التأكيد على ضرورة الاتباع والولاء الصادق للرسول الكريم عروض فرائحية وأنشطة متنوعة تتخلل الاحتفالات بذكرى المولد النبوي الشريف إحياء ذكرى المولد النبوي يعزز الهوية الإيمانية للأمة الإسلامية ويحمل معاني عظيمة في ظل ما تواجهه الأمة الإسلامية من تحديات

الثورة / صفاء عايض/ سبأ
أمانة العاصمة
شهدت أمانة العاصمة أمس، فعاليات وأمسيات وأنشطة مختلفة احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم.


حيث أقيمت احتفالات واسعة ومتنوعة في مديريات السبعين والوحدة وآزال وصنعاء القديمة وبني الحارث، بمشاركة رسمية وشعبية كبيرة تعظيماً وابتهاجاً بذكرى مولد خير خلق الله وسيد البشرية النبي محمد صلوات الله عليه وآله وسلم.
وتطرقت الكلمات، إلى أهمية الاحتفاء بذكرى مولد رسول الإنسانية والرحمة المهداة للعالمين، بما يعزز من الهوية الإيمانية والانتماء لثقافة القرآن الكريم والاقتداء بهدى ونهج النبي الأعظم صل الله عليه وآله وسلم، وتجسيد الأخلاق والقيم المحمدية العظيمة في التكافل والإحسان.
وأكدت ضرورة الإتباع والولاء الصادق للرسول الكريم وحاجة الأمة للسير على منهجيته لتحقيق العزة والكرامة والنصر والتمكين على أعدائها، ونصرة الدين والمستضعفين.
واستعرضت الكلمات، محطات من حياة الرسول الأعظم وسيرته العطرة، وصفاته وصبره وجهاده للكفار والمنافقين والمشركين، ونشر الدعوة الإسلامية السمحاء وإنقاذ الإنسانية من الظلم والجهل والعبودية وطغيان الظالمين.
وأشارت إِلى الارتباط الوثيق لليمنيين وولائهم وحبهم ونصرتهم لرسولهم الكريم منذ فجر الإسلام، والجهاد في سبيل الله ومواجهة الأعداء ونشر الإسلام في أصقاع المعمورة.. مؤكدة أهمية إحياء المناسبة واستلهام الدروس والعبر من حياة وسيرة النبي الخاتم صلى الله عليه وآله وسلم.
وتناولت الكلمات، القيم والفضائل التي بعث بها سيد الوجود والكون المبعوث رحمة للعالمين، ووجوب التذكير والتأسي بسنته والسير على منهجه السديد وترسيخ قيم المحبة والإخاء والتراحم والتسامح بين أبناء الأمة وتوحيد صفها في وجه أعداء الإسلام.
ودعت كافة أبناء مديريات أمانة العاصمة إلى المشاركة الكبيرة في كافة الأنشطة والفعاليات والتحشيد والخروج المشرف في الفعالية المركزية للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف في الثاني عشر من ربيع الأول، بما يليق بعظمة ومكانة هذه المناسبة في قلوب اليمنيين.
كما أقامت مدرسة اليرموك النموذجية في مديرية شعوب بأمانة العاصمة فعالية رائعة بهذه المناسبة العطرة مولد الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم المناسبة الغالية على قلوب المسلمين عموما واليمنيين خصوصا وبدأت الفعالية بكلمة ترحيبية باسم مدرسي ومدرسات وطلاب المدرسة ألقتها الأستاذة / نبيهة محرم ترحيبا بالضيوف الكرام وعلى رأسهم الأخ – محمد احمد الشامي مدير عام التعليم والعقيد زايد محمد زايد رئيس مجلس الآباء والأخ – محمد يحيى الارياني عضو مجلس الآباء وكوكبة من مشايخ ووجهاء وتربويي وإعلامي المديرية .
وخلال الفعالية التي تعددت فقراتها بشكل متميز بين أناشيد وأهازيج شعبية ومسرحيات وقصائد مدح شعرية للرسول مع ترجمة لكل فقرات الفعالية من قبل الطلاب بلغه الإشارة تصف عظمة هذا النبي العظيم الذي بلغ الرسالة وأدى الأمانة وهدى الأمة وأزال الشرك والغمة وكانت فعالية متميزة بالشكل الذي يليق بمكانة وعظمة نبينا الأعظم محمد.
وفي ختام الفعالية القى الأخ – محمد احمد الشامي – مدير عام التعليم كلمة باسم وزير التربية وقيادات وزارة التربية شكر فيها مديرة المدرسة الأستاذة نبيهة محرم ومدرسي ومدرسات وطلاب المدرسة على حسن الإعداد والتنظيم وتميز وتعدد الفقرات وشكر الطلاب الذين جسدوا أروع صورة لإحياء مثل هذه الذكرى العطرة الخالدة في قلوبنا والتي يجب أن تخلد في قلوب الأجيال جيلا بعد جيل لأنها محطة سنوية للاحتفال والفرح والابتهاج لدى اليمنيين.
وأحيا جهاز محو الأمية وتعليم الكبار أمس بصنعاء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
وفي الفعالية أكدت كلمة قيادة وزارة التربية والتعليم والبحث العلمي التي ألقاها محمد غلاب أهمية إحياء ذكرى ميلاد خير البرية من أخرج الله به الناس من ظلمات الجاهلية إلى نور الهداية ومن أضاء به مشارق الأرض ومغاربها.
وأشار إلى أن هذه الاحتفالية تأتي في إطار التحضير للفعالية المركزية التي سيحييها شعبنا اليمني العظيم حمدا وشكرا لله وفرحا و ابتهاجا بذكرى ميلاد خير من وطئ الثرى .
وتطرق إلى دلالات ومعاني قوله صلى الله عليه وآله وسلم «بُعِثْتُ بَيْنَ جاهِلِيَّتَيْنِ، لأُخْراهُما شَرٌّ مِن أُولاهُمَا»، لافتا إلى أهمية المناسبة كمحطة لمراجعة النفس وتصحيح المسار والتأسي بالرسول الأعظم والسير على نهجه والتزام أوامره واجتناب نواهيه.
وأهاب بالجميع الاقتداء برسول الله في جميع الأقوال والأفعال مستنيرين بنور الله لضمان إحياء الأمة وبعثها من جديد مهما كانت المعوقات من حروب ناعمة أو قاسية في ظل قيادة ربانية مجاهدة وشعب عظيم، منوها بجهود كل من أسهم في إنجاح هذه المناسبة الغالية على قلب كل مسلم.
فيما أكد رئيس جهاز محو الأمية وتعليم الكبار، أحمد الكبسي، أهمية إحياء ذكرى ميلاده الشريف وتنشئة أجيال المستقبل على حب رسول الله صلى الله وسلم عليه وعلى آله.
وأشار إلى عظمة ومكانة الرسول الكريم منذ خلق الله آدم عليه السلام وإفراده بالصلاة عليه وتفضيله على سائر الخلق، مبينا فضل الصلاة على النبي وآله، مستدلا بعدد من الآيات القرآنية التي تعظمه وتوقره صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.
الحديدة
إلى ذلك نظمت مؤسسة موانئ البحر الأحمر وجمرك ميناء الحديدة وهيئة الشؤون البحرية والهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة، أمسية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف، على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم للعام 1446ھ.
تناولت الأمسية التي حضرها مساعد رئيس اللجنة العليا لمواجهة الطوارئ وأضرار السيول الدكتور حسين مقبولي ورئيس مؤسسة الموانئ زيد الوشلي، وقائد الدفاع الساحلي اللواء محمد القادري، جوانب من السيرة العطرة للنبي محمد، وموقف اليمن الجهادي في نصرة دين الله والمستضعفين.
وفي الأمسية استعرض وكيل المحافظة محمد حليصي، الدلالات النبيلة للاحتفاء بهذه المناسبة، بما يليق بمكانة وعظمة النبي الكريم في قلوب اليمنيين، معتبرا الاحتفال بذكرى مولد خير البرية محطة تربوية وتتويجاً لهوية الشعب اليمني.
وأشار إلى ما تمثله مظاهر الاحتفاء بذكرى المولد النبوي، في ترسيخ الاعتزاز والتوقير للرسول صلى الله عليه وسلم والسير على نهجه والاقتداء بأخلاقه.
من جانبه لفت نائب رئيس المؤسسة نصر النصيري، إلى أن هذه المناسبة تحظى باهتمام رسمي وشعبي في رسالة تؤكد تمسك أبناء اليمن بنهج الرسول الكريم وتجديد الولاء لله وللرسول وتعزيز الهوية الإيمانية.
وأشار إلى حرص اليمنيين على الاحتفال بمولد خاتم الأنبياء والمرسلين تعظيماً له صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله وإحياء لسنته والاقتداء بنهجه، وترسيخ قيمه ونهجه في أوساط المجتمع.
وأكد النصيري، أهمية تعزيز زخم الاحتفال بهذه المناسبة من خلال الأنشطة والفعاليات والندوات والدروس التي يتم تكريسها لسيرة موحد الأمة ومنقذها من الشرك والضلال .
ونظمت شعبة التوجيه المعنوي في المنطقة العسكرية الخامسة، أمس، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
وفي الفعالية، التي حضرها مدير التوجيه العقيد هلال الشامي، تطرق مسؤول الأنشطة التعبوية في المنطقة العسكرية الخامسة علي الظاهري، إلى مظاهر الفرح والتوقير التي يحرص عليها اليمنيون سنويا في الاحتفال بهذه المناسبة الدينية لاستحضار الدروس الجهادية من سيرته العطرة وتذكير الأمة بأهمية العودة لمنهج الرسول.
واستدل على ارتباط اليمنيين بالنبي الكريم ورسالته ومنهجه، بمواقف الشعب والقيادة والقوات المسلحة في نصرة الشعب الفلسطيني والحث على الجهاد لنصرة الدين ومواجهة طاغوت الاستكبار العالمي.
ولفت إلى أن تزامن الاحتفال بمولد خير الأنام مع هذه المواقف تعكس الامتداد التاريخي لأهل اليمن في مناصرة الرسول الخاتم والمعلم والقدوة والأسوة الحسنة محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
وأشار الظاهري، إلى أهمية استخلاص الدروس والعبر من حياة الرسول الكريم وجهاده في نشر الدعوة الإسلامية، مبيناً أن الشعب اليمني يتوج اليوم احتفاله بهذه المناسبة بالعديد من الانتصارات والتحولات التي أعادت لليمن مجده وهيبته بين شعوب العالم.
من جانبه، ألقى كلمة المناسبة، أحمد حجر، أوضح فيها أن احتفال أهل اليمن بذكرى مولد خاتم الأنبياء والمرسلين خلال هذا العام، يعزز من موقفهم في مواجهة أعداء الإسلام ضمن المعركة الجهادية للفصل بين الحق والباطل، وهو ما يتجلى في ميادين الشرف والبطولة لنصرة مظلومية الأشقاء الفلسطينيين.
الجوف
كما نظمت إدارة أمن محافظة الجوف وفرع جهاز الأمن والمخابرات والعدل وحقوق الإنسان فعالية ثقافية وخطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.
وأكدت كلمات الفعالية، أهمية إحياء ذكرى مولد سيد المرسلين لتجسيد الاعتزاز بالهوية الإيمانية وبنبي الرحمة، والانتماء له، داعية إلى استلهام الدروس من السيرة النبوية والعمل بها والاقتداء بمعلم البشرية والسير على خطاه في الثبات على الحق.
وأشارت إلى أن إحياء هذه المناسبة، إحياء لروح القيم والأخلاق والرحمة والعطف والإحسان والاعتصام بحبل الله في مواجهة جاهلية هذا العصر التي تقودها أمريكا وإسرائيل والغرب.
ونظمت في مركز الإنزال السمكي بمديرية الصليف بمحافظة الحديدة، أمسية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف، على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الأمسية التي حضرها مدير المديرية وقيادات قطاع المصائد وجمعية ساحل تهامة ألقيت كلمات تطرقت إلى دلالات الاحتفال بمولد النبي الذي بعثه الله رحمة للعالمين.
كما نظمت إدارة أمن مديرية الضحي أمسية احتفالية بذكرى مولد سيد المرسلين وخير البرية محمد عليه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وألقيت في الأمسية كلمات، تناولت أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية بهدف ترسيخ مظاهر البهجة والهوية الإيمانية من خلال الاقتداء بالرسول صلى الله عليه وآله وسلم وإحياء سنته ومنهجه وسيرته النبوية العطرة.
تخلل الأمسيتان وصلات إنشادية وفقرات متنوعة عبرت عن المناسبة.
حجة
من جانب آخر نظم القطاع الزراعي والسمكي ووحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية والوحدة الحقلية في حجة، أمس، فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الفعالية، التي حضرها عدد من مسئولي المحافظة، تطرق عضو رابطة علماء اليمن، القاضي عبدالمجيد شرف الدين، إلى خلق الرسول العظيم الذي تجلى في الصدق والأمانة، منوها بالمكانة العظيمة لكل من يقتدي بصفات وقيم الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم ويهتدي بهديه.
واستعرض معاناة الرسول الكريم خلال نشر الرسالة والإغراءات الدنيوية التي تم تقديمها له من كفار قريش وموقف اليمنيين في مناصرة الرسول الأعظم والدين الإسلامي وتقديم أول الشهداء في سبيل الله.
وأكد أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم واغتنام المناسبة الدينية الجليلة في تعزيز الاعتصام بالله والارتباط الوثيق برسالته لتحقق القوة والفلاح والنصر.
فيما أرجعت كلمة الجهات المنظمة التي قدمها حسن هزازي، الانتصارات التي تتحقق في الجبهات العسكرية والأمنية إلى التمسك بالله والتولي الصادق للرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم والسير على نهج آل البيت وأعلام الهدى.
إب
في السياق نظم قطاعا النقل والأشغال بمحافظة إب أمس، فعالية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
وخلال الفعالية أشار مسؤول التعبئة بالمحافظة عبدالفتاح غلاب، إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي لترسيخ الارتباط والولاء لنبي الأمة محمد عليه وعلى آله أفضل الصلاة والسلام، والمضي على نهجه في مواجهة الأعداء ونصرة المظلومين.
وأكد أن الاحتفاء بهذه المناسبة العظيمة يمثل رسالة لأعداء الأمة الذين يشنون حملات إساءة لرسول الله صلوات الله عليه وعلى آله، بأن الشعب اليمني متمسك بنهجه القويم.
وأشار إلى أن تعظيم وتقديس نبي الأمة، يعد عاملا رئيسيا من عوامل القوة والعزة والنصر والتمكين، وأن الانتصارات التي يحققها اليمنيون في مواجهة قوى الاستكبار هي بفضل الله تعالى والتمسك بالمنهج المحمدي.
ودعا إلى الاحتشاد والمشاركة الفاعلة في الاحتفالية الكبرى للمولد النبوي الشريف يوم ١٢ ربيع الأول، لتجسيد المحبة والولاء لرسول الله.
ونظمت المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي والهيئة العامة للموارد المائية، وهيئة مياه الريف بمحافظة إب أمس، فعالية خطابية وإنشادية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الفعالية أكد المحافظ عبدالواحد صلاح، أن الاحتفال بالمولد النبوي هو تعبير عن الشكر لنعمة الهداية والإسلام.
ولفت إلى أهمية إحياء مناسبة المولد النبوي لتجسيد قيم التراحم والتكافل الاجتماعي واستلهام الدروس والعظات وتصحيح المفاهيم المغلوطة.
وأوضح المحافظ صلاح أن إحياء هذه المناسبة يعزّز الارتباط برسول الرحمة والإنسانية ومحطة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة وجهاد الرسول الكريم في مواجهة تحديات العدوان.
فيما أكد مدير مؤسسة المياه المهندس كمال القطني أن اليمنيين تميزوا بإحياء ذكرى المولد النبوي على نطاق واسع تعبيرا عن حبهم وارتباطهم الوثيق بالنبي منذُ فجر الإسلام.
وأشار إلى حاجة الأمة للعودة إلى النبي والسير على نهجه في ظل ما تواجهه الأمة من تحديات واستهداف من قبل أعدائها.
البيضاء
كما نظم مكتب الخدمة المدنية ومؤسسة الكهرباء بمحافظة البيضاء أمس احتفالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه افضل الصلاة وازكى التسليم.
وخلال الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة صالح المنصوري، استعرض وكيل محافظة البيضاء للوحدات الادارية عبدالله الجمالي دلالات الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف إجلالا للرسول الكريم وتأكيدا على المكانة التي يحتلها في القلوب وامتدادا لمواقف الشعب اليمني المشهودة في نصرة الرسول منذ فجر الإسلام.
وأكد حاجة الأمة للعودة الصادقة إلى الله ورسوله الكريم لبناء أمة محمدية تنشر الخير في كل أرجاء المعمورة.. مشيرا إلى أن الاحتفال بمولد قائد ومنقذ الأمة ومعلم البشرية صلى الله عليه وآله وسلم يغيظ ويؤلم أعداء الإسلام ويؤكد الارتباط الوثيق لشعب الإيمان والحكمة برسولهم الكريم.
ولفت الجمالي إلى أن إحياء ذكرى المولد النبوي يعزز الهوية الإيمانية للأمة الإسلامية ويحمل معاني عظيمة في ظل ما تواجهه الأمة الإسلامية من تحديات كبيرة تستهدف هويتها وارتباطها بخاتم الأنبياء.
من جانبه أشار مدير مكتب الخدمة المدنية والتطوير الإداري، فضل العواضي في كلمة الجهات المنظمة إلى أن ذكرى المولد النبوي الشريف من أعظم وأرقى المناسبات الدينية التي يجب أن تولى كل الاهتمام خاصة من حيث التعظيم والتفضيل وإبراز مظاهر الفرح والابتهاج واستحضار شخصية النبي الكريم وسيرته العطرة وجهاده ومواقفه الشجاعة في مواجهة الطغاة والمستكبرين .
فيما اعتبرت كلمة العلماء التي القاها محمد الحبابي أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي يأتي انطلاقا من الحب والولاء للرسول عليه الصلاة والسلام ومكانته في قلوب اليمنيين وتمسكهم بسيرته العطرة.
ولفت إلى أن المناسبة تجسد ارتباط اليمنيين بالرسول الأعظم الذي جاء متمما لمكارم الأخلاق.
تخلل الفعالية قصائد وفقرات إنشاديه معبرة عن المناسبة.
عمران
الى ذلك نظمت فروع هيئات الزكاة ورعاية الشهداء والجيولوجيا والمعادن، بمحافظة عمران أمس، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الفعالية، أشار محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان، إلى أهمية اقامة الفعاليات التحضيرية بمناسبة المولد النبوي الشريف والتي نستشعر فيها التوقير والتعظيم والإجلال لنبي الرحمة وخاتم الانبياء والمرسلين وأعظم قائد في تاريخ البشرية.
ولفت إلى أن الاحتفاء بذكرى مولد رسول الإنسانية والرحمة المهداة للعالمين، يعزز من الهوية الإيمانية والانتماء لثقافة القرآن الكريم والاقتداء بهدي ونهج النبي الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم، ويجسد الأخلاق والقيم المحمدية العظيمة في التكافل والإحسان.
واكد المحافظ جعمان، أن الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية الجليلة يأتي تأكيداً متجدداً للولاء وتصدياً لكل المحاولات الشيطانية الهادفة إلى الانتقاص من مكانة الرسول الخاتم في القلوب، ومناسبة إيمانية ودينية جليلة لتعزيز الارتباط به وبالمنهج الإلهي.
واعتبر ذكرى المولد النبوي محطة تربوية عظيمة لتزكية النفس وتقويم السلوك، وتعزيز مستوى العطاء والتضحية والصمود والثبات وإحياء الشعور بالمسؤولية ومقارعة قوى الكفر والنفاق والشر والاستكبار العالمي .
وتطرق إلى ما تحقق لليمن وشعبه من انتصارات عظيمة بفضل حكمة القيادة الثورية وارتباطه الوثيق بالله سبحانه وتعالى، وقوة ارتباط اليمنيين بنبيهم الكريم محمد – عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأتم التسليم.. منوها بصمود أبناء الشعب اليمني وموقفه الصادق في نصرة ودعم الشعب الفلسطيني وإسناد المقاومة في غزة.
وحث محافظ عمران الجميع على التفاعل مع الفعاليات التحضيرية والحشد والتعبئة العامة لحضور الفعالية المركزية.
من جانبه أشار وكيل المحافظة حسن الاشقص، إلى دلالات الاحتفال بمولد النبي الذي بعثه الله رحمة للعالمين.. موكدا أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية بهدف ترسيخ مظاهر البهجة والهوية الإيمانية من خلال الاقتداء بالرسول صلى الله عليه وآله وسلم، وإحياء سنته ومنهجه وسيرته النبوية العطرة.
وفي الفعالية التي حضرها مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة سجاد حمزة .. تطرقت كلمتا الجهات المنظمة التي ألقاها مدير مكتب الزكاة محمد الشهراني وعن الشهداء أمين طماح، إلى أن إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم محطة لتعزيز خيارات صمود وثبات الشعب اليمني في مواجهة أعتى قوى الطغيان.. مؤكدين أهمية الاستمرار في نصرة الشعب الفلسطيني في غزة.
وحثا كافة أبناء المحافظة إلى المشاركة الكبيرة في كافة الأنشطة والفعاليات والتحشيد والخروج المشرف في الفعالية المركزية للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف في الثاني عشر من ربيع الأول، بما يليق بعظمة ومكانة هذه المناسبة في قلوب اليمنيين.
تعز
ونظمت الوحدة الاجتماعية وهيئة الزكاة بمحافظة تعز أمس، فعالية خطابية إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة والتسليم.
وخلال الفعالية في حديقة 21 سبتمبر بالحوبان، أكد عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي أن ذكرى مولد رسول الله مناسبة جامعة لكل أبناء الأمة.
وقال ” أرسلنا يوم أمس الأول رسالة سلام ومحبة لإخواننا في الطرف الآخر بمدينة تعز مكتوب عليه محمد صلوات الله عليه وسلم وذلك بأشعة الليزر الخضراء إلى قلعة القاهرة، فكان الرد منهم عدة قذائف مدفعية”.
وأضاف “سيأتي اليوم الذي نحتفل فيه جميعا بهذه المناسبة العظيمة في مدينة تعز، ومحافظات عدن وأبين وحضرموت تحت قيادة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي الذي رفع اسم اليمن عاليا بين الأمم”.
ودعا السامعي الجميع إلى الاستعداد للاحتشاد الكبير في الفعالية المركزية لذكرى المولد النبوي الشريف يوم الـ 12 من ربيع الأول.
كما دعا الطرف الآخر في مدينة تعز إلى السماح للصوفية بممارسة احتفالاتهم بالمولد الشريف كون هذه المناسبة تخص نبي الأمة محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
وقال “سوف نجتمع بإذن الله لمواجهة أعدائنا الحقيقيين وفي مقدمتهم أمريكا وأعوانها”.. مؤكدا أن هيبة أمريكا قد كسرها أبطال قواتنا المسلحة الباسلة.
وفي الفعالية التي حضرها عدد من أعضاء مجلس الشورى ووكلاء المحافظة والعلماء والقيادات العسكرية والأمنية والشخصيات الاجتماعية، أشار مسؤول الوحدة الاجتماعية بالمحافظة حامس الحباري إلى أن هذه المناسبة تأتي والشعب اليمني يقدم أروع المواقف الجهادية في الدفاع عن المقدسات الإسلامية في غزة وفلسطين من خلال عملياته البحرية المستمرة، التي اعترف العدو الصهيوني والأمريكي بفاعليتها.
من جانبه أشار عضو رابطة العلماء طاهر الهدار إلى أهمية الاحتفال بذكرى مولد خاتم المرسلين الذي حرر الأمة من العبودية لغير الله.
ولفت إلى أن إظهار الفرح بيوم مولد نبي الأمة وخاتم المرسلين دليل على محبته في قلوب الناس.. مشيرا إلى أن الشعب اليمني في طليعة الشعوب التي تحيي ذكرى مولد النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
فيما أكد مدير مكتب هيئة الزكاة شوقي مغلس أهمية اغتنام المولد النبوي الشريف لتعزيز التكافل الاجتماعي والتعاون على البر والتقوى.. داعيا الجميع إلى المشاركة الواسعة في الفعالية الكبرى بهذه المناسبة الدينية الجليلة بساحة الرسول الأعظم بالجند.
ريمة
كما نظم مكتب الصحة والبيئة ومستشفى المسجدين المحوري في مديرية السلفية بمحافظة ريمة أمس فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم .
وفي الفعالية أوضح وكيل المحافظة حافظ الواحدي، أن الاحتفال بهذه المناسبة الجليلة والدينية هو إحياء لمكارم الأخلاق والصفات التي تحلى بها سيد الخلق محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
وحث القطاع الصحي على المشاركة بالفعالية المركزية التي ستنظمها المحافظة احتفالا بذكرى المولد النبوي الشريف.
فيما أكد مديرا مكتب الصحة بالمديرية الدكتور علي مراد ومستشفى المسجدين الدكتور مختار الأسطى، أهمية الاحتفال بهذه الذكرى العطرة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الأكرم والسير على نهجه في مواجهة قوى الظلم والاستكبار.
وأشارا إلى أن إحياء ذكرى المولد يجمع الأمة الإسلامية ويوحدها ويعزز الهوية الإيمانية خاصة في ظل المرحلة الراهنة.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

الألعاب النارية تضئ سماء العاصمة صنعاء والمحافظات ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي

أضاءت الألعاب النارية سماء العاصمة صنعاء والمحافظات مساء اليوم، ابتهاجا بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وتزينت سماء العاصمة والمحافظات بالألعاب النارية ذات الألوان الزاهية، التي امتزجت مع الأضواء الخضراء التي اكتست بها الشوارع والمباني والأحياء احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.

وشكلت الألعاب النارية التي أطلقت من الشوارع وأسطح المنازل والجبال، لوحة جمالية جسدت الفرحة بذكرى مولد المصطفى وما تحتله هذه المناسبة من مكانة في نفوس الشعب اليمني.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. أكبر احتفال يمني بالمولد النبوي الشريف
  • الألعاب النارية تضئ سماء العاصمة صنعاء والمحافظات ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي
  • الألعاب النارية تضئ سماء العاصمة صنعاء والمحافظات ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • غداً.. الشعب اليمني يحتفل بذكرى المولد النبوي في أكثر من 60 ساحة
  • استعدادات مكثفة وفعاليات وأنشطة مختلفة بالعاصمة والمحافظات احتفاءً بالمولد النبوي الشريف
  • 90 مخيماً طبياً تضم 995 كادراً طبياً لخدمة الحشود في ساحة الاحتفاء بذكرى المولد النبوي في العاصمة والمحافظات
  • مهرجان جماهيري لأبناء مديريات المربع الشمالي بأمانة العاصمة ابتهاجاً بالمولد النبوي الشريف
  • مديريات أمانة العاصمة تشهد فعاليات متنوعة ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمسيات بمديرية شعوب في أمانة العاصمة احتفاءً بالمولد النبوي
  • أمسية خطابية وثقافية لأكاديمية القرآن الكريم بأمانة العاصمة بذكرى المولد النبوي الشريف