يمانيون../
قطع صيادون في محافظة حضرموت اليوم طريقا دوليا احتجاجا على منعهم من الصيد من قبل القوات الإماراتية .

ومنع الصيادون المحتجون من أبناء منطقة شحير مرور السيارات والمركبات على الطريق الرابط بين المكلا والشحر والمؤدي إلى سلطنة عمان بصورة تامة تنديدا بمنع القوات الإماراتية في مطار الريان عملية الصيد في سواحل المنطقة.

وانتقد الصيادون صمت السلطة المحافظة إزاء معاناتهم جراء منهم من الاصطياد من قبل القوات الإماراتية وعدم اخذ مطالبهم واضاعهم بعين الاعتبار.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: القوات الإماراتیة

إقرأ أيضاً:

فارسين شاهين: إيقاف حرب الإبادة على قطاع غزة يتطلب دعما دوليا أوسع

قالت الدكتورة فارسين شاهين، وزيرة الدولة لشؤون خارجية فلسطين، إنه لإيقاف حرب الإبادة على قطاع غزة يتطلب دعما دوليا أوسع، وهو ما تعمل عليه الحكومة الفلسطينية من خلال سفارتها وبعثاتها في الخارج عن طريق محاولة التأثير على صنّاع القرار، من خلال الحديث مع البرلمانات والحكومات والمؤسسات الضاغطة والأفراد، ومؤسسات المجتمع الدولي حول العالم، لجعل هذه الضغط سياسة تنهجها الدول.

غياب الآليات الملزمة لإسرائيل السبب في استمرار الحرب

وأضافت «شاهين» خلال لقائها ببرنامج «عن قرب» الذي تقدمه الإعلامية «أمل الحناوي» على فضائية «القاهرة الإخبارية»، أنّ دول العالم أجمع اتفقت على ضرورة وقف الحرب لكنها لا تتوقف، بسبب غياب الأليات الملزمة لكل الأطراف وعلى رأسهم إسرائيل التي تشن حرب الإبادة.

وأوضحت وزير الدولة لشؤون خارجية فلسطين، أنّ الحرب لا تتوقف لأنّ إسرائيل لا تلتزم بالقانون الدولي، ولا تُؤمن بالشرعية الدولية، ولا تعير اهتماما لأي جهة، مشددة على ضرورة لوجود ضغط وإلزام أكبر لإسرائيل، وإن لم يوجد ضغط عليها ستستمر إسرائيل في عدوانها.

الشجب والإدانة غير كافيين

وأكدت «شاهين»، أنّ هناك دولا ومنظمات تستطيع الضغط على دولة الاحتلال وعبرت عن أملها في أن ترى الجهات الفاعلة تضغط على إسرائيل قائلة: «إن لم يحدث ذلك ستستمر هذه الحرب، ولا يمكن أن يتخيل أحد إلى أين ستصل».

 وتابعت: «يجب أن يكون هناك ضغط من دول العالم بشكل جماعي على دولة الاحتلال، ولابد أن تخضع تلك الدولة إلى الشرعية، وأن تمتثل للقانون الدولي الذي يؤكد أن الأرض الفلسطينية تحتلها إسرائيل بشكل غير شرعي و قانوني، وينبغي أن تفكك هذه المنظومة، وعلى المجتمع الدولي أن يضطلع بهذه المسؤولية».

وزادت: «لا يكفي حاليًا الشجب والإدانة في ظل هذه المرحلة، لا سيما أن قطاع غزة يعيش تحت وقع حرب إبادة، والضفة الغربية تواجه جنون من المستوطنين الإسرائيليين، فضلا عن الإجراءات الإسرائيلية التهويدية في القدس الشرقية».

مقالات مشابهة

  • أمريكي يحرق نفسه احتجاجا على حرب الإبادة في قطاع غزة (شاهد)
  • هيئة البث الإسرائيلية: متظاهرون يقطعون طريق خروج نتنياهو من منزله
  • فارسين شاهين: إيقاف حرب الإبادة على قطاع غزة يتطلب دعما دوليا أوسع
  • رجل يحرق نفسه في بوسطن احتجاجا على حرب غزة
  • وزيرة البيئة: حريصون على تشجيع هواية الصيد الرياضي دون التأثير على استقرار النظم البيئية في البحر الأحمر
  • وزيرة البيئة تشهد توقيع بروتوكول مبادئ تنظيم الصيد الرياضي في البحر الأحمر
  • وزيرة البيئة تشهد مراسم توقيع بروتوكول تعاون ثلاثى لتشجيع هواية الصيد الرياضي
  • صحيفة الراية: قطر تتحرك دوليا لإيقاف العدوان على غزة
  • أهالي المحتجزين الإسرائيليين يعترضون طريقا في تل أبيب ويطالبون بصفقة تبادل
  • المصريين الأحرار: زيارة الرئيس الألماني تعكس ثقل مصر دوليا