أبوظبي – الوطن:

توج الجواد الهولندي ” الباسو تي ” بطلا للمحطة الألمانية التاسعة لسلسلة سباقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة التي أقيمت في مضمار ايفزهايم العشبي في مدينة بادن بادن، يوم الأحد 1 سبتمبر 2024 ، ضمن سباقات النسخة رقم 31 .

وتقام سلسلة سباقات الكأس الغالية  بدعم وتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، واهتمامه الكبير بتطوير صناعة سباقات الخيول العربية ودعم ملاك ومربي الخيل العربي في كافة دول العالم، انطلاقا من حرص الإمارات الدائم للحفاظ على مسيرة الخيول العربية باعتباره إرثا أصيلا من تراث الإمارات الوطني.

وشهد السباق حضورا جماهيريا كبيرا، كما شهد تنافس ناري بين الخيول المشاركة التي تمثل نخبة مرابط الخيل العربي في ألمانيا وأوروبا وذلك في السباق الذي أقيم لمسافة 1600 متر ضمن الفئة الثانية للخيول من عمر أربع سنوات فما فوق، حيث نجح الجواد  الهولندي ” الباسو تي” للمالك والمدرب جيرارد زوتليف وتحت قيادة الفارس كوب فاندربيك من اقتناص اللقب بعد صراع محتدم مع لايتينج ثندر وجعفر ، وتمكن البطل البالغ من العمر 5 سنوات والمنحدر من نسل ( المرتجز x بورتا تي بنت مروان ) من التفوق بفارق أنف عن “لايتنج ثندر”( المرتجز x اوليا دو لوب )للمالك رافال بلاتيك وتحت إشراف المدربة كارين فان دين بوس وقيادة الفارس الكسندر بيش، فيما جاء ثالثا “جعفر” ( داحس xبديرة) للمالك أبو بكر صديق عبدالله وإشراف المدرب فرانسوا روهو وقيادة الفارس ادريا دي فريس .

وقدم البطل أداءا قويا في صراع الأمتار الأخيرة ونجح في قطع مسافة السباق بزمن 01:46,18 دقيقة، ليضيف لقبا مهما في مسيرته وسجلاته التي شهدت فوزه مؤخرا بلقب سباق كأس مهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية في بلجيكا.

شهد السباق وتوج الفائزين سعادة أحمد العطار سفير الدولة لدى جمهورية ألمانيا الإتحادية وسعادة يوسف الحيايي القنصل العام للدولة في ميونخ وسعادة فيصل الرحماني مشرف عام سلسلة سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة، واحمد السامرائي رئيس الاتحاد الألماني للخيول العربية، بتقديم الكؤوس لمالك ومدرب الجواد ” الباسو تي “جيرارد زوتليف بحضور الفارس كوب فاندربيك.

من جانبه قال سعادة فيصل الرحماني مشرف عام سلسلة سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة: ” نفخر بالنجاحات المبهرة التي سجلها سباق المحطة التاسعة في ألمانيا والتي شهدت إقبالا وحضورا جماهيريا كبيرا، بما يعكس المكانة المرموقة للكأس الغالية في المضامير الأوروبية، مشيدا بقوة التنافس المحتدم بين الخيول المشاركة في السباق والتي تمثل صفوة الخيل العربي”.

وأضاف: ” نتوجه بأسمى آيات الشكر والتقدير لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة لدعمه وتوجيهاته التي تقودنا لنجاحات سباقات الكأس الغالية في كافة المحطات والمضامير العالمية، معربا عن سروره  بتواصل سباقات الكأس الغالية بتنافس قوي في ظل مستوى الإشادات والأصداء الواسعة والترحيب الكبير الذي نلقاه من قبل الاتحادات والملاك والمربين ووسائل الإعلام وجميع أسرة وعشاق الخيل العربية والتي تدفعنا نحو المزيد من العطاءات لتقديم سباقات أكثر وبتنوع أكبر وبخطط تدعم رفع مستويات الإنتاج ورعاية الخيل العربي”.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

رئيس هيئة قضايا الدولة يهنئ شيخ الأزهر بالمولد النبوي الشريف

زار المستشار عبد الرزاق شعيب، رئيس هيئة قضايا الدولة، وعدد من القضاة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف، الدكتور أحمد الطيب، وذلك لتقديم التهاني بمناسبة قرب حلول المولد النبوي الشريف.

خلال الزيارة، قدم رئيس قضايا الدولة وعدد من المستشارين نواب رئيس الهيئة، ضم المستشار زين العابدين علي إسماعيل محمد، نائب رئيس الهيئة ورئيس المكتب الفني، و المستشار أحمد ثابت، نائب رئيس الهيئة والأمين العام، و المستشار أحمد سعد، نائب رئيس الهيئة والمشرف على مكتب رئيس الهيئة، قدم فيه التهنئة الحارة لشيخ الأزهر الشريف ولجميع المسلمين بهذه المناسبة العظيمة، مؤكداً على أهمية دور الأزهر في الحفاظ على الهوية الإسلامية ونشر التعاليم السمحة للإسلام.

تأتي هذه الزيارة لتقديم التهنئة بمناسبة قرب حلول المولد النبوي الشريف، وتعزيز العلاقات الطيبة بين هيئة قضايا الدولة ومؤسسة الأزهر الشريف، احتفاءً بذكرى مولد النبي الكريم، صلى الله عليه وسلم، الذي يمثل مناسبة عظيمة للتآخي والتراحم بين أبناء الأمة الإسلامية.

خلال اللقاء الذي عُقد في مشيخة الأزهر أشاد رئيس هيئة قضايا الدولة بالخطاب الديني للأزهر الشريف، واصفاً إياه بالمنير والمعتدل، والذي يسهم بشكل كبير في تعزيز التسامح والتعايش السلمي بين مختلف الأديان والثقافات.

كما أكد رئيس قضايا الدولة على الدور التاريخي للأزهر الشريف في نشر العلم والمعرفة، مشيراً إلى أن الأزهر كان ولا يزال منارة للعلم والمعرفة، وقد أسهم بشكل كبير في الحفاظ على التراث الإسلامي ونقله للأجيال القادمة.

من جانبه، رحب فضيلة الإمام الأكبر بزيارة رئيس قضايا الدولة، مثمناً هذه اللفتة الكريمة، مؤكداً على أهمية التعاون بين مختلف المؤسسات الوطنية لخدمة الدين والوطن.

اقرأ أيضاً«مصلحة الضرائب»: التسهيلات الجديدة تستهدف إنهاء النزاعات مع الممولين والمستثمرين

مصرع عنصر إجرامي شديد الخطورة.. وإصابة ضابط شرطة عقب تبادل إطلاق النار

مقالات مشابهة

  • الفجيرة للفنون القتالية بطلاً لكأس الاتحاد للجودو
  • هارفارد تُعيّن البروفيسور السعود “نائب رئيس عمان الأهلية” زميلاً للابتكار في التعليم العالي العالمي
  • “لله دره” “وسنترال” “ومربا العز” تتوج بكؤوس سباقات الخيل في حاضرة الطائف
  • “رياض سنترال” و “ومربا العز” و “لله دره” أبطالًا لسباقات نادي الخيل في الطائف
  • “لن تتوقعها”… ترتيب أكثر 10 دول عربية امتلاكا للخيول
  • كأس الإمارات العالمي للخيول العربية تدعم بطولة روسيا الوطنية
  • المعارضة في صربيا تطالب باستقالة نائب رئيس الوزراء عقب تصريحاته المثيرة حول ألمانيا
  • نائب رئيس مجلس الدولة الأسبق يكشف مؤامرات الغرب لإسقاط مصر (فيديو)
  • رئيس الدولة يتسلم نسخة من كتاب “الشيخة سلامة بنت بطي” الذي أصدره الأرشيف والمكتبة الوطنية
  • رئيس هيئة قضايا الدولة يهنئ شيخ الأزهر بالمولد النبوي الشريف