صحيفة الاتحاد:
2024-09-15@09:20:31 GMT

«الأبيض» يدخل مرحلة التركيز بمعنويات عالية

تاريخ النشر: 3rd, September 2024 GMT

مراد المصري (أبوظبي)

أخبار ذات صلة 10 لاعبين في قائمة سفراء «أدنوك للمحترفين» في «أيام الفيفا» «الثلاثي المحترف» بأوروبا ينتظمون في معسكر «الأبيض»

خاض منتخبنا الوطني حصة تدريبية مفتوحة أمام وسائل الإعلام بمعنويات مرتفعة، أمس، على ملعب جامعة نيويورك في جزيرة السعديات، ضمن المعسكر الذي يقيمه حالياً في أبوظبي، تمهيداً لبداية مشواره في الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، إذ يلتقي منتخب قطر الخميس المقبل، ثم منتخب إيران الثلاثاء.


وقاد المدرب البرتغالي باولو بينتو التدريبات، بمشاركة كافة اللاعبين الـ 28 الموجودين حالياً في القائمة، بعد خروج الثنائي سلطان عادل ومحمد جمعة، وتضم القائمة خالد عيسى وخالد توحيد وعلي خطيف، عدلي محمد، وخالد الهاشمي، محمد العطاس، كوامي، خليفة الحمادي، خميس المنصوري، زايد سلطان، خالد الظنحاني، عبد الله إدريس، عبد الرحمن صالح، وعلي سالمين، يحيى نادر، محمد عباس، ماكانزي هانت، ماجد راشد، عبد الله حمد، طحنون الزعابي، عصام فايز، يحيى الغساني، حارب عبد الله، علي صالح، فهد بدر، فابيو ليما، وجونيور نيداي وكايو كانيدو.
وانطلقت التدريبات بالتركيز على جوانب البدنية، من خلال تقسيم اللاعبين إلى مجموعتين، ومجموعة أخرى لحراس المرمى، مع وجود الثلاثي المحترف في أوروبا، وهم: ماكانزي هنت لاعب فليتوود الإنجليزي، وعدلي محمد حارس ساوثهامبتون الإنجليزي، إلى جانب جونيور ندياي مهاجم مونبلييه الفرنسي.
ومن المقرر أن تغادر بعثة منتخبنا الوطني لكرة القدم غداً إلى الدوحة، تمهيداً لمواجهة المنتخب القطري يوم الخميس، على أن يخوض «الأبيض» تدريبه الرسمي على استاد أحمد بن علي مستضيف اللقاء يوم غدٍ أيضاً.
وأكد باولو بينتو مدرب منتخبنا في حديثه لوسائل الإعلام، رفع درجة التركيز والتحضير لبداية المشوار في هذا الدور الحاسم، وقال: «ندرك قوة المنافسين الذين سنقابلهم، منتخب قطر فاز بلقب كأس آسيا في آخر نسختين، ومنتخب إيران، نركز الآن على المباراة الأولى أمام قطر، ونسعى للعب بالتنظيم المطلوب، وبالمجمل فإن التصفيات لن تنتهي بعد هاتين المباراتين وما يزال أمامنا الكثير لنقوم به».
وأوضح بينتو، أن الثلاثي المنضم من أوروبا، بدأ بالتأقلم مع اللاعبين ويخوضون التدريبات في الوقت الحالي، من أجل رفع الانسجام، فيما يسعى لإيجاد الحلول اللازمة لتعويض الغيابات وتحديداً المهاجم سلطان عادل، إلا أنه يثق بالمجموعة الموجودة، ويتطلع منها إلى تقديم أقصى طاقتهم في المرحلة المقبلة، وقال: «لا أعد بأمر خاص، إلا أنني أعد بمواصلة الاستمرار على ما قدمناه في المرحلة الماضية من التصفيات التي كانت جيدة».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: منتخب الإمارات المنتخب الوطني المنتخب الإماراتي التصفيات الآسيوية تصفيات كأس العالم تصفيات المونديال تصفيات آسيا منتخب قطر المنتخب القطري منتخب إيران المنتخب الإيراني

إقرأ أيضاً:

خبير تربوي: ممارسة الأنشطة تساعد الطلاب على التركيز أثناء المذاكرة

أكدت الدكتورة ماري رمسيس، خبير تربوي وتعديل سلوك، أنه لا يصح إلغاء أو إرجاء أي أنشطة ومهارات يمارسها الأبناء بسبب ضغط المذاكرة، موضحة أن ممارسة الأنشطة يعد الحافز لوجود شغف وحماس بالمذاكرة ويحسن الصحة النفسية للأطفال ويزيد من التركيز في الدراسة والمذاكرة، متابعة: «خطط إرجاء الأنشطة في فترة الدراسة فكر غير صحيح».

ممارسة الأنشطة في فترات الدراسة

وشددت «رمسيس»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية داليا أشرف، ببرنامج «8 الصبح»، عبر شاشة «دي أم سي»، على أن زيادة فترات وساعات ممارسة الأنشطة بفترة الدراسة جانب إيجابي ولكنه يمثل عبئا على الأسرة في تنظيم الوقت وإدارته بطريقة صحيحة، موضحة أن المهارة هو تنظيم الوقت بشكل جيد لكي يحدث توازن بين فترات النوم وممارسة الأنشطة والهوايات وأيضًا الدراسة والمذاكرة.

 

وأوضحت الخبيرة التربوية، أن المهارات وممارسة الأنشطة تساعد على المذاكرة والتحصيل الدراسي، متابعة: «الكتاب المدرسي ليس كل الحياة، وهناك العديد من المهارات، وصعب التركيز على جانب واحد ويعاني من القصور في باقي الجوانب، والتجارب أثبتت أنه مع مرور الوقت أن الشخصيات التي اعتمدت فقط على الدارسة عانت من قصور في الحياة العملية».

مقالات مشابهة

  • الثقيل: سالم الدوسري أحد أهم اللاعبين في الهلال .. فيديو
  • ميارة يسلم جائزة برلمان البحر الأبيض المتوسط للعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني
  • حارس النصر بينتو يُرزق بمولودة جديدة
  • خبير تربوي: ممارسة الأنشطة تساعد الطلاب على التركيز أثناء المذاكرة
  • مباحث محلية شيكان يسترد مسروقات من سوق الأبيض الكبير
  • الروقي: مانشيني غير ملم بقدرات اللاعبين ..فيديو
  • شاهد بالفيديو.. “الكورس” المثير للجدل “عكرمة” يدخل في وصلة رقص مثيرة مع حسناء شبيهة الفنانة هدى عربي خلال بروفة غنائية للفنان أحمد محمد عوض بالقاهرة
  • انخفاض مؤشر الأسهم اليابانية مع التركيز على البنك المركزي والتضخم
  • عودة الثلاثي إلى ريال مدريد
  • البحوث الإسلامية يختتم مرحلة الاختبارات الشفوية بالمسابقة العامة للابتعاث لدول العالم