تغيرات جوية غير مستقرة في إمارة مكة، دفعت مركز إدارة الأزمات والكوارث بالمنطقة ذاتها، تحذر المواطنين، وخاصة سائقي الطرق السريعة ومرتادي الشواطئ، الاقتراب من مجرى السيول أو تجمعات المياه، فضلًا عن الاستعدادات القصوى التي شنَّتها الإمارة في الحفاظ على أرواح المواطنين.

أعاصير قمعية وشواهق مائية

العديد من المناطق في مكة، تأثرت بالتغيرات الجوية التي حدثت خلال الساعات الماضية، منها أمطار وتساقط البرد وعواصف ترابية، فضلا عن ارتفاع الأمواج على السواحل، ومن المحتمل تكوّن أعاصير قمعية أو شواهق مائية خلال الأيام المقبلة، نظرًا للأحوال الجوية المتقلبة.

وبسبب سوء الأحوال الجوية، قررت العديد من المناطق المتأثرة بالعواصف الرعدية، أن تكون الدراسة عن بُعد ‏عبر⁧‫ منصة مدرستي‬⁩، في مدارس العاصمة المقدسة ومحافظاتها، منها الجموم، بحرة، الكامل، ‏لجميع المدارس الصباحية والمسائية والتعليم ‏المستمر، كما تقرر تحويل الدراسة الحضورية للطلاب ‏والطالبات، لتكون عن بُعد أيضًا، بمقر جامعة الملك عبدالعزيز‬⁩ في جدة، ومقرها في محافظة رابغ ‏مع تطبيق نظام الدوام المرن للموظفين.

تحذير من حالة الطقس في مكة

وحسب تقرير هيئة الأرصاد الجوية السعودية، فإن الأحوال الجوية ستكون سيئة للغاية حتى الساعات المقبلة، وهو ما دفع ‏مركز إدارة الأزمات والكوارث،‬⁩ أن ‏يهيب بسالكي الطرق السريعة ومرتادي ‏الشواطئ أخذ الحيطة والحذر وتجنب مجاري السيول ومناطق تجمعات المياه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأحوال الجوية سوء الأحوال الجوية أمطار سيول مكة عواصف

إقرأ أيضاً:

انخفاض 5 درجات في الحرارة.. «الأرصاد» تكشف تفاصيل حالة طقس الأيام المقبلة (فيديو)

كشف محمود القياتي عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبلة على جميع الأنحاء، خاصة بعد الموجة الحارة التي ضربت البلاد خلال الفترة الماضية.

وقال محمود القياتي خلال مداخلة هاتفية مع أحمد دياب ونهاد سمير ببرنامج «صباح البلد»، والمذاع على قناة صدى البلد، : «بداية من اليوم الجمعة سيكون هناك انخفاضا تدريجيا في درجات الحرارة مقارنة بالدرجات التي سجلت خلال الأيام الماضية، والعظمى اليوم على القاهرة سجلت انخفاضا بمقدار 5 درجات».

وتابع: «درجة الحرارة العظمى المتوقعة على القاهرة الكبرى ستسجل 35 درجة»، لافتًا إلى أن الطقس نهارا سيكون حار، مع وجود نشاط للرياح ونسب الرطوبة.

موعد انتهاء الموجة الحارة

وأوضح أن الأيام المقبلة ستشهد انخفاضا في درجات الحرارة بقيم طفيفة، منوهًا إلى أن ابتداء فصل الخريف من الناحية الفلكية لا يعني انتهاء فصل الصيف من الناحية المناخية، وقد نشهد ارتفاعات في درجات الحرارة.

اقرأ أيضاًأمطار رعدية وسيول.. الدفاع المدني السعودي يوصي بالبقاء في مكان آمن

العظمى بالقاهرة 35.. الأرصاد تحذر من الطقس اليوم الجمعة 13 سبتمبر

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس الآن.. استمرار انخفاض درجات الحرارة وتحسن الأحوال الجوية
  • حار نهارا ورياح بهذه الشواطئ.. تعرف على طقس الـ6 أيام المقبلة
  • بيان بـ درجات الحرارة.. هيئة الأرصاد توضح الظواهر الجوية على البلاد خلال الأيام المقبلة
  • تساقط أمطار رعدية على هذه المناطق غدا
  • أمطار رعدية غزيرة غدا على هذه المناطق
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة
  • انخفاض 5 درجات في الحرارة.. «الأرصاد» تكشف تفاصيل حالة طقس الأيام المقبلة (فيديو)
  • الأرصاد الجوية: سقوط أمطار رعدية على مناطق الجنوب الغربي
  • تغير الطقس.. الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال الأيام المقبلة
  • أمطار رعدية متوقعة على عدة محافظات يمنية في الساعات القادمة