تولى استراتيجية عمل وزارة البترول والثروة المعدنية اهمية قصوى لمجالات السلامة والصحة المهنية، فى إطار حرصها على سلامة العاملين، ومن منطلق ذلك تنظم الهيئة المصرية العامة للبترول ٤ ندوات تحت عنوان "القيادة الآمنة وسلامة الطريق" بواقع ندوة كل اسبوع بالتعاون مع شركة الخدمات البترولية للسلامة والبيئة "بتروسيف" وذلك لرفع مستوى ثقافة السلامة والصحة المهنية لدى العاملين بالهيئة، وذلك بحضور الدكتور تامر عايش مساعد الرئيس التنفيذي للهيئة للبيئة والمشرف على الامن الصناعي والاستاذ احمد عبد الحميد مدير عام التدريب والدعم الفني  ود.

ياسمين دسوقى مدير عام مساعد التدريب بشركة بتروسيف.


وخلال الندوة الاولى، اكد الدكتور تامر عايش على اهمية توعية العاملين بالهيئة وزيادة ثقافتهم نحو القيادة الآمنة  ، مشيرًا إلى حرص الهيئة بالتعاون مع شركة بتروسيف على تنظيم مثل هذه الندوات لتقليل المخاطر وحفاظًا على ارواح العاملين واسرهم، لافتًا إلى ان الهيئة بصدد تنظيم مثل هذه الندوات للشركات التابعة خلال الفترة القادمة لتحقيق اكبر قدر من التوعية لدى العاملين بالقطاع.


واستعرض خلال الندوة الكيميائي نير نور الدين مساعد رئيس ايجاس للسلامة والصحة المهنية السابق ومحاضر بشركة بتروسيف قواعد القيادة السليمة والآمنة وكيفية التعامل مع المخاطر اثناء القيادة، واستعرض عدد من المواقف الواقعية التى يتم فيها عدم اتباع إرشادات وتعليمات القيادة وادت إلى وقوع حوادث، كما تم عرض فيديوهات توعوية للقيادة الآمنة وطرق التعامل مع المواقف الخطرة وتجنب أخطاء الآخرين اثناء عملية القيادة.


وكنوع من التفاعل وثراء الندوة وتحقيق الهدف منها،  تم فتح المناقشة والإجابة على الاستفسارات من المشاركين فيما يتعلق بواجبات القيادة وعدم الإخلال بها فى بعض المواقف التى يتعرضوا لها اثناء القيادة.


واشاد المشاركون باهمية الندوة والمعلومات التى استفادوا منها والتى تجنبهم المخاطر ووقوع حوادث اثناء القيادة على الطرق سواء فى العمل أو فى حياتهم الخاصة.
 

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

«حياة كريمة» تنظم معسكرا للمتطوعين للتعريف بالحضارة المصرية القديمة

شارك 18 متطوعا من مبادرة حياة كريمة ومؤسسة فودافون مصر في رحلة استكشافية عبر الزمن بالمتحف المصري الكبير، تحت شعار «صيِّف في مصر القديمة»، نظمتها المبادرة الرئاسية لدعم وتطوير الريف المصري «حياة كريمة».

معسكر تدريبي لمدة يوم واحد  

ووفقا لما جاء على الصفحة الرسمية لمؤسسة حياة كريمة، خاض المتطوعون معسكرًا استثنائيًا لمدة يوم واحد، إذ جرى دمج الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الرقمية لإعادة إحياء الأدوات والآثار القديمة التي كان يستخدمها المصريون القدماء.

واوضحت حياة كريمة أن هذا الحدث، الذي استمر سبع ساعات، قدم للمشاركين فرصة استثنائية للتعرف على كيفية استخدام الأدوات القديمة والتقنيات التي استخدمها الأجداد في حياتهم اليومية.

استعراض الأدوات التاريخية 

وجرى خلال المعسكر استعراض الأدوات والابتكارات التاريخية، تمكن المتطوعون من إعادة تجربة الحياة في العصور القديمة بطريقة تفاعلية وممتعة، ما أضاف بُعدا تعليميا مميزا لهذه الرحلة.

وأضافت مؤسسة حياة كريمة: «لقد كان لهذا اليوم أثرا كبيرا في النفوس، حيث جمع بين التعلم والتسلية والتجربة الفريدة، ما يجعل من الصعب نسيان تفاصيله، كما أنه يساهم في تعزيز الوعي بالقيم والتراث المصري.».

مقالات مشابهة

  • حياة كريمة تنظم معسكر «بعيون صغيرة» للأطفال الموهبين
  • المدن الجامعية بسوهاج تنظم ندوة توعوية عن الأمن والسلامة وإدارة الأزمات للهيكل الإدارى
  • المدن الجامعية بسوهاج تنظم ندوة توعوية عن الأمن والسلامة وإدارة الأزمات
  • «حياة كريمة» تنظم قافلة طبية ضمن مبادرة خطوط الحكمة بالقاهرة
  • وزير البترول يلتقى بسفراء مصر الجدد لاطلاعهم على أوجة التعاون الممكنة وفرص الاستثمار فى الطاقة
  • قوافل «حياة كريمة »الطبية تنجح في الكشف على 1306 مواطنين ببني سويف
  • وزير البترول يشرح جهود الدولة وإمكانياتها في محاضرة توعوية لسفراء مصر الجدد
  • مؤسسة الاسمنت تنظم ندوة ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • «حياة كريمة» تنظم معسكرا للمتطوعين للتعريف بالحضارة المصرية القديمة
  • بمشاركة 20 شركة فنلندية.. «ابدأ» تنظم ندوة لتعزيز الصادرات المصرية إلى أوروبا