أحرز الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم ريال مدريد، هدفين في فوز الملكي على ريال بيتيس، ضمن منافسات الجولة الرابعة من الليجا، في معقل الميرنجي ملعب "سانتياجو برنابيو".
 

وبحسب ما تناولته شبكة "أوبتا" للإحصائيات إن كيليان مبابي لاعب ريال مدريد رابع لاعب في تاريخ ريال مدريد في القرن الحادي والعشرين يفتتح سجل أهدافه في الدوري الإسباني بإحراز ثنائية.


 

مبابي يسير على خطى رونالدو

 

وذكرت شبكة اوبتا أنه سبق مبابي في إحراز ثنائية مع ريال مدريد كل من رونالدو، وتشيتشاريتو، وداني سيبايوس، وفان نيستلروي (سجل هاتريك).

وسجل مبابي هدفي ريال مدريد في المباراة في الدقيقتين (67، 75 من ركلة جزاء).
 

بهذا الانتصار رفع ريال مدريد رصيده إلى 8 نقاط في وصافة جدول ترتيب الليجا، خلف المتصدر برشلونة صاحب الـ 12 نقطة، بينما تجمد رصيد ريال بيتيس عند نقطتين فقط في المركز الـ 17.

واستهل الملكي، مشواره في الليجا، بالتعادل 1-1 مع ريال مايوركا، قبل الفوز 3-0 على نظيره بلد الوليد، ثم التعادل 1-1 مع لاس بالماس.

أما ريال بيتيس فقد تعادل أمام جيرونا وديبورتيفو ألافيس، فيما تأجلت مباراته مع خيتافي.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كيليان مبابي مبابي ريال مدريد الليجا أوبتا كريستيانو رونالدو ریال مدرید

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة ريال مدريد وسوسيداد في الدوري الاسباني

يخرج فريق ريال مدريد لملاقاة ريال سوسيداد على ملعب "ريالي آرينا"  اليوم السبت، بعد انتهاء فترة التوقف الدولي الخاص بشهر سبتمبر، وذلك  في إطار منافسات الجولة الخامسة من الدوري الإسباني.

ويحتل ريال مدريد المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الاسباني برصيد 8 نقاط، بفارق 4 نقاط عن برشلونة صاحب الصدارة، بينما يحتل ريال سوسيداد المركز الثالث عشر ولديه 4 نقاط.

موعد مباراة ريال مدريد وريال سوسيداد..

تنطلق مباراة ريال مدريد وريال سوسيداد اليوم السبت، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة والسعودية في إطار منافسات الجولة الخامسة من الدوري الإسباني، وستُذاع المباراة عبر قناة beIN Sports HD 1 وسيعلق عصام الشوالي على أحداث مباراة اليوم.  

تشكيل ريال مدريد المتوقع..

ويفتقد ريال مدريد خدمات عدة لاعبين للإصابة، على رأسهم جود بيلينجهام، إلى جانب أوريلين تشواميني، داني سيبايوس، كامافينجا وديفيد ألابا. 

حراسة المرمى: تيبو كورتوا.

خط الدفاع: داني كارفاخال، إيدر ميليتاو، روديجر، فيرلاند ميندي.

خط الوسط: فيدي فالفيردي، لوكا مودريتش.

خط الوسط الهجومي: رودريجو، أردا جولر، فينيسيوس جونيور.

خط الهجوم: كيليان مبابي. 

أنشيلوتي يكشف عن قلقه من خط وسط ريال مدريد قبل مواجهة ريال سوسيداد

كشف الايطالي كارلو انشيلوتي المدير الفني لريال مدريد عن قلقه الشديد من حالة خط وسط ريال مدريد قبل مواجهة فريق ريال سوسيداد مساء السبت ضمن مباريات الجولة الخامسة للدوري الاسباني على ملعب ريال ارينا بأقليم الباسك .

وكان كارلو انشيلوتي قد اكد على غياب جود بيلينجهام و اورليان تشاوميني لينضما الى كل من داني سيبايوس و ادواردو كامافينجا وهو ما يجعل عدد لاعبي الريال في خط الوسط يتقلص الى فردريكو فالفيردي و واردا جولار وابراهيم دياز و لوكا مودريتش فقط وهو عدد غير كافي وغير متوازن بالنسبة للمدير الفني لريال مدريد .

 

 

وقال كارلو انشيلوتي في المؤتمر الصحفي استعدادا لمباراة ريال سوسيداد ردا على سؤال احد الصحفيين قائلا : اعتقد اننا نعاني في وسط الملعب بسبب الاصابات . اردا جولار يستيطيع اللعب في وسط الملعب لكن ليس في وسط الملعب المدافع لانه يفتقد لمقومات لاعب الوسط المدافع وبالتالي من الممكن ان نستمر بنفس الطريقة او نقوم ببعض التعديلات التكتيكية .

وتابع انشيلوتي قائلا : لاعب الوسط في طريقة 4 / 3 / 3 يجب ان يكون له مقومات منها التموضع الجيد و التحرك بين الخطوط و نحن لا نملك الكرة بينما ونحن نملك الكرة يجب ان يتحرك ويكون احد الحلول لاستلام الكرة و التمرير الدقيق للمهاجمين . مهمة لاعب الوسط اكثر تعقيدا من مهمة الجناح في التشكيل .

 

مقالات مشابهة

  • ثنائية مبابي وفينيسيوس تقود ريال مدريد لعبور سوسيداد في الدوري الإسباني «فيديو»
  • مبابي يقود ريال مدريد أمام سوسيداد بـ الليجا
  • مبابي يقود تشكيل ريال مدريد ضد سوسيداد في الدوري الإسباني
  • لهذا السبب.. ريال مدريد يعلّق الحفلات الموسيقية بالبرنابيو
  • الصحف الأوروبية صباح اليوم.. آس: أنشيلوتي يمدح نجم ريال مدريد وماركا: مبابي يهدد من جديد
  • موعد مباراة ريال مدريد وسوسيداد في الدوري الاسباني
  • لهذا السبب.. البولندي كونراد ميشالاك يحصل على إذن من الزمالك للسفر إلى السعودية
  • رونالدو عن مبابي: ريال مدريد ليس باريس سان جيرمان
  • رونالدو: مبابي سيتألق بقميص ريال مدريد
  • بعد مبابي.. ريال مدريد يستهدف صفقة جديدة من باريس سان جيرمان