موقع 24:
2024-09-15@09:06:27 GMT

اجتماع إسرائيلي قطري في الدوحة لبحث صفقة الرهائن

تاريخ النشر: 3rd, September 2024 GMT

اجتماع إسرائيلي قطري في الدوحة لبحث صفقة الرهائن

اجتمع رئيس جهاز المخابرات الإسرائيلية الموساد، ديفيد برنياع مع رئيس الوزراء القطري، وزير الخارجية محمد بن عبد الرحمن آل ثاني في الدوحة، الإثنين، لمناقشة التوصل لاتفاق لتأمين الإفراج عن الرهائن الـ191 الذين لا يزالون محتجزين في قطاع غزة، حسب ما أكد مصدر مطلع لصحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية.

وتزامن الاجتماع مع لقاء الرئيس الأمريكي جو بايدن في واشنطن مع فريقه المفاوض للبحث طريقة للدفع نحو التوصل إلى اتفاق، وفقاً للتقرير.


يشار إلى أن أحدث جولة في مفاوضات وقف إطلاق النار في الحرب الجارية في قطاع غزة، في العاصمة المصرية القاهرة يوم الأحد 25 أغسطس (آب) التي وصلت إلى طريق مسدود مجدداً، في ظل "جمود صعب" في المحادثات، وفق مصادر دبلوماسية.

#بايدن يتهم نتانياهو بالتقصير..لا يعمل لإطلاق سراح الرهائن في #غزة https://t.co/z61R8z2rhK

— 24.ae (@20fourMedia) September 2, 2024 وتدور المفاوضات، التي تتوسط فيها مصر، وقطر، والولايات المتحدة، على أساس المبادئ التي طرحها الرئيس الأمريكي جو بايدن في 31 مايو (أيار) الماضي، والتي دعمها قرار مجلس الأمن رقم 2735.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية إسرائيل غزة وإسرائيل قطر

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي: قمة المستقبل تنعقد عليها الآمال من أجل التوصل إلى توافق دولي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن قمة المستقبل تنعقد عليها الآمال من أجل التوصل إلى توافق دولي لتعزيز العمل متعدد الأطراف.

وقال الرئيس السيسي، خلال الكلمة التي ألقاها اليوم الخميس في جلسة الدعوة العالمية بشأن مؤتمر القمة المعني بالمستقبل 2024: إن مصر تعمل خلال قمة المستقبل على تحقيق الأهداف المشتركة للتنمية المستدامة والحفاظ على السلم والأمن الدوليين.

وأضاف الرئيس السيسي، أن التصعيد في الشرق الأوسط له تداعيات سلبية على المستوى الدولي بما يحتم علينا أن تتضافر جهودنا خلال القمة لتحقيق عدد من الأولويات، مؤكدًا على التمسك التام بتحقيق ميثاق الأمم المتحدة لإرساء نظام قائم على المبادئ وقواعد القانون الدولي دون تمييز أو معايير مزدوجة.

وأشار الرئيس السيسي، إلى ضرورة تنفيذ قرارات الشرعية الدولية وترسيخ استقرار السلم والأمن الدوليين، لافتا إلى أهمية إصلاح هيئة النظام المالي العالمي وتعزيز مشاركة الدول النامية في آليات صنع القرار الاقتصادي وتقوية دور الأمم المتحدة في الحوكمة الاقتصادية الدولية.

كما أكد على ضرورة توفير حصول الدول الجنوبية على التمويل اللازم للتنمية المستدامة ومعالجة أزمة الديون التي تتراكم على الدول النامية جراء الأزمات العالمية، لتعزيز جهود القضاء على الفقر والجوع عالميا ومواجهة تحديات الأمن الغذائي التي تتفاقم نتيجة عوامل متعددة على رأسها ندرة المياه.

وأوضح الرئيس السيسي، أن هناك ضرورة للتعاون الدولي للوفاء بحق الجميع للنفاذ للمياه واحترام القانون الدولي في إدارة الأنهار العابرة للحدود لضمان تحقيق التوافق بين الدول.

وأكد الرئيس السيسي تطلّع مصر أن تخرج القمة بنتائج ملموسة تدفع نحو التغيير الحقيقي تنفيذا للتعهدات الدولية لتوفير الأمن وتحقيق التنمية المستدامة لجميع شعوب العالم.

اقرأ أيضاًالطائفة الإنجيلية تهنئ الرئيس السيسي بذكرى المولد النبوي الشريف

رئيس الأعلى للإعلام يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة المولد النبوي الشريف

الرئيس السيسي يثمن المواقف الكويتية الداعمة للقضية الفلسطينية

مقالات مشابهة

  • بايدن: واشنطن ولندن ستواصلان العمل من أجل التوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة
  • عاجل | بايدن: سنواصل العمل مع بريطانيا على اتفاق يوقف إطلاق النار في غزة ويسمح بزيادة المساعدات والإفراج عن الرهائن
  • بايدن وستارمر يؤكدان ضرورة وقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن الرهائن الإسرائيليين
  • مستشار بايدن يتجه لإسرائيل لبحث التوتر مع لبنان وسط مخاوف من التصعيد
  • الإمارات تشارك في اجتماع وكلاء وزارات العدل بدول «التعاون» في الدوحة
  • اجتماع قطري مصري مع حماس للدفع بصفقة التبادل.. القاهرة تتحدث عن بادرة أمل
  • الرئيس السيسي: قمة المستقبل تنعقد عليها الآمال من أجل التوصل إلى توافق دولي
  • رئيس الوزراء يعقد اجتماعا لبحث المعايير والضوابط النوعية لتنظيم سوق السيارات في مصر
  • وزير إسرائيلي يدعم التوصل لصفقة ويهاجم بن غفير وسموتريتش
  • محافظ أسيوط يعقد اجتماعًا هاماً لبحث الاستعدادات للعام الدراسي الجديد