الثورة نت../

نظم القطاع الإنساني والوحدة الاجتماعية في محافظة صعدة، اليوم، فعالية ثقافية تحت شعار “رحماء بينهم” بمناسبة المولد النبوي الشريف .

وفي الفعالية، أكد محافظ صعدة محمد جابر عوض أهمية إحياء مناسبة المولد النبوي الشريف من خلال الأنشطة والفعاليات والتزيين للشوارع والمرافق الحكومية ابتهاجاً بهذه المناسبة العظيمة .

وأشار، في الفعالية التي حضرها أمين عام المجلس المحلي للمحافظة محمد العماد، وعدد من وكلاء المحافظة وأعضاء السلطة المحلية، إلى أهمية أن تكون هذهِ المناسبة محطة للعودة الحقيقية لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وإلى آل بيته أعلام الهدى ولنشر الرحمة في أوساط المجتمع، وتفقد احوالهم وتشكيل لجنة مجتمعية من القطاع الإنساني لدعم المحتاجين.

وقال :” لا تكون هذهِ المناسبة هي الاحتفائية والذكرى فقط، بل هي محطة إيمانية نرتشف منها عظمة الرسول الأعظم في إنسانيته وجهاده وحرصه على هداية الناس “.

وخلال الفعالية بحضور مسؤولي ومنتسبي منظمات المجتمع المدني والمؤسسات بالمحافظة، أشار الناشط الثقافي محمد عردوم إلى عظمة هذهِ المناسبة والغالية على قلوب أبناء الشعب اليمني.

وأكد أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة رسول الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم واغتنام هذهِ المناسبة الدينية الجليلة في تعزيز الاعتصام بالله والارتباط الوثيق برسالته لتحقق القوة والفلاح والنصر.

تخلل الفعالية قصيدة شعرية للشاعر محمد مفلح.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

المستشفيات الخاصة تقيم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

أقامت اللجنة المنظمة للفعاليات الخاصة بالمستشفيات الخاصة اليوم بأمانة العاصمة فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف 1446هـ. .

وفي الفعالية التي حضرها أطباء وكوادر المستشفيات الخاصة أشار الناشط الثقافي أسامة المحطوري إلى أهمية إحياء ذكرى ميلاد خاتم الأنبياء والمرسلين لترسيخ الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية واستلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة وشجاعته.

وتطرق إلى مكانة الرسول الكريم في قلوب أبناء اليمن، وحرصهم على إقامة فعاليات الاحتفالات بالمولد النبوي وكافة المناسبات الدينية المرتبطة بالهوية الإيمانية .

وأكد اهمية أن نجسد قيم واخلاقيات خاتم الانبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وعلى آله في واقعنا الحالي، لاسيما في القطاع الطبي من خلال تجسيد قيم التراحم وعدم المبالغة في تكاليف العلاج.

كما تطرق المحطوري إلى الموقف اليمني المساند للشعب الفلسطيني النابع من واجبه الديني والأخلاقي .

فيما عبرت الكلمة الترحيبية للجنة المنظمة للفعاليات الخاصة بالمستشفيات الخاصة والتي القاها إسماعيل شيبان عن أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف، على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى السلام .

واشار إلى أن اهتمام الشعب اليمني بإحياء هذه المناسبة والاحتفاء بها يعبر عن مدى حبهم لرسول الله، وحرصهم على التزود بمخزون من القيم التي كان يسير عليها رسول الله وذلك باستلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة والمبادئ والقيم التي حملها وتجسيدها في الواقع.

تخلل الحفل العديد من الفقرات المعبرة عن المناسبة، حيث قدمت فرقة الحادي والعشرين من سبتمبر أوبريت بعنوان ” يا رسول الله ” ، كما القيت العديد من القصائد الشعرية وقدمت الفقرات المتنوعة المجسدة لعظمة هذه المناسبة .

مقالات مشابهة

  • فعالية خطابية في سنحان بصنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • وزير الصحة يؤكد استكمال التجهيزات الطبية بساحات الفعالية بذكرى المولد النبوي
  • شيبان يؤكد استكمال التجهيزات الطبية بساحات الفعالية بذكرى المولد النبوي
  • صندوق مكافحة السرطان والمركز الوطني لعلاج الأورام ينظمان فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي
  • صندوق مكافحة السرطان والمركز الوطني لعلاج الأورام ينظمان فعالية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • المكتب القانوني للدولة ينظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • قيادة الأمن المركزي في محافظة تعز تنظم فعالية بذكرى المولد النبوي
  • فعالية ثقافية لدائرة الرعاية الاجتماعية ومؤسساتها احتفاءً بذكرى المولد النبوي
  • دائرة الرعاية الاجتماعية تنظم فعالية ثقافية احتفاءً بذكرى المولد النبوي
  • المستشفيات الخاصة تقيم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف