بوابة الوفد:
2024-09-15@08:57:40 GMT

موعد الحكم على المتهمين بسرقة محل أميرة الذهب

تاريخ النشر: 3rd, September 2024 GMT

حجزت محكمة جنح أكتوبر، اليوم الأثنين،  الحكم على المتهمين بسرقة محل أميرة الذهب لجلسة الاثنين المقبل 9 سبتمبر الجاري.

كانت نيابة  أكتوبر أحالت متهمين اثنين إلى محكمة الجنح بتهمة سرقة مشغولات ذهبية من محل أميرة الذهب في أكتوبر، وارتكاب واقعتي سرقة من محلات ذهب شهيرة في أكتوبر كما احالت جواهرجي للمحاكمة معهما.

 

محاكمة المتهمين بسرقة محل اميرة الذهب 

وكشفت تحقيقات النيابة أن المتهمين قاما بسرقة غويشتين ذهب من محلين ذهب مشهورين مختلفين في أكتوبر، حيث قاموا بسرقة محل «هـ» الشهير في أكتوبر، وكذا محل آخر شهير باسم «ز» في أكتوبر قبل سرقة أميرة الذهب.

وتابعت التحقيقات التي أجرتها النيابة في أكتوبر، أن المتهمين على مدار شهر قاموا بسرقة غويشة من كل محل، وبيعها مقابل 40 ألف جنيه للواحدة ثم سرقة غويشتين ذهب من محل أميرة الذهب وبيعها بـ 96 ألف جنيه.

وطلبت النيابة تحريات المباحث حول الواقعة والتحفظ على فيديو خاص بكاميرات المراقبة للوقوف على ملابسات الحادث.

ونجحت الأجهزة الأمنية بالجيزة في إلقاء القبض على المتهمين بسرقة مصوغات ذهبية من محل أميرة الذهب بميدان الحصري بعد رصد مقطع فيديو تداولته مالكة المحل عبر صفحتها الشخصية على “فيس بوك”.

ورصدت أجهزة مباحث الجيزة تداول مقطع فيديو نشرته صاحبة محل أميرة الذهب بتعرضها للسرقة، حيث ظهر شابان في الفيديو أثناء سرقتهما “غوايش” ثم انصرافهما دون شراء شيء.

وكشفت التحريات الأمنية التي باشرها اللواء محمد الشرقاوي، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، أن المتهمين غافلوا المتواجدين في الحل وقاموا بسرقة قطعتين «غويشتين» من داخل محل أميرة الذهب ورصدتهم كاميرات المراقبة.

شكل اللواء هاني شعراوي، مدير المباحث الجنائية، فريق بحث نجحت تحرياته في تحديد هوية المتهمين من خلال تعميم نشرة على الأكمنة الثابتة والمتحركة حتى نجح أحد الأكمنة في ضبطهما .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أميرة الذهب سرقة محل أميرة الذهب المتهمين بسرقة محل أميرة الذهب سرقة مشغولات ذهبية محل أمیرة الذهب المتهمین بسرقة بسرقة محل فی أکتوبر من محل

إقرأ أيضاً:

د. أميرة رضا مسعد تكتب: طلاب الجامعات هم قادة المستقبل

طلاب المدارس والجامعات هم النواة الأساسية التى يعتمد عليها أى مجتمع، وهم قادة المستقبل فى أى مجتمع، وفى ظل التغيرات السريعة للمجتمعات، وبخاصة المجتمعات العربية، والأتمتة التى تجتاح الشعوب، حيث أصبحت التكنولوجيا ضرورة ملحة لجميع المجالات.

لذا وجب على الدول الآخذة فى النمو والتطور العمل على دمج التكنولوجيا بصورة أكثر فاعلية فى العملية التعليمية بمحوريها، سواء التعليمى من خلال توفير آليات التكنولوجيا والحوسبة وتسخيرها فى نقل المحتوى التعليمى المتنوع، أو على مستوى المحور الأكثر أهمية وهو توفير الخريجين المتخصصين والمبدعين فى مجال الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات.

وهو ما يصب فى مصلحة المجتمع على مستوى الدولة وعلى مستوى الأفراد، وهو ما نوه عنه سيادة الرئيس فى أكثر من مناسبة ولمح إلى ما يعود على مُتقن لغة العصر من عائد مادى كبير وكذا عائد معنوى، حيث سيعيد المجتمع تشكيل وترتيب وظائف القمة وتخصصاتها، ما سوف يضع التخصصات التكنولوجية والمعنية باستخدامات الحاسب والتعامل مع البيانات، العادية منها والضخمة، فى نصاب يفوق ما اعتمده المجتمع لفترة طويلة مثل الطب والهندسة بتخصصاتها التقليدية.

وبنظرة عابرة على الدول المتقدمة والدول التى سبقتنا بعدد من الخطوات فى مجال الحوسبة والتكنولوجيا المعلوماتية نرى مدى رُقىّ المشتغلين بمجال الكمبيوتر والإنترنت وتكنولوجيا المعلومات، وعليه وجب أن نلفت نظر أولياء الأمور، وأبنائنا الطلاب كذلك، إلى أهمية تعلم كل ما هو ذو علاقة بهذه المجالات لأنها المستقبل وبها نصنع مستقبلاً أكثر جودة وأعلى رفاهة.

وبشىء من التفاؤل يلاحظ القاصى والدانى ما فطنت إليه الجامعات المصرية بجميع أنواعها، حيث أولت مزيداً من الاهتمام بتأسيس برامج أكاديمية جديدة معنية بتدريس علوم الحاسب ومعالجة البيانات والبرمجة، وقد جاء ذلك كانعكاس طبيعى للإقبال الكبير من جموع طلاب العصر على تعلم تلك العلوم.

أضف إلى كل ما سبق كون مصر بموقعها المتميز الذى وهبها الله إياه تمتلك أيضا المنفذ الرئيسي والمدخل العمومي لكابل الإنترنت الدولي العابر لقارات العالم، ما يحتم على مصر امتلاك بنية تحتية تكنولوجية متطورة، وهو ما تسعى إليه مصر برغبة وعزيمة من القيادة السياسية والحكومة.

ولعل هذا من أكبر الدوافع التى دفعت بمصر وحكومتها للعزم على امتلاك جيش جرار من الكوادر التقنية والتكنولوجية الماهرة والمتقنة للغات البرمجة ونُظم الحاسب ومعالجى البيانات لتصبح قادرة على التعامل مع مقتضيات العصر وما يجلبه من تطور وحداثة، وما يمثله هذا التطور من إيجابيات فى بعض الأحيان يجب اغتنامها والعمل على اقتناصها، وسلبيات يجب الانتباه لها واليقظة والحيطة فى مجابهتها والعمل على تلافى أضرارها ومخاطرها قدر الإمكان.

* خبيرة تكنولوجيا التعليم ودكتوراه تكنولوجيا التعليم جامعة القاهرة

مقالات مشابهة

  • اليوم.. الحكم على المتهمين في "أحداث عابدين"
  • بعد سرقة رواتبهم .. شاهد الحوثيون يجبرون موظفون على الزحف على صدورهم عمدا لإهانتهم (فيديو)
  • مصرع لص أثناء سرقة كابل كهربائي في أكتوبر
  • صعق كهربائى ينهى حياة عاطل أثناء سرقة كابلات بحدائق أكتوبر
  • جهة الدار البيضاء تستقبل شركة جديدة لتدبير الماء والكهرباء ابتداءً من أكتوبر (فيديو)
  • موعد صرف معاشات شهر أكتوبر 2024
  • د. أميرة رضا مسعد تكتب: طلاب الجامعات هم قادة المستقبل
  • خالد الجندي يفتح النار على أستاذ تحليل “سرقة الكهرباء”.. فيديو
  • عقب 10 وقائع.. حبس عصابة سرقة السيارات في أكتوبر
  • حبس تشكيل عصابي تخصص في سرقة فيلل في أكتوبر