صحيفة البلاد:
2024-09-15@09:14:24 GMT

«ميتا» توضح سبب تغير شعار فيسبوك للون الأسود

تاريخ النشر: 3rd, September 2024 GMT

«ميتا» توضح سبب تغير شعار فيسبوك للون الأسود

البلاد ـ وكالات

أثار ظهور شعار موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” باللونين الأسود والأزرق بدلًا من الأزرق والأبيض التقليديين، موجة من التكهنات حول تغييرات جذرية في هوية التطبيق.

وفي توضيحها للأمر، أكدت الشركة الأم لفيسبوك “ميتا”، أن التغيير الذي لاحظه المستخدمون على أجهزتهم كان مجرد خلل فني غير مقصود وقد تم حله.

وأكدت الشركة أنها لا تزال ملتزمة بتصميمها التقليدي، وأن ما حدث لا يعدو كونه خطأ تقنيًا تم التعامل معه بسرعة.
وقال متحدث باسم شركة “ميتا” لمحطة “فوكس”: إن السبب في ذلك كان “مشكلة فنية وتم حلها. سيرى الأشخاص الإصلاح عندما يقومون بتحديث تطبيقهم”.

وعادة ما يكون شعار فيسبوك عبارة عن حرف F أبيض على خلفية زرقاء، ولكن بدلًا من ذلك تم تغييره؛ بسبب الخلل الفني إلى حرف F أزرق على خلفية سوداء.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

ميتا تخفي علامات التحذير للصور المعدلة بالذكاء الاصطناعي

بدءًا من الأسبوع المقبل، لن تضع Meta علامة سهلة الرؤية على صور Facebook التي تم تعديلها باستخدام أدوات الذكاء الاصطناعي، وسيجعل ذلك من الصعب تحديد ما إذا كانت تظهر في حالتها الأصلية أو تم التلاعب بها. لكي نكون واضحين، ستظل الشركة تضيف ملاحظة إلى الصور التي تم تعديلها بواسطة الذكاء الاصطناعي، ولكن سيتعين عليك النقر فوق قائمة النقاط الثلاث في الزاوية اليمنى العليا من منشور Facebook ثم التمرير لأسفل للعثور على "معلومات الذكاء الاصطناعي" من بين العديد من الخيارات الأخرى. عندها فقط سترى الملاحظة التي تقول إن المحتوى في المنشور ربما تم تعديله باستخدام الذكاء الاصطناعي.

ومع ذلك، ستظل الصور التي تم إنشاؤها باستخدام أدوات الذكاء الاصطناعي تحمل علامة "معلومات الذكاء الاصطناعي" والتي يمكن رؤيتها مباشرة على المنشور. سيؤدي النقر فوقها إلى إظهار ملاحظة توضح ما إذا كانت قد تم تصنيفها بسبب إشارات مشتركة بين الصناعة أو لأن شخصًا ما كشف عن أنها صورة تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي. بدأت Meta في تطبيق علامات المحتوى التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي على مجموعة أوسع من مقاطع الفيديو والصوت والصور في وقت سابق من هذا العام. ولكن بعد شكاوى واسعة النطاق من المصورين بأن الشركة كانت تصنف حتى المحتوى غير المولد بالذكاء الاصطناعي عن طريق الخطأ، غيرت Meta صياغة علامة "صنع بالذكاء الاصطناعي" إلى "معلومات الذكاء الاصطناعي" بحلول شهر يوليو.

وقالت الشبكة الاجتماعية إنها عملت مع شركات في جميع أنحاء الصناعة لتحسين عملية التصنيف وأنها تجري هذه التغييرات "لتعكس بشكل أفضل مدى الذكاء الاصطناعي المستخدم في المحتوى". ومع ذلك، يتم استخدام الصور المزيفة على نطاق واسع هذه الأيام لنشر معلومات مضللة، وقد يجعل هذا التطور من الصعب تحديد الأخبار الكاذبة، والتي تظهر عادة أكثر خلال موسم الانتخابات.

مقالات مشابهة

  • ميتا تقلص ظهور علامة تمييز المحتوى المعدل بالذكاء الاصطناعي
  • ميتا تحدّث تصنيف المحتوى المعدل بالذكاء الاصطناعي على منصاتها
  • ميتا تغير طريقة تمييز علامة معلومات الذكاء الاصطناعي على منصاتها
  • اعتقال 15 شخصا على خلفية “مشاجرة البتاوين” في بغداد
  • ميتا تخفي علامات التحذير للصور المعدلة بالذكاء الاصطناعي
  • تركيا تعتقل داعشياً على خلفية هجوم كنيسة في إسطنبول
  • «هعالجكم بالقرآن».. سقوط روحاني «فيسبوك» في قبضة أمن الإسكندرية
  • استقالة قائد وحدة 8200 الاستخباراتية على خلفية هجوم 7 أكتوبر
  • وفاة المختار حازم القصاص على خلفية مشاجرة في المغير بسبب نتائج الانتخابات
  • تحت شعار العراق يقرأ .. انطلاق معرض بغداد الدولي للكتاب بدورته الـ 25 (صور)