صحيفة الاتحاد:
2024-09-15@09:14:49 GMT

«حقيبتي المدرسية».. عون لهم

تاريخ النشر: 3rd, September 2024 GMT

خولة علي (دبي)

أخبار ذات صلة «أبوظبي الدولي للصيد والفروسية» يسلط الضوء على دور المرأة في الصقارة «التربية»: تعديلات على المناهج لمواكبة التحولات الاجتماعية والتكنولوجية

بالتزامن مع اليوم العالمي للعمل الإنساني، نظمت أسرة يوسف حسن المرزوقي، وفريق «شكراً لعطائك التطوعي»، بالتعاون مع جمعية تراحم الخيرية وجهات حكومية أخرى، مبادرة مجتمعية إنسانية بمناسبة انطلاق العام الدراسي الجديد، حملت شعار: «حقيبتي المدرسية.

. عون لهم»، بهدف توزيع الحقائب المدرسية الجديدة على الأسر المتعففة.
وتهدف المبادرة إلى دعم طلبة المدارس الخيرية، والأسر المتعففة، ونشر ثقافة العمل الخيري الإنساني، وتحقيق التكافل الاجتماعي، وتعزيز التكاتف بين فئات المجتمع، لنشر التراحم والمودة والمحبة بين أفراده.
وأشار الشيخ الدكتور سالم بن ركاض العامري، الرئيس الفخري لفريق شكراً لعطائك، إلى أن المبادرة تعكس قيم التراحم والتكافل والتعاون بين أفراد المجتمع، في المبادرات التي تؤكد الغرس الجميل لأبناء زايد الخير، والتي ترسم السعادة على الوجوه، وتساهم مع الأسر المتعففة في توفير الاحتياجات الضرورية لأبنائهم.

مشاركة كبيرة
وأكد سيف الرحمن أمير، رئيس فريق «شكراً لعطائك التطوعي»، أن المبادرة شهدت مشاركة كبيرة من المتطوعين وأفراد المجتمع، والجهات الإعلامية، ووزعت الحقائب المدرسية على الطلبة المتعففين.
وعبر المهندس شهاب الحوسني، نائب رئيس الفريق، عن تقديره لأسرة يوسف المرزوقي، والمساهمين في توفير الحقائب المدرسية من الجهات الحكومية والمحسنين، بالإضافة إلى المتطوعين المشاركين في إنجاح المبادرة.

التزام مجتمعي 
وذكرت أسرة يوسف حسن المرزوقي، صاحبة المبادرة، أن الفكرة نابعة من صميم التزامها المجتمعي بالمشاركة الإيجابية، في كل ما يعزز التعاون بين أفراد المجتمع، لتوفير الظروف الملائمة أمام الأسر المتعففة، من أجل مساعدة الطلاب على الاستعداد الجيد للعام الدراسي الجديد، وإدخال البهجة إلى نفوسهم وتشجيعهم على البدء بهمة ونشاط، حتى تكون المحصلة جيدة في مسار التفوق الدراسي.
وأعربت الأسرة عن أملها في أن تشكل هذه المبادرة حافزاً للمساهمة في دعم المسيرة التعليمية ورفع مستوى التحصيل العلمي للأجيال.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الحقائب المدرسية الحقيبة المدرسية اليوم العالمي للعمل الإنساني الأسر المتعففة مساعدات الأسر المتعففة الإمارات الأسرة الإماراتية مؤسسة تراحم الخيرية انطلاق العام الدراسي الجديد العام الدراسي الجديد العام الدراسي

إقرأ أيضاً:

مع اقتراب بداية العام الدراسي الجديد.. جهود كبيرة للتحالف لإسعاد الطلاب الأكثر احتياجا

يواصل التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي تقديم الدعم للأسر الأولى بالرعاية في المناسبات والأعياد، للتعليم باعتباره حجر الزاوية في بناء الإنسان. وأظهر التحالف التزامًا واضحًا من خلال تقديم مراجعات نهائية مجانية لطلاب الثانوية العامة في كافة محافظات مصر، لمساعدتهم في الاستعداد بشكل أفضل للامتحانات.

توزيع شنط ومدارس مدرسية على الأكثر احتياجا

ومع اقتراب العام الدراسي الجديد، يعكف التحالف الوطني على دعم الأسر الأكثر احتياجًا عبر توزيع الحقائب والأدوات المدرسية، في هذا الإطار، قامت جمعية الأورمان بتوزيع 3500 شنطة مدرسية في محافظتي الدقهلية وسوهاج، ما ساعد في تخفيف الأعباء المالية على الأسر وبلغ عدد القرى المستفيدة في هاتين المحافظتين 24 قرية، وذلك وفقا لما جاء على الموقع الرسمي للتحالف.

كما أطلقت مؤسسة نبيل الكاتب الخيرية، إحدى مؤسسات التحالف، مبادرة شاملة لدعم الأسر الأولى بالرعاية في محافظة البحيرة، شملت المبادرة توزيع 1000 شنطة مدرسية و700 زي مدرسي للأطفال، بهدف تحسين ظروفهم التعليمية وتوفير بيئة مناسبة للتعلم.

أسبوع الخير في شمال سيناء

من جهة أخرى، شاركت مؤسسة صناع الحياة مصر في «أسبوع الخير» الذي أطلقه صندوق تحيا مصر لدعم الأسر في شمال سيناء، ووزعت المؤسسة 500 كرتونة مواد غذائية و1000 حقيبة مدرسية على الأسر الأكثر احتياجًا، ما يعزز استعداد الأطفال للعام الدراسي الجديد.

تأتي هذه المبادرات ضمن حملة «يد واحدة» التي تهدف إلى تقديم الدعم الغذائي والرعاية الصحية، وتحسين مستوى المعيشة في المناطق المستهدفة، وتعزيز التكامل والتماسك الاجتماعي بين مختلف فئات المجتمع.

مقالات مشابهة

  • ننشر الأوراق المطلوبة للإعفاء من المصروفات المدرسية بالعام الدراسي الجديد 2025
  • مايا مرسي: دعم 15 ألف أسرة من الأسر الأولى بالرعاية استعدادًا للعام الدراسي
  • العام الدراسي الجديد يربك حسابات الأسر بكفر الشيخ.. والمواطنين "ما باليد حيلة"
  • التحالف الوطني يواصل توزيع المسلتزمات المدرسية على الأطفال قبل العام الدراسي
  • «التضامن»: دعم 15 ألفا من الأسر الأولى بالرعاية استعدادًا للعام الدراسي الجديد
  • وزيرة التضامن: 5.5 مليون جنيه لشراء المستلزمات المدرسية لـ 15 ألف أسرة من الأولى بالرعاية
  • عضو «النواب»: حملة «إيد واحدة» تساهم في التخفيف عن المواطن
  • مع اقتراب بداية العام الدراسي الجديد.. جهود كبيرة للتحالف لإسعاد الطلاب الأكثر احتياجا
  • 25 مليون درهم مشروعات «الأعمال الخيرية» صيفاً
  • التحالف الوطني يطلق مبادرة شاملة لدعم الأسر الأولى بالرعاية في البحيرة