عدن (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الحكومة اليمنية: الإخفاء القسري أداة حوثية لتكميم الأفواه السويد تقدم مساعدات إنسانية لأفغانستان

أعلنت بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة، ارتفاع ضحايا ألغام جماعة الحوثي في محافظة الحديدة خلال العام الماضي إلى 115 قتيلاً وجريحاً.
وقالت البعثة؛ إنها سجلت، منذ الأول من أغسطس 2023 حتى 31 يوليو من العام الجاري، سقوط 49 قتيلاً و66 جريحاً نتيجة 79 حادثاً بالألغام في المحافظة الساحلية، مشيرة إلى أن 41% من الضحايا نساء وأطفال.


وأوضحت البعثة أنها سجلت في يوليو الماضي، حادثة واحدة متعلقة بانفجارات الألغام وذلك في مديرية حيس، أسفرت عن سقوط 3 مدنيين بينهم امرأة أُصيبت بجروح.
وفي سياق آخر، ارتفعت حصيلة ضحايا السيول التي ضربت خمس محافظات خاضعة لسيطرة الحوثي، خلال الشهر الماضي، إلى 113 قتيلاً، فضلاً عن عشرات الجرحى وخسائر مادية فادحة في الممتلكات والبنية التحتية.
وأفادت وسائل إعلام دولية، بأن هذه الحصيلة سجلت خلال أغسطس الفائت في محافظات الحديدة، حجة، ريمة، المحويت، وذمار، التي تعد الأكثر تضرراً من الأمطار الغزيرة والسيول التي اجتاحت مناطق واسعة من البلاد.
وتأتي هذه الحصيلة وسط تقارير عن تجاهل جماعة الحوثي لنداءات المتضررين والامتناع عن تقديم المساعدات اللازمة، الأمر الذي فاقم من معاناة السكان في المناطق المنكوبة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الألغام الحديدة الأمم المتحدة جماعة الحوثي اليمن الأزمة اليمنية الأزمة في اليمن

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: صيف 2024 يسجل أرقامًا مناخية قياسية

أعلن المركز الوطني للأرصاد عن أبرز الأرقام المناخية التي جرى تسجيلها خلال صيف هذا العام 2024، حيث سجلت منطقة جازان أعلى كمية أمطار بواقع 184 ملم فيما سجلت المدينة المنورة أعلى سرعة للرياح بلغت 100 كم/س.
جاء ذلك خلال الاحتفاء بمناسبة اليوم العربي للأرصاد الجوية الذي يُعقد تحت شعار "الأثر المناخي .. وبرامج التأقلم".
أخبار متعلقة إزالة 6 مواقع عشوائية وضبط 41 بائعًا متجولًا في "ذهبان جدة"الرياض تتصدر والشرقية بالمركز الثالث.. 100 ألف حادث مروري في المملكة خلال عاموشهدت مكة المكرمة أعلى درجة حرارة وصلت إلى 52 درجة مئوية وارتفعت نسبة تكون الضباب في الطائف خلال 8 أيام مقارنة بالعام الماضي.
ويأتي هذا التقرير لتسليط الضوء على التحولات المناخية التي تشهدها المملكة وأهمية برامج التأقلم التي تعزز الجهود المبذولة في مواجهة هذه التغيرات

مقالات مشابهة

  • بين حوادث المرور والغرق..2402 تدخل للحماية خلال 24 ساعة
  • 14 سبتمبر خلال 9 أعوام.. 90 شهيداً وجريحاً وتدمير للممتلكات والبنى التحتية في جرائم حرب لغارات العدوان على اليمن
  • الحوثي: إسقاط مسيرتين أمريكيتين من طراز «MQ9» الأسبوع الماضي
  • 219 شهيداً وجريحاً في 4 مجازر صهيونية جديدة في غزة خلال الـ48 ساعة الماضية
  • الأرصاد: صيف 2024 يسجل أرقامًا مناخية قياسية
  • وفاة 6 أشخاص في الحوادث خلال 24 ساعة
  • 13 قتيلاً في غارات إسرائيلية على قطاع غزة
  • البيت الأبيض: بايدن وكير ستارمر أدانا الهجمات التي تشنها مليشيا الحوثي الإرهابية على ممرات الشحن التجاري في البحر الأحمر
  • الشباب السعودي يوضح الحادثة التي تعرض لها فهد المولد في دبي
  • 12 سبتمبر خلال 9 أعوام.. 123 شهيداً وجريحاً في جرائم حرب لغارات العدوان على اليمن