يمانيون:
2024-09-15@09:08:41 GMT

الإضرابات تعم كيان العدو

تاريخ النشر: 3rd, September 2024 GMT

الإضرابات تعم كيان العدو

يمانيون – متابعات
عمّت الإضرابات كيان العدو الصهيوني، منذ صباح اليوم الاثنين، تضامناً مع ذوي الأسرى الصهاينة لدى في قطاع غزّة، ورفضاً لعرقلة سلطات الكيان بزعامة، بنيامين نتنياهو إبرام صفقة تبادل أسرى ووقف إطلاق نار.

وشملت الإضراب المدارس والجامعات ومطار اللد “بن غوريون” والمواصلات العامة وقطاعات اقتصادية واسعة، وجاءت بدعوةٍ من اتحاد نقابة العمال “الهستدروت”، سعياً لدفع الحكومة الصهيونية، إلى إبرام صفقة تبادل أسرى مع حركة حماس في قطاع غزّة، وذلك بعد إعلان قوات العدو العثور على جثث ستة منهم.

وقالت “القناة 13” الصهيونية إنّ “مطار بن غوريون مُغلق أمام الرحلات المغادرة، ويتوقع استئناف العمل بعد ساعات، وستتأثر الرحلات بنحو درامي خلال الأيام المقبلة”.

فيما، ذكرت “القناة 12” الصهيونية أنّ أحزمة نقل الأمتعة توقفت في المطار نفسه.

من ناحيتها، ذكرت وكالة “بلومبرغ” الأمريكية: إنّه من المتوقّع إغلاق بعض البنوك الكبرى في الكيان، فيما ستبقى أبواب بورصة “تل أبيب” مفتوحة.

كما من المقرر إغلاق الوزارات الحكومية والبلديات المحلية وخدمة البريد والجامعات.

إلى ذلك قالت وسائل إعلام صهيونية: إنّ عشرات الحريديم يتظاهرون قرب مكتب التجنيد في “تل هشومير” رفضاً لتجنيدهم.

وجاءت هذه التطورات في أعقاب التظاهرات الضخمة التي شاركت فيها حشود من الصهاينة، للمطالبة بإعادة الأسرى في قطاع غزّة، وإبرام صفقة تبادل معل المقاومة الفلسطينية.

وقال رئيس “الهستدروت”، أرنون بار ديفيد: “علينا أن نوقف هذا التخلي عن الأسرى، توصلت إلى استنتاج مفاده، أنّ تدخلنا فقط هو الذي يُمكن أن يُحرّك أولئك الذين يحتاجون لذلك، وعليه عمّ الإضراب منذ صباح الاثنين الاقتصاد الإسرائيلي بكامله”.

وأضاف ديفيد: “ستتوقف كل عمليات الإقلاع والهبوط في مطار بن غوريون اعتباراً من الثامنة صباحاً”.

بدوره، دعا زعيم المعارضة يائير لابيد الصهاينة إلى مشاركة عائلات الأسرى في غزة في الإضراب الشامل، مطالبا من نقابات العمال وأرباب العمل والسلطات المحلية في “إسرائيل” تعطيل الاقتصاد، وتقدّم من رئيس “الكنيست” بالتماس عقد اجتماع عاجل للهيئة العامة “لبحث موضوع التوصل إلى اتفاق بشأن غزة”.

وقال لابيد إنّ “نتنياهو ومجلس الموت قرّروا عدم إنقاذ الأسرى الستة الذين كانوا على قيد الحياة في غزة، وفيما لا يزال هناك أسرى أحياء في القطاع، فلا يزال بالإمكان التوصّل إلى اتفاق، لكن نتنياهو يحجم عن ذلك لأسباب سياسية”.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

صفقة تبادل أسرى أوكرانية روسية.. وزيلينسكي يطالب المعاملة كـالاحتلال

أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، عملية تبادل للأسرى الأوكران لدى روسيا مؤكدا عن تواصله خلال الشهر الجاري مع الرئيس الأمريكي جو بايدن لعرض ما وصفها بخطة النصر.

وكشف زيلينسكي أن أوكرانيا استعادة 49 جنديا ومدنيا بموجب صفقة تبادل أسرى مع روسيا، مشيرا خلال بيان نشره عبر تلغرام، الجمعة، إلى إجراء صفقة جديدة لتبادل الأسرى بين أوكرانيا وروسيا.

وشدد زيلينسكي على ضرورة إعادة جميع الأسرى الأوكرانيين إلى وطنهم، موضحا أن صفقة التبادل تمخضت عن إطلاق سراح 49 عسكريا ومدنيا أوكرانيا.

وفي 24 شباط / فبراير 2022 أطلقت روسيا عملية عسكرية بأوكرانيا وتشترط لإنهائها "تخلي" كييف عن خطط الانضمام إلى كيانات عسكرية.


ومن ناحية أخرى أعلن الرئيس الأوكراني أنه سيلتقي الرئيس الأمريكي جو بايدن هذا الشهر، وسيعرض عليه ما وصفها بـ"خطة النصر" التي أعدها لإنهاء الحرب مع روسيا.

وقال زيلينسكي إن هجوم كييف على منطقة كورسك، الحدودية الروسية مطلع الشهر الماضي "أبطأ" تقدم موسكو في شرق أوكرانيا.

وأضاف "لقد أعطى النتائج التي توقعناها، صراحة. في منطقة خاركيف، تم إيقاف العدو، وتباطأ التقدم في منطقة دونيتسك، على الرغم من أن الوضع صعب للغاية هناك"، مشيرا إلى أن روسيا نشرت 40 ألف جندي في كورسك.

وأكد أن الهجمات الروسية المضادة في المنطقة التي تسيطر عليها القوات الأوكرانية جزئيا لم تحقق حتى الآن "نجاحا كبيرا".


ودعا زيلينسكي إلى جعل الحرب "أكثر صعوبة" بالنسبة لروسيا، "وهو ما سيجعلها تدرك ضرورة إنهائها"، وفق تعبيره.

وقال الرئيس الأوكراني خلال مؤتمر في كييف "إذا كان الحلفاء يسقطون بشكل مشترك الصواريخ والطائرات المسيرة في مواقع بالشرق الأوسط، فلماذا لا يوجد قرار مماثل لإسقاط الصواريخ الروسية

مقالات مشابهة

  • هاليفي لعائلات الأسرى: العمليات العسكرية لن تكون قادرة على إعادتهم
  • مظاهرات حاشدة في دولة الاحتلال تطالب بصفقة تبادل مع حماس (شاهد)
  • تجدد المظاهرات في الكيان المحتل للمطالبة بإبرام صفقة تبادل أسرى
  • الإمارات تعلن نجاح وساطتها في صفقة تبادل أسرى جديدة بين روسيا وأوكرانيا
  • العدو الصهيوني يفرج عن تسعة أسرى من قطاع غزة
  • صفقة تبادل أسرى أوكرانية روسية.. وزيلينسكي يطالب بالمعاملة كـالاحتلال
  • صفقة تبادل أسرى أوكرانية روسية.. وزيلينسكي يطالب المعاملة كـالاحتلال
  • تظاهرات في عدة مدن محتلة تطالب بإبرام صفقة تبادل أسرى مع المقاومة الفلسطينية
  • عائلات الأسرى الصهاينة: نتنياهو يواصل إفشال صفقة التبادل
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين: نتنياهو يواصل إفشال “صفقة التبادل”