دعا محافظ البنك الفرنسي، فرانسوا فيليروي دي جالهاو، المصرف المركزي الأوروبي إلى تخفيض إضافي في أسعار الفائدة في سبتمبر/ أيلول المقبل بعد تراجع أرقام التضخم. وفي مقابلة مع مجلة "لوبوان" يوم الجمعة 30 أغسطس/آب أشار إلى أن هذه الخطوة ستكون "عادلة وحكيمة"، وهو دأب البنك المركزي الأوروبي.

اعلان

كشفت البيانات الأولية الصادرة عن "يوروستات" الأسبوع الماضي أن التضخم في منطقة اليورو قد انخفض إلى أدنى مستوى له منذ أكثر من ثلاث سنوات.

في هذا السياق، صرح فيليروي قائلاً: "اجتماعنا في 12 سبتمبر/ أيلول المقبل ينبغي، في رأيي، أن ينتهي باتخاذ قرار جديد بشأن خفض سعر الفائدة"، مؤكدًا أهمية "التدرج النشط والبراغماتي" في هذا الصدد.

Relatedالبنك المركزي الأوروبي يخفض أسعار الفائدة تراجع التضخم في منطقة اليورو إلى 2.5٪ في يونيو يعزز الآمال بخفض البنك المركزي الأوروبي لسعر الفائدةالبنك المركزي الألماني يحذر من فترة ركود اقتصادي ممتدة

وحث المحافظ الفرنسي البنك المركزي الأوروبي على مراعاة التضخم المتباطئ، مشيرًا إلى أن هناك توقعات بأن تتراوح أسعار الفائدة في منطقة اليورو العام المقبل بين 2% و2.5%. وأشار فيليروي إلى أن البنك المركزي تمكن من تحقيق توازن مهم في هذا السياق.

من جهة أخرى، طلب المحافظ توخي الحذر من عدم الوصول إلى الهدف المنشود، موضحًا أن الانخفاض في التضخم جيد، إلا أن البنك المركزي لم يحقق بعد هدفه المتمثل في نسبة 2%، حيث قال: "من المرجح جدًا أن نحقق هذا الهدف في النصف الأول من العام المقبل بالنسبة لفرنسا، وفي النصف الثاني لمنطقة اليورو". كما حذر من التأخير في خفض سعر الفائدة، مشيرًا إلى أن "تغييرات أسعار الفائدة تستغرق دائمًا بعض الوقت لتُترجم إلى الاقتصاد الفعلي".

فرصة لتخفيض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة

بحسب كريس تيرنر، الرئيس العالمي للأسواق في ING، فإن بيانات التضخم لشهر أغسطس/ آب في منطقة اليورو أعطت البنك المركزي الأوروبي فرصة لتخفيض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة. ورغم انخفاض التضخم الرئيسي، لا يزال تضخم الخدمات يشكل مصدر قلق كبير.

تأثير الفعاليات الصيفية على التضخم

في هذا السياق، أشار بيل ديفيني، رئيس الأبحاث الكلية في ABN Amro، إلى أن تضخم الخدمات في فرنسا شهد ارتفاعًا ملحوظًا، حيث وصل إلى 3.1% في أغسطس/آب، مقارنةً بـ 2.6% في يوليو/تموز، مدفوعًا بزيادة في خدمات الإقامة والنقل التي قد تكون تأثرت بالألعاب الأولمبية في باريس.

كما لفت ديفيني إلى أن مجموعة واسعة من الفعاليات الثقافية الصيفية في منطقة اليورو ساهمت في زيادة التضخم في قطاع الخدمات، بما في ذلك بطولة يورو 2024 وجولة تايلور سويفت. واختتم بالقول إنه من المحتمل أن يمضي مجلس الإدارة في خفض أسعار الفائدة في سبتمبر/أيلول المقبل.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مقتل شخصين في غارة جوية إسرائيلية على سيارة بجنوب لبنان مقتل شخصين في فيضانات عارمة تضرب شمال الفلبين وتعطل الحياة اليومية أوكرانيا: فرق الإطفاء تنقذ مدنيين حوصروا بين ألسنة اللهب جراء قصف روسي على خاركيف سعر الفائدة أسواق أوربية فرنسا البنك المركزي الاوروبي اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. نتنياهو: لن نخرج من محور فيلادلفيا وعودة الأسرى فقط بضغط عسكري وأبو عبيدة يرد "يعني عودتهم بتوابيت" يعرض الآن Next محامي العياشي الزمال ليورونيوز: اعتقال المرشح هدفه ترهيبه وإجباره على الانسحاب من الرئاسية في تونس يعرض الآن Next بوتين يزور منغوليا.. دولة أصدرت بحقه مذكرة اعتقال دولية بسبب مزاعم عن جرائم حرب في أوكرانيا يعرض الآن Next تركيا تتقدم رسمياً بطلب للانضمام إلى مجموعة دول "بريكس".. ماذا يجري في عقل إردوغان؟ يعرض الآن Next روسيا تصعد وتقصف العاصمة الأوكرانية كييف بوابل من صواريخ كروز والبالستية والمسيّرات اعلانالاكثر قراءة "لن تمروا".. سكان قرية ساحلية في إسبانيا يبتكرون وسيلة للتخلص من السياح جثث الرهائن تثير غضبا.. ثلاثمئة ألف يحتجون ضد نتنياهو وإضراب في إسرائيل هو الأول منذ بدء الحرب إسرائيل تقتحم مدينة الخليل وتُغلق الحرم الإبراهيمي أمام الفلسطينيين السودان: انهيار سد أربعات بولاية البحر الأحمر يسفر عن مقتل العشرات وتدمير 20 قرية بالكامل البرازيل تحظر منصة إكس بعد نزاع قانوني مع إيلون ماسك اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا إسرائيل الحرب في أوكرانيا تركيا فرنسا قطاع غزة غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فولوديمير زيلينسكي بكتيريا طرابلس، ليبيا محكمة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: روسيا إسرائيل الحرب في أوكرانيا تركيا فرنسا قطاع غزة روسيا إسرائيل الحرب في أوكرانيا تركيا فرنسا قطاع غزة سعر الفائدة فرنسا البنك المركزي الاوروبي روسيا إسرائيل الحرب في أوكرانيا تركيا فرنسا قطاع غزة غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فولوديمير زيلينسكي بكتيريا طرابلس ليبيا محكمة السياسة الأوروبية البنک المرکزی الأوروبی فی منطقة الیورو أسعار الفائدة یعرض الآن Next إلى أن فی هذا

إقرأ أيضاً:

تراجع احتياطي البنك المركزي التركي من النقد الأجنبي

أنقرة (زمان التركية) – شهد احتياطي البنك المركزي التركي من النقد الأجنبي تراجعا هذا الأسبوع، بعد المستويات القياسية التي سجلها بالأسابيع الماضية.

وتظهر بيانات البنك المركزي تراجع إجمالي احتياطي البنك المركزي إلى 150.2 مليار دولار بالأسبوع المنتهي في التاسع من سبتمبر/ أيلول الجاري.

وكان إجمالي الاحتياطي في الأسبوع السابق لتلك الفترة يبلغ نحو 150.4 مليار دولار.

وخلال الأسبوع نفسه تراجع احتياطي البنك من النقد الأجنبي إلى 46.9 مليار دولار .

وتراجع صافي الاحتياطي باستثناء اتفاقيات المقايضة من 28.5 مليار دولار إلى 24.6 مليار دولار.

 

Tags: احتياطي البنك المركزي التركياحتياطي النقد الأجنبي في تركيا

مقالات مشابهة

  • البنك المركزي الروسي يرفع سعر الفائدة إلى 19% مع ارتفاع التضخم
  • البنك المركزي الروسي يرفع سعر الفائدة
  • انخفاض مؤشر الأسهم اليابانية مع التركيز على البنك المركزي والتضخم
  • البنك المركزي الأوروبي يخفض أسعار الفائدة مع تراجع التضخم وتباطؤ النمو الاقتصادي
  • تراجع احتياطي البنك المركزي التركي من النقد الأجنبي
  • المركزي الأوروبي يخفض سعر الفائدة مجددا مع تعثر الاقتصاد
  • البنك المركزي الأوروبي يخفض سعر الفائدة 25 نقطة أساس
  • البنك المركزي الأوروبي: نتوقع بلوغ التضخم 2.5% في المتوسط هذا العام
  • البنك المركزي الأوروبي يخفض سعر الفائدة مع تباطؤ النمو الاقتصادي وتراجع التضخم
  • المركزي الأوروبي يوافق التوقعات ويخفض الفائدة 25 نقطة أساس