أكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، اليوم الإثنين، أن اعتداءات جماعة الحوثي على المنشآت النفطية افقدت خزينة الدولة نحو 70 بالمائة من مواردها الرئيسية.

 

جاء ذلك خلال إجتماع الرئيس العليمي، برئيس هيئة التشاور والمصالحة محمد الغيثي، ونوابه صخر الوجيه، جميلة علي رجاء، وأكرم العامري.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن الرئيس العليمي وضع رئاسة هيئة التشاور، امام مستجدات الاوضاع المحلية، والاولويات والاصلاحات المطلوبة لتعزيز وحدة الصف، ومواجهة الضغوط التمويلية، والانسانية التي فرضتها اعتداءات جماعة على المنشآت النفطية وخطوط الملاحة الدولية.

 

وأضافت أن الرئيس عرض خلال الاجتماع، نتائج لقاءاته مع الفاعلين الاقليميين والدوليين، ومساعي خفض التصعيد الاقتصادي، واحياء العملية السياسية بموجب خارطة الطريق.

 

وتطرق العليمي، الى نتائج زيارته الى محافظة حضرموت، ولقاءاته مع قيادة السلطة المحلية، وممثلي الاحزاب السياسية، والقوى المجتمعية، والجهود المبذولة لتلبية المطالب المشروعة لأبناء المحافظة، وتعزيز مكانتها التاريخية كنموذج لحضور الدولة وسيادة القانون. 

 

وأشاد الرئيس بجهود هيئة التشاور، ودورها المساند للمجلس، بما في ذلك بناؤها المؤسسي واستقرار قيادتها ولجانها الرئيسية للعمل من الداخل، مؤكدا حرص الدولة على تعزيز حضور الهيئة الفاعل في تقريب وجهات النظر، وتجسير الثقة بين كافة المكونات الوطنية.

 

واستمع العليمي، من رئيس ونواب رئيس هيئة التشاور والمصالحة الى إحاطات حول عمل الهيئة خلال الفترة الماضية لتنفيذ مهامها بموجب اعلان نقل السلطة، فضلا عن برامجها الحالية والمستقبلية في الجوانب السياسية والاقتصادية والاجتماعية، والاعلامية، ومواصلة جهود الوفاق والمصالحة، وتقريب وجهات النظر بين المكونات السياسية والقوى الوطنية، وتوحيدها حول هدف استعادة مؤسسات الدولة، واسقاط الانقلاب.

 

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

عاجل.. طعن رئيس جزر القمر خلال حضور جنازة.. ماذا حدث له؟

أصيب رئيس جزر القمر، غزالي عثماني، مساء الجمعة، بإصابة طفيفة، عقب التعرض لاعتداء بسكين، بحسب مصادر مقرب من الرئاسة لوكالة الأنباء الفرنسية.

وكشفت المتحدث باسم حكومة جزر القمر، أن حياة الرئيس ليست في خطر بعد التعرض لاعتداء بالسلاح الأبيض أثناء مراسم جنازه، لكنه أصيب بجروح ليست خطيرة، وتم توقف المعتدين.

حقائق عن جزر القمر

وتقع جزر القمر أقصى جنوب قارة إفريقية وتتكون من عدة جزر، وكانت محتلة من فرنسا وانفصلت عن  فرنسا في يوليو 1975، وتبلغ مساحة جزر القمر  1.862  كيلو متر، وهي ثالث أصغر دولة إفريقية من حيث المساحة، ويصل عدد سكانها لـ 876,935 نسمة وهي سادس أقل دولة إفريقية من حيث عدد السكان، ومنضمة الدولة إلى جامعة الدول العربية، وتعد الجزر القمر هي الدولة الوحيدة المنضمة إلى الدولة الوحيدة التي تشترك في عضوية كل من الاتحاد الإفريقي والمنظمة الدولية للفرانكوفونية ومنظمة المؤتمر الإسلامي وجامعة الدول العربية ولجنة المحيط الهندي.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل اجتماع حماس مع رئيس الاستخبارات التركية
  • رئيس قضايا الدولة يهنئ الرئيس السيسي بذكرى المولد النبوى الشريف
  • عاجل.. طعن رئيس جزر القمر خلال حضور جنازة.. ماذا حدث له؟
  • تفاصيل لقاء السفير المصري في بيروت برئيس مجلس النواب اللبناني
  • الأحزاب السياسية .. ودورها فى رفع الوعى وبناء الوطن
  • «المنفي» يستعرض مع مجلس الدولة التطورات السياسية
  • رئيس قضايا الدولة يهنئ شيخ الأزهر.. تفاصيل
  • رئيس هيئة قضايا الدولة يهنئ شيخ الأزهر بالمولد النبوي الشريف
  • شيخ الأزهر يستقبل رئيس هيئة قضايا الدولة للتهنئة بالمولد النبوى الشريف
  • شيخ الأزهر يستقبل رئيس هيئة قضايا الدولة للتهنئة بالمولد النبوي الشريف