دبي: «الخليج»
أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، تمديد الموعد النهائي لتلقي طلبات المشاركة في تحدي دبي العالمي للتنقّل ذاتي القيادة بدورته الرابعة 2025 حتى 20 من شهر أكتوبر المقبل، وذلك لإتاحة الفرصة والوقت الكافي للمزيد من الشركات والمؤسسات المتخصصة للمشاركة في هذا الحدث وتقديم آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا الحديثة في هذا المجال.

وستحصل الشركة الفائزة في هذا التحدي على جائزة مالية تبلغ قيمتها 3 ملايين دولار.
وتحمل الدورة الرابعة من التحدي، طابعاً تنافسياً جديداً للمشاركين تحت عنوان: (حي دبي للتنقل ذاتي القيادة)، وهو ما يؤكد حرص الهيئة على المضي قُدُمَاً في تعزيز الدور الريادي لحكومة دبي، والتوسع في استخدام تكنولوجيا التنقل ذاتي القيادة على المستويات والأصعدة كافة، حيث تشمل هذه الدورة تحدي وسائل نقل متعددة ومتكاملة تجمع أنظمة مواصلات عديدة في منطقة واحدة وتسمح للركاب باستخدام تلك الوسائل.
ويمكن للمشاركين الانضمام للتحدي إما على شكل تحالف شركات: (Consortium) مُؤَلّف من أكثر من شركة أو على شكل كيان مُؤَلّف من شركة واحدة، وذلك بهدف دمج العديد من أنظمة النقل المستقلة ذاتية القيادة (تحت مظلة خدمة واحدة)، وأنه وبإمكان جميع الشركات الرائدة المختصة وذات الخبرة في مجال التنقل ذاتي القيادة، ومجال دمج أنظمة المواصلات، المشاركة في التحدي.
ويأتي (تحدي دبي العالمي للتنقّل ذاتي القيادة) في إطار جهود الهيئة لتعزيز الدور الريادي لإمارة دبي في هذا المجال، وحرصها على تجسيد رؤية الحكومة الرشيدة الرامية إلى تحويل 25% من إجمالي رحلات التنقل في دبي إلى رحلات ذاتية القيادة بحلول عام 2030.
ويمكن المشاركين التسجيل في التحدي من خلال الموقع الإلكتروني المُخَصّص لهذه المسابقة العالمية: HYPERLINK «https://sdchallenge.awardsplatform.com/»https://sdchallenge.awardsplatform.com/، وسَيُعلن عن أسماء المرشحين النهائيين أواخر نوفمبر المقبل، في حين سيكون إعلان اسم الشركة الفائزة في شهر سبتمبر من العام المقبل 2025 خلال مؤتمر دبي العالمي للتنقل ذاتي القيادة، وستحصل الشركة الفائزة على جائزة تبلغ قيمتها 3 ملايين دولار.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات هيئة الطرق والمواصلات في دبي دبي ل ذاتی القیادة فی هذا

إقرأ أيضاً:

سفاح التجمع.. 100 يوم تحدد مصير إعدامه نهائيا

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار ياسر الأحمداوى، بإعدام سفاح التجمع، كما أمرت المحكمة بمحو وإعدام مقاطع الفيديو المصورة للجرائم، بسبب ما تحمله من مشاهد مفزعه يصعب رؤيتها نهائيا.

وردا على الأسئلة المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعى حول أن الحكم الصادر ينهى قصة سفاح التجمع نهائيا، لم يكن هذه هى النهاية، أو لم يكن قد حان وقت النهاية فى شأنه قانونيا، ويتبقى درجتان من درجات القانون امام المحكمة وقد يختلف الحكم وقد يبقى كما هو- حسب ما جاء بالقانون.

الدرجة الأولى:

الاستئناف أمام محكمة الجنايات الاستئنافية على الحكم الصادر بالإعدام وذلك يكون خلال مدة 40 يوما من صدور الحكم الأول.

الدرجة الثانية:

تقديم طعن أمام محكمة النقض، على الحكم الصادر من المحكمة الاستئنافية، ويكون ذلك خلال مدة 60 يوما من صدور حكم محكمة الجنايات الاستئنافية.

ويعنى ذلك أن سفاح التجمع لديه فرصة تصل لـ100 يوم حتى يتحدد مصيره بشكل نهائى، ويحق لمحكمة مستأنف والنقض تخفيف الحكم أو تأييدة أو إلغاءه.







مقالات مشابهة

  • الإمارات تستضيف منتدى الحوار الإفريقي “ذا أفريكا ديبيت” 31 أكتوبر المقبل
  • «النواب» يناقش قانون الإجراءات الجنائية في دور الانعقاد الخامس أكتوبر المقبل
  • تبدأ أكتوبر المقبل.. مواعيد سداد أقساط مصروفات المدارس الحكومية
  • وزير الإسكان يعلن تسليم أراضي مشروع رأس الحكمة بداية أكتوبر المقبل
  • وزير الإسكان: تسليم المرحلة الأولى من رأس الحكمة مطلع أكتوبر المقبل
  • تأجيل محاكمة المتهم بقتل صديقه لخلافات مالية فى الفيوم لـ أكتوبر المقبل
  • سفاح التجمع.. 100 يوم تحدد مصير إعدامه نهائيا
  • 100 متحدث و20 جلسة حوارية في «المنتدى الإقليمي للبيانات والتنمية المجتمعية» أكتوبر المقبل
  • رئيس الأركان الإسرائيلي يلمح بالاستقالة 7 أكتوبر المقبل
  • حفل توزيع جوائز الاتحاد الآسيوي لكرة القدم 29 أكتوبر المقبل