تمكنت الفرقة الاقتصادية والمالية التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية البيض، من توقيف شخص رفقة آخرين تورطوا في قضية اختلاس أموال خاصة، سوء استغلال الوظيفة والمنصب على نحو يخرق القوانين.

وحسب بيان شرطة البيض، فإن القضية جاءت اثر تقدم احد المواطنات الى احد مراكز البريد المتواجدة بمدينة البيض، لتفَقُدِ رصيدها عبر حساب دفتر الاحتياط ببريد الجزائر والمقدر بــ400 مليون سنتيم، لتتفاجأ بخلوه من أي رصيد مالي.

وبعد إخطار النيابة المختصة تم فتح تحقيق في القضية أين تم اكتشاف أن القابض الرئيسي لذات المركز البريدي يقوم بعمليات غير قانونية في الحسابات البريدية للزبائن بغير علمهم تمثلت في استخراج ودفع مبالغ مالية جد معتبرة لحسابات الضحايا باستغلاله لبطاقات التصديق والأختام الخاصة لأعوان الشباك العاملين معه، كما أفضت التحقيقات إلى أن هدا الأخير يقوم بإخفاء دفاتر التوفير والاحتياط الحقيقة للزبائن واستبدالها بدفاتر أخرى غير مفعلة على مستوى النظام الآلي للبريد مع إيهامهم بأرصدة غير حقيقية.

ومواصلة للتحقيق تم التوصل إلى 44 ضحية بمبلغ إجمالي مختلس قدر بأكثر من 6 ملايير سنيتم .

وبعد استكمال كافة الاجراءات القانونية تم انجاز ملف إجراء قضائي ضد المشتبه فيه رفقة اخرون عن قضية التزوير واستعمال المزور في وثائق مصرفية اختلاس أموال خاصة، إساءة استغلال الوظيفة والمنصب عمدا، على نحو يخرق القوانين والتنظيمات، الاهمال المؤدي الى اختلاس أموال خاصة ، المساس بأنظمة المعالجة الالية للمعطيات، النصب باستعمال طرق احتيالية، أحيلوا بموجبها أمام نيابة محكمة البيض التي أمرت بايداع المشتبه فيه الرئيسي الحبس المؤقت فيما استفاد 4 أخرون من الرقابة القضائية فيما بقي اثنان آخران في حالة فرار.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

13 مكتب بريد مفتوح خلال إجازة المولد النبوي بالإسكندرية.. اعرفها

أعلنت الهيئة القومية للبريد، عن فتح عدد من مكاتب البريد بمحافظة الإسكندرية خلال إجازة المولد النبوي الشريف، المقررة الأحد 15 سبتمبر الجاري، وذلك لتسهيل صرف معاشات «تكافل وكرامة» وإتمام المعاملات المالية للمواطنين.

 

مواعيد عمل البريد خلال المولد النبوي 

ووفق بيان صادر عن الهيئة القومية للبريد، ستبدأ مكاتب البريد المتاحة خلال المولد النبوي بالإسكندرية عملها من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة الثالثة عصرًا.

تغذية جميع ماكينات الصراف الآلي 

وأكد البريد المصري على تغذية جميع ماكينات الصراف الآلي في المحافظة لضمان تسهيل الخدمة لأرباب المعاشات وتقديم كافة الخدمات البريدية والمالية.

أماكن مكاتب البريد المفتوحة في الإسكندرية

وتوفر 13 مكتب بريد مفتوح في الإسكندرية خلال إجازة المولد النبوي لتغطي كافة مناطق المدينة الساحلية وذلك كالتالي:

- محطة مصر 

- المندرة

- سيدي جابر

- السراي

- مركز الحركة

- طوسون

- برج العرب الجديدة

- الناصرية

- النوبارية

- بشاير الخير 3

- الهانوفيل 2

- الدخيلة

- العامرية

 

خدمة للمواطنين في إجازة المولد النبوي 

ووفق البيان، تهدف هذه المبادرة إلى تسهيل الخدمات للمواطنين خلال فترة الإجازة، وضمان استمرارية المعاملات المالية والبريدية، بالتزامن مع إعلان مجلس الوزراء يوم الأحد المقبل إجازة رسمية بالتزامن مع المولد النبوي.

مقالات مشابهة

  • توقيف عصابة مختصة في سرقة الدراجات النارية بفاس
  • بريد الجزائر يُوضح حول الصكوك البريدية
  • المداخيل الجمركية تبلغ أزيد من 60 مليار درهم مع نهاية غشت
  • الإطاحة بشبكة تهريب خطيرة بباتنة
  • المداخيل الجمركية تبلغ أزيد من 60 مليار درهم
  • 13 مكتب بريد مفتوح خلال إجازة المولد النبوي بالإسكندرية.. اعرفها
  • مكاتب بريد تعمل في إجازة المولد النبوي بالدقهلية.. اعرفها
  • توقيف عون سلطة في بني ملال يشتبه في تورطه بتجارة المخدرات باستخدام دراجة الدولة
  • حجز أزيد من 4 كغ “كيف معالج”.. ووضع حد لشبكة مختصة في المتاجرة بالمخدرات
  • حجز أزيد من 4 كغ كيف معالج.. وضع حد لشبكة مختصة في المتاجرة بالمخدرات