الشارقة: «الخليج»

استقبل اللواء سيف الزري الشامسي، قائد عام شرطة الشارقة، صباح أمس، الشيخ سعود بن سلطان بن محمد القاسمي، مدير عام دائرة الشارقة الرقمية، والوفد المرافق له، بحضور اللواء عبد الله مبارك بن عامر، نائب القائد العام لشرطة الشارقة، وهدف اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون بين الجانبين في مجالات إدارة البيانات وحوكمتها بما يسهم في تحقيق أهداف حكومة الشارقة الرقمية.


حضر اللقاء المهندسة لمياء الشامسي، مدير دائرة الشارقة الرقمية، والعميد أحمد حاجي السركال، مدير عام العمليات الشرطية، والعميد الدكتور أحمد سعيد الناعور، مدير عام العمليات المركزية، والعميد عبد الله إبراهيم بن نصار، نائب مدير عام الموارد والخدمات المساندة، ومديرو الإدارات ذات الاختصاص، وسعيد زمزم، والدكتور حيدر العميد، مستشار إدارة وحوكمة البيانات بدائرة الشارقة الرقمية.
ورحب اللواء الشامسي بالوفد الزائر، معرباً عن تقديره لهذه الزيارة، ومشيداً بجهود دائرة الشارقة الرقمية في تعزيز رؤية الإمارة الرقمية وتطويرها، وأكد حرص شرطة الشارقة على دعم كافة التوجهات الحكومية بما يحقق الأهداف الاستراتيجية، ويسهم في تحقيق رؤية الشارقة المستقبلية.
وخلال الاجتماع استعرضت دائرة الشارقة الرقمية مشروعها الريادي في إدارة البيانات وحوكمتها، سعياً منها في دعم المؤسسات الحكومية في تطبيق معايير حوكمة البيانات المعتمدة، إلى جانب استعراض عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك التي تحقق بموجبها تطلعات القيادة الرشيدة، ورؤية الإمارة في تحقيق الريادة الرقمية.
وفي ختام الزيارة أكد اللواء سيف الزري على أهمية استمرار التعاون وتبادل الخبرات المحقق للتنمية المستدامة، والمعزز لمكانة الشارقة كمركز ريادي في مجال الحوكمة الرقمية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات شرطة الشارقة دائرة الشارقة الرقمیة مدیر عام

إقرأ أيضاً:

وزيرة التضامن تبحث مع مدير بعثة الوكالة الأمريكية تحسين بيئة عمل المرأة

عقدت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي اجتماعًا مع شون جونز مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر، وذلك بمقر وزارة التضامن الاجتماعي في العاصمة الإدارية الجديدة.

وشهد الاجتماع بحث تعزيز أوجه التعاون في برنامج التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة المنفذ بالتعاون والشراكة مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، حيث يهدف البرنامج إلى تحسين بيئة عمل المرأة في القطاع الخاص، وذلك من خلال ربط المستفيدات من البرنامج مع برامج التمكين الاقتصادي التي تنفذ من خلال وزارة التضامن الاجتماعي في المحافظات السبع التي ينفذ بها البرنامج وهي «القاهرة، الجيزة، البحيرة، المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا»، حيث يتم العمل على تحسين المرافق في دور الحضانة بالقرب من تجمعات المناطق الصناعية وفق المبادئ التوجيهية الصادرة عن الوزارة.

 مواجهة العنف ضد المرأة

كما تطرق الاجتماع إلى بحث جهود التعاون بين الجانبين للحد من التأثيرات الاجتماعية والاقتصادية للعنف ضد المرأة، وذلك من خلال تنمية القدرات وتوفير الدعم التقني لتعزيز خدمات الاستجابة لمكافحة العنف ضد المرأة ودعم مراكز استضافة المرأة التابعة للوزارة.

وتوجه مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر وفريق عمل البرنامج بالشكر لوزارة التضامن الاجتماعي لتضافر الجهود والوصول لنتائج إيجابية، حيث يتطلعون لمزيد من التعاون خلال الفترة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • دائرة الرعاية الاجتماعية تحتفل بتخريج 248 مشاركا في دفعة الرسول الأعظم
  • الشعبة البرلمانية الإماراتية تبحث تعزيز التعاون مع البرلمانين الصربي والصيني
  • المملكة تبحث تعزيز سبل التعاون مع دول مجموعة العشرين للاستثمار في مجالات الزراعة والأمن الغذائي
  • ملتقى «مالية الشارقة» يستعرض تسعير الخدمات الحكومية
  • ملتقى “مالية الشارقة” يستعرض منهجية تسعير الخدمات الحكومية
  • وزيرة التضامن تبحث مع مدير بعثة الوكالة الأمريكية تحسين بيئة عمل المرأة
  • وزيرة التضامن تبحث مع مدير بعثة الوكالة الأمريكية الدولية سبل التعاون المشترك
  • وزيرة التضامن تبحث مع مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر أوجه التعاون
  • مُساعد مدير الأمن للشؤون الأمنية يُشرف على الجمع الشهري لأعضاء “مركز شرطة الصابري”
  • تعزيز التعاون الخليجي في التحقيقات والمباحث الجنائية