في إطار الاستعدادات المكثفة لتنظيم بطولتين عالميتين في مصر، يعقد وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، غدًا اجتماعًا تنسيقيًا هامًا مع عدد من كبار المسؤولين الرياضيين، وذلك بصالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر. 

تأتي هذه الاجتماعات في سياق التحضيرات لاستضافة بطولة العالم للكراسي المتحركة، التي ستقام في الفترة من 15 إلى 22 سبتمبر الجاري، وبطولة العالم للأندية لكرة اليد، التي ستنطلق في 27 سبتمبر وتستمر حتى 4 أكتوبر في العاصمة الإدارية الجديدة.

حضور كبار المسؤولين الرياضيين

يحضر الاجتماع عدد من الشخصيات البارزة في مجال الرياضة، بما في ذلك الدكتور حسن مصطفى، رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، والدكتور محمد الأمين، رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد. 

كما يشارك في الاجتماع السيد محمد يحيى، رئيس مجلس إدارة المتحدة، والسيدة آمال خليفة، المدير التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة اليد، بالإضافة إلى عمرو صلاح، أمين صندوق الاتحاد المصري، وعدد من قيادات وزارة الشباب والرياضة.

دعم القيادة السياسية للرياضة المصرية

أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، خلال حديثه عن أهمية الاجتماع، على الدعم الكبير الذي يوليه الرئيس عبدالفتاح السيسي للمنظومة الرياضية في مصر، مشيرًا إلى أن هذا الدعم أسهم في تحقيق مصر لمكانة عالمية في مجال استضافة البطولات والأحداث الدولية. 

وأشاد صبحي بالتطورات الكبيرة التي شهدتها البنية التحتية للمنشآت الرياضية والشبابية في مصر، والتي جعلت البلاد تمتلك واحدة من أهم المدن الأولمبية على مستوى العالم.

أهداف الاجتماع التنسيقي

من المقرر أن يتناول الاجتماع التنسيق والتعاون بين الجهات المختلفة لضمان تنظيم البطولات العالمية بشكل يليق بمكانة مصر وتاريخها الرياضي العريق. 

كما سيتم مناقشة الاستعدادات اللازمة لضمان تقديم البطولات بصورة مثالية تعكس النهضة الحضارية التي تشهدها البلاد، والتطور المستمر في البنية التحتية الرياضية.

هذا الاجتماع يأتي ضمن سلسلة من الجهود المستمرة التي تبذلها وزارة الشباب والرياضة لضمان نجاح تنظيم هذه البطولات، والتي ستعزز من مكانة مصر كوجهة رياضية عالمية قادرة على استضافة أكبر الأحداث الرياضية بنجاح كبير.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الرياضة وزير الشباب والرياضة ا مونديال العالم للأندية لكرة اليد الشباب والریاضة لکرة الید

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب والرياضة يطمئن على لاعب بورفؤاد حسام عرفات

 شهد مران الفريق الأول لكرة القدم بنادي بورفؤاد  عودة اللاعب حسام عرفات بعد غيابه للعلاج للأصابة التي لحقت به في مباراة الجمارك الودية وخلعت قلوب الجميع.

وزير الشباب والرياضة يطمئن على لاعب بورفؤاد حسام عرفات

وقبل المران قام   محمد عبد العزيز  مدير مديرية الشباب والرياضة ببورسعيد بالحضور للإطمئنان على سلامة اللاعب بتكليف من وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي وتقديم التهنئة بالعودة بأسم سيادته وكان في استقباله الفريق الأول بقيادة  سامر عبد الرحمن ومجلس الإدارة ممثلًا في أحمد رضوان المشرف على الفريق الأول وخالد الحسيني المدير التنفيذي وعبد الجريحي المستشار الفني وقام اللاعبين والجهاز الفني والإداري والطبي بعمل ممر شرفي ترحيبًا بعودة زميلهم حسام عرفات.

اطمئن  أشرف البجرمي وكيل أول وزارة الشباب والرياضة ورئيس قطاع الرياضة بالإطمئنان على سلامة عرفات وتقديم الدعم المعنوي له ونقل اهتمام سيادة الوزير الدكتور أشرف صبحي بحالته الصحية وتكليف  محمد عبد العزيز بإنهاء أي طلبات أو جراءات للاعب من قبل الوزارة.

ووجه اللاعب بالشكر والتقدير لأشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على الدعم المعنوى الكبير أثناء وبعد الإصابة واهتمامه الكبير بجميع الرياضيين.

مقالات مشابهة

  • استقالة جماعية لإدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم عقب ‘‘الفضيحة’’ التي حدثت خلال المباراة مع العراق
  • ‏وزير الشباب والرياضة يعلن اكمال التحضيرات لمباراة الشرطة والنصر
  • احدث اطلالة لملعب الناصرية الدولي والذي يعتبر ابرز مشاريع صندوق إعمار ذي قار لدعم قطاع الشباب والرياضة
  • بعد تدخل وزير الرياضة.. اتحاد اليد يتراجع عن الانسحاب من بطولة إفريقيًا للسيدات
  • وزير الرياضة يشهد افتتاح النسخة الثامنة عشر من بطولة أفريقيا لجمباز الأيروبيك
  • وزير الشباب والرياضة يطمئن على لاعب بورفؤاد حسام عرفات
  • لقاء القيادات العائدة إلى حركة العدل و المساواة السودانية برئيس الحركة الدكتور جبريل إبراهيم
  • وزير «الشباب» بحث مع رئيس الاتحاد الخليجي لكرة القدم استعدادات الكويت لاستضافة «خليجي 26»
  • وزير الشباب والرياضة يُكرم أبطال الجمهورية للكونغ فو
  • وزير الشباب يكرم الفائزين ببطولة الجمهورية للأندية لكرة الطاولة