من الضحايا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ياجي الفلبين الكوارث الفيضانات الأمطار

إقرأ أيضاً:

مأساة في إب: انهيار منزل يودي بحياة امرأة ويصيب آخرين في قرية المعرن!

مأساة في إب: انهيار منزل يودي بحياة امرأة ويصيب آخرين في قرية المعرن!

مقالات مشابهة

  • وزارة التربية توضح قرار تعليم الأولاد النازحين بعد عاصفة البيانات
  • عادل حمودة يكشف مفاجأة مدوية بشأن تجسس وكالة الأمن القومي الأمريكية على العالم (فيديو)
  • الجيش التايلاندي يتأهب لإنقاذ البلاد من أسوأ الفيضانات.. فيديو
  • اشتباكات قبلية عنيفة تهز شبوة وتودي بحياة 7 أشخاص
  • عاصفة مغناطيسية شديدة تضرب الأرض.. ما مدى خطورتها؟
  • إخلاء قرى في الفلبين جراء نشاط بركان كانلاون
  • عاصفة رعدية مصحوبة بأمطار غزيرة تضرب النمسا
  • إخلاء قرى وحظر تجوال بسبب نشاط بركان كانلاون وسط الفلبين
  • مأساة في إب: انهيار منزل يودي بحياة امرأة ويصيب آخرين في قرية المعرن!
  • إعصار "ياجي" يحصد أرواح 197 شخصا في فيتنام والفيضانات والانهيارات تهدد من بقي حيًا