صحيفة البلاد:
2024-09-15@09:25:11 GMT

«فلك جدة» تعزز الربط البحري الإقليمي

تاريخ النشر: 3rd, September 2024 GMT

«فلك جدة» تعزز الربط البحري الإقليمي

البلاد – ياسر خليل

أعلنت شركة فُلك للخدمات البحرية -إحدى الشركات التابعة لصندوق الاستثمارات العامة- عن شراء أولى سفن الحاويات المملوكة، التي أطلقت عليها اسم” فُلك جدة”، التي سيتم تسجيلها في ميناء جدة الإسلامي؛ بهدف تعزيز الربط البحري الإقليمي.

ويُشكل استحواذ شركة” فُلك البحرية”، على أولى سفنها المتخصصة في نقل الحاويات التي تحمل العلم السعودي، خطوة نوعية من شأنها تعزيز القدرات البحرية اللوجستية لموانئ المنطقة، من خلال الإسهام في تحسين حركة التجارة الإقليمية، بما يتماشى مع طموحات المملكة، بأن تصبح مركزًا لوجستيًا عالميًا.

وتتميز” فُلك جدة”، التي تم بناؤها عام 2023، بتصميمٍ عصري وتكنولوجي، سيسهم- بشكل مباشر- في تحقيق أهداف الشركة المتمثلة في الاستدامة وكفاءة استهلاك الطاقة المتقدمة، وتعكس التزام شركة “فُلك البحرية” ببناء أسطول متطور ومتوافق مع أعلى المعايير العالمية.

وستسهم سفينة الحاويات “فُلك جدة”، في تعزيز الربط البحري وتمكين سلسلة التوريد الإقليمية على نطاق أوسع، بالإضافة إلى توفير فرص العمل ودعم الأعمال التجارية، وستدخل سفينة الحاويات، التي تصل سعتها إلى 1,868 حاوية نمطية، الخدمة في ميناء جدة الإسلامي، خلال فترة وجيزة.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

أنشيلوتي يعلق على الربط بين تراجع مستوى فينيسيوس والعرض السعودي

رد كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد، على الربط بين تراجع مستوى فينيسيوس جونيور نجم النادي الملكي، والعرض السعودي المقدم له.

كان فينيسيوس قد تلقى عرضا هائلا خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة، من الدوري السعودي، لكن السوق انتهى ببقاء النجم البرازيلي في مدريد.

وفي المؤتمر الصحفي قبل مواجهة ريال سوسييداد، سُئل أنشيلوتي عما إذا كان تراجع مستوى فيني مرتبطًا بالعرض الضخم الذي تلقاه من السعودية.

ورد قائلا: "لا أعرف ما إذا كان (فيني) قد تلقى عرضا أم لا، أتحدث إلى جميع لاعبي فريقي كل يوم ولم نتحدث أبدا عن هذا الموضوع".

وأضاف المدرب الإيطالي: "فينيسيوس يحب لعب كرة القدم كثيرا لدرجة أن لا شيء من الخارج سيزعجه".

وحول زميله فيدي فالفيردي، علق المدرب: "لا أعلم إن كان خجولا، لكنه لاعب يتحمل مسؤولية أكبر في غرفة الملابس، لقد فقدنا بعض اللاعبين مثل كروس وناتشو، هناك آخرون يتقدمون مثل فالفيردي".

وتابع: "أعتقد أنه ليس خجولا، أرى أنه لاعبا مهما للغاية بالنسبة لنا، أنا سعيد للغاية، وفيدي لديه كل ما يحتاجه لاعب خط وسط رفيع المستوى، لديه القوة والجودة والذكاء، إنه لاعب مذهل".

وختم: "لست قلقا للغاية بشأن خوض 7 مباريات، لقد اعتدنا على ذلك، وتقييم التعب مهم للغاية، اللاعبون البرازيليون تحت المراقبة لأنهم لم يكن لديهم الكثير من الوقت للعمل والراحة، علينا محاولة تجنب الإصابات".



 

مقالات مشابهة

  • وزارة الطاقة الروسية: إجمالي إمدادات الغاز التي تقدمها شركة غازبروم إلى أوروبا عبر أوكرانيا 42.4 مليون متر مكعب عبر "سودجا"
  • ناقلة محملة بـ 30 ألف طن من الديزل ترسو ميناء القاعدة البحرية طبرق
  • أنشيلوتي يعلق على الربط بين تراجع مستوى فينيسيوس والعرض السعودي
  • ميناء دمياط البحري يستقبل 8 سفن خلال 24 ساعة
  • متحدثة باسم الهيئة البحرية الرومانية: سفينة الحبوب التي تعرضت للهجوم الروسي لم تكن في مياهنا الإقليمية
  • مراسل سانا: انطلاق أولى الجلسات الحوارية التشاركية تحت عنوان”لأجل دمشق نتحاور”التي تقيمها محافظة دمشق مع أهالي بعض الأحياء بهدف التعرف على رؤاهم حول المشاريع والخدمات اللازمة لتنمية أحيائهم وتطويرها
  • “موانئ”: إضافة خدمة الشحن “rg2” التابعة لشركة “one” إلى ميناء جدة الإسلامي
  • إضافة خدمة شحن جديدة إلى ميناء جدة الإسلامي.. اعرف التفاصيل
  • جبر: ضرورة مواجهة التحديات التي تحول دون تمتع المرأة في العالم الإسلامي بحقوقها
  • إضافة خدمة الشحن “rg2” التابعة لشركة “one” إلى ميناء جدة الإسلامي