بوابة الوفد:
2024-09-15@09:14:06 GMT

التفاصيل الكاملة لحفل فرقة "الكيان" في الساقية

تاريخ النشر: 3rd, September 2024 GMT

تستضيف ساقية عبدالمنعم الصاوي، حفل موسيقى لعازف الكمان "عزمي" مع فرقته "الكيان"، وذلك يوم الجمعة 6 سبتمبر، بقاعة النهر فى تمام الساعة الثامنة مساءً، وسعر التذكرة ٢٠٠ جنيه.

ومن المقرر أن تقدم الفرقة، خلال الحفل مجموعة متنوعة من أجمل الاغاني التي يحبها ويتفاعل معها الجمهور على خشبة المسرح.

من هو عزمي؟

ولد عزمي في 8 نوفمبر 1987 بالقاهرة خريج المعهد العالي الموسيقي، في البداية قام بالعزف على فرق الكمان والموسيقى، بالإضافة إلى متابعة مجموعة متنوعة من مشاريع الموسيقى والفن والأداء، الجاز والمترو في القاهرة.

ثم انتقل أكثر نحو الكمان الكهربائي الذي بدأ في علاقة خاصة من العاطفة بينهما، التي أنتجت الكثير من المقطوعات الموسيقية ذات مغزي.

شروط دخول الحفلات في الساقية:

دخول الأطفال ابتداء من 6 سنوات تذكرة كاملة وعلى ولى الأمر ضمان هدوء الطفل وقت الحفل وفى حال حدوث أي ضوضاء عليه اصطحاب الطفل للخارج.
ممنوع منعًا باتًا دخول الأطفال أقل من 6 سنوات لأي حفل ما عدا الحفلات المخصصة للأطفال.
الالتزام بالمقاعد حسب الرقم الموجود فى تذكرة الحفل.
غير مسموح بالاسترجاع أو استبدال التذاكر.
غير مسموح بالتصوير نهائيًا أو البث المباشر

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ساقية عبدالمنعم الصاوي عزمي الكيان المسرح من هو عزمي المعهد العالي الموسيقي شروط دخول الحفلات في الساقية الموسيقى

إقرأ أيضاً:

خسوف قمري في 18 سبتمبر 2024: التفاصيل الكاملة

أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية في بيان رسمي عن حالة الخسوف القمري المتوقع حدوثه يوم الأربعاء الموافق 18 سبتمبر 2024. 

يأتي هذا الحدث الفلكي بالتزامن مع اكتمال بدر شهر ربيع الأول لعام 1446هـ، وسيكون مرئيًا في عدد من مناطق العالم.

تفاصيل الخسوف القمري

وفقًا للدكتور طه رابح، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، وبتحليل البيانات التي قدمها معمل أبحاث الشمس بقيادة الدكتور ياسر عبدالفتاح عبدالهادي، سيكون الخسوف مرئيًا في العديد من المناطق حول العالم، بما في ذلك:

الأمريكتين.أجزاء من القارة القطبية الجنوبية.غرب المحيط الهندي.الشرق الأوسط.إفريقيا.أوروبا.المحيط الأطلسي.شرق بولينيزيا.مدة الخسوف ومراحلهالمدة الكلية للخسوف: ستبلغ نحو 4 ساعات و6 دقائق، وهي الفترة التي تشمل دخول القمر منطقة شبه ظل الأرض وخروجه منها.مدة الخسوف الجزئي: ستستمر نحو ساعة و3 دقائق، وهي الفترة التي يدخل فيها القمر منطقة ظل الأرض بشكل جزئي.

عند نقطة الذروة، سيحجب ظل الأرض نسبة 3.5% من مساحة قرص القمر (ما يعادل 0.085 من قطره)، وستكون هذه المرحلة هي الأكثر وضوحًا في مناطق مثل مصر، حيث سيتمكن الناس من رؤية الظاهرة الفلكية.

توقيت الخسوف في مصر

في مصر، سيبدأ الخسوف الجزئي ويصل إلى ذروته، إلا أن القمر سيغرب في تمام الساعة 6:47:25 صباحًا، أي بعد انتهاء جميع مراحل الخسوف الجزئي. 

ومع ذلك، سيبقى القمر في المرحلة الأخيرة من الخسوف شبه الظلي (التي لا يمكن ملاحظتها بالعين المجردة) حتى يغرب تمامًا.

الخسوف وشهر ربيع الأول

يتزامن وسط الخسوف مع اكتمال بدر شهر ربيع الأول 1446هـ، مما يجعل هذا الحدث الفلكي ذا أهمية خاصة لعشاق متابعة الظواهر الفلكية.

الظاهرة الفلكية وتأثيرها

تُعد الخسوفات القمرية واحدة من أهم الظواهر الفلكية التي تجذب اهتمام الناس حول العالم.

 على الرغم من أن الخسوف الجزئي المتوقع في سبتمبر 2024 قد لا يكون من أكبر الخسوفات التي تشهدها الأرض، إلا أن الرؤية ستكون واضحة في العديد من المناطق، ما يجعله فرصة مميزة لمحبي علم الفلك.

توصيات لمتابعي الخسوف

إذا كنت في منطقة ستشهد الخسوف القمري، يُنصح بالتالي:

متابعة توقيت الخسوف: تأكد من معرفة التوقيت الدقيق في منطقتك.استخدام التلسكوب أو الكاميرات المتخصصة: للحصول على رؤية أفضل للتفاصيل الدقيقة للخسوف.التواجد في مكان مفتوح: لضمان مشاهدة واضحة للسماء دون وجود عوائق مثل المباني أو الأشجار.

مقالات مشابهة

  • خسوف قمري في 18 سبتمبر 2024: التفاصيل الكاملة
  • الذهب في مصر يشهد استقرارًا بعد انخفاض مفاجئ.. التفاصيل الكاملة
  • كيف وقع حادث قطاري الزقازيق؟.. وزارة النقل تكشف التفاصيل الكاملة
  • «روح الشرق» و«ريح الصبا» تشاركــان فــي «مهـرجان البــدر»
  • التفاصيل الكاملة لـ خطوات وشروط استكمال ملف التصالح في مخالفات البناء
  • بث مباشر لحفل أنغام في جدة.. موعد البدء والقناة الناقلة
  • نجاح كبير للمؤتمر والمعرض الدولي لإدارة المرافق 2024 برعاية كريمة من معالي وزير البلديات والإسكان الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل اختتمت فعاليات المؤتمر والمعرض الدولي لإدارة المرافق 2024، والذي أقيم في مدينة الرياض خلال الفترة من 8 إلى 10 سبتمبر و شهد الم
  • شروط دخول حفل نويل وغالية في ساقية الصاوي
  • عرضه 3 أكتوبر.. تعرف على التفاصيل الكاملة لمسلسل "مطعم الحبايب"
  • القصاص من سفاح التجمع.. التفاصيل الكاملة لجلسة الحُكم