كتبت- داليا الظنيني:

قال الإعلامي عمرو أديب، إن اليوم شهد توترًا واضحًا وصريحًا في العلاقات المصرية الإسرائيلية، حيث وجه الطرفان لبعضهما اتهامات صريحة.

وأضاف "أديب"، خلال برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الإثنين، أن البعض قد يري التصريحات المتبادلة بين الطرفين مجرد سجالات، لافتًا إلى أن إسرائيل تشهد شلل كامل بسبب الاضرابات وهو ما وضع ضغطا على رئيس الوزراء نتنياهو.

ولفت إلى أن نتنياهو عقد مؤتمر صحفي اليوم و80% منه كان يتحدث فيه عن محور فيلادلفيا، معلقا: "نتنياهو عنده المحور كوم والحرب كوم تاني"، لافتا إلى أن الحدود المصرية الإسرائيلية هي الهدف الاستراتيجي لنتنياهو.

وأضاف أن نتنياهو يخسر الجهود المصرية، وهو يعتقد أنه لا يحتاج مصر، وهذا اعتقاد خاطىء، معلقا: "نتنياهو جاب الخريطة النهاردة وقال للإسرائيليين هو المحور ده".

وتابع، "نتنياهو شخص عنده مشكلة، وهو حاليا جريح بسبب مقتل الرهائن.. مصر عندما تتحدث في بيان رسمي فأنها تزن كلماتها فهى ليست نتنياهو"، منوها بأن مصر حملت إسرائيل بشكل واضح مسئولية فشل المفاوضات، معربا عن ثقته الكاملة في الإدارة المصرية وأنها ليست إدارة انفعالات.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حادث طابا هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان عمرو أديب برنامج الحكاية

إقرأ أيضاً:

عمرو أديب: الناس في مصر بترفع القضايا على بعض زي صباح الخي

علق الإعلامي عمرو أديب، على الجدل المثار بشأن مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد بمجلس النواب.

وقال أديب، خلال برنامج «الحكاية» عبر قناة «إم بي سي مصر»، مساء الجمعة، إن قانون الإجراءات الجنائية يمس جميع المصريين؛ الفلاحين ورجال الأعمال والعمال وفئات المجتمع كافة.

وأضاف أن قانون الإجراءات الجنائية يعد «عمدة» القوانين، متابعًا: «عايزين قانون محترم لأن هذا القانون دستور مصغر».

وأوضح: «إحنا أكتر شعب بيدخل القسم لأمور متنوعة؛ رايح تعمل محضر، تعمل توكيل، وفي مصر الناس بترفع القضايا على بعض زي صباح الخير».

وأكمل «أديب»: «انتظرنا عشرات السنوات نتعامل بقانون الإجراءات الجنائية القديم، نريد قانون متوافق عليه الأطراف»، مشددًا على أهمية قانون الإجراءات الجنائية لجميع فئات المجتمع.

ولفت إلى أنه سيتم مناقشة مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد في الجلسة بمجلس النواب شهر أكتوبر المقبل.

المصري اليوم

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • بسبب فانلة المحلة| عمرو أديب يوجه رسالة إلى الأهلاوية
  • عمرو أديب: "في ناس كتير مبيدفعوش مليم ضرائب"
  • عمرو أديب عن تصادم قطاري الزقازيق: حادث مصري كلاسيكي
  • عمرو أديب: الناس في مصر بترفع القضايا على بعض زي صباح الخي
  • عمرو الأدم يكشف تفاصيل أزمة بوبينزا مع الزمالك
  • عمرو أديب: مش عيب أننا نقول مش قادرين نشيل عبء ضيوف مصر
  • عمرو أديب يغير موعد برنامجه ويكشف علاقة أنغام بالتعديل
  • عمرو أديب عن ضيوف مصر: "مش عيب إننا نقول مش قادرين نشيل كل الكلام ده"
  • عمرو أديب عن قانون الإجراءات الجنائية: "عمدة القوانين.. اهتموا به"
  • فيديو مزيف يزعم توتر العلاقات بين الإمارات وفرنسا.. ما علاقة روسيا؟