بوابة الوفد:
2024-09-15@09:04:38 GMT

ستارلينك ترفض الامتثال لحظر البرازيل لـ X

تاريخ النشر: 3rd, September 2024 GMT

بعد أن أمرت المحكمة العليا في البلاد مزودي خدمة الإنترنت بمنع الوصول إلى X، كانت المنصة غير متاحة إلى حد كبير في البلاد بحلول ليلة الأحد. كانت الطرق الوحيدة للوصول إلى X منذ ذلك الحين من خلال شبكات VPN (لأولئك الذين يرغبون في المخاطرة بغرامات ضخمة) و Starlink، خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية التي يديرها أيضًا مالك X Elon Musk.

قال رئيس وكالة الاتصالات البرازيلية Anatel إن Starlink رفضت الامتثال لأمر المحكمة حتى أطلق المسؤولون أصولها المجمدة، وفقًا لتقارير صحيفة نيويورك تايمز. كما قام ألكسندر دي مورايس، قاضي المحكمة العليا الذي كان في مسار الحرب ضد X، بحظر الحسابات المصرفية المحلية لشركة Starlink، وهي شركة تابعة لشركة SpaceX. ويقال إن مورايس، الذي اتهم X بنشر خطاب الكراهية والتضليل، فعل ذلك بهدف جمع 3 ملايين دولار من الغرامات المفروضة على X لتجاهل أوامره بحظر حسابات معينة.

تقدمت Starlink بطلب إلى المحكمة لإلغاء حظر أصولها لكن المحكمة رفضت الطلب. ووصف ماسك تجميد حسابات ستارلينك بأنه "غير قانوني"، بحجة أن سبيس إكس وإكس كيانان منفصلان بينما يدعي أنه يمتلك 40 في المائة من الأولى.

هناك حوالي 250 ألف عميل ستارلينك في البرازيل. وقد أثبتت الخدمة شعبيتها هناك في المناطق الريفية وبين القبائل الأصلية في الأمازون. وتعهدت ستارلينك بتوفير وصول مجاني إلى الإنترنت لعملائها البرازيليين بينما تظل حساباتها في البلاد محظورة.

إذا حافظت ستارلينك على موقفها بشأن إكس، فقد تلغي البرازيل ترخيص خدمة الإنترنت. وإذا استمرت في العمل بعد ذلك، فقد يستولي المسؤولون على المعدات من 23 محطة أرضية. تساعد المعدات ستارلينك على تحسين جودة اتصالات الأقمار الصناعية الخاصة بها.

وفي الوقت نفسه، أيدت أغلبية لجنة المحكمة العليا حظر إكس، الذي أصدره مورايس بعد أن تحدى ماسك العديد من أوامره، في محاكمة يوم الاثنين. وسيكون لشركة إكس الحق في استئناف القرار. كما وافقت اللجنة على أمر أصدره مورايس بتغريم أي شخص يتم ضبطه باستخدام VPN للوصول إلى X في البرازيل بغرامة يومية قدرها 50 ألف ريال برازيلي (حوالي 8900 دولار).

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

ديباي: البرازيل هي مكة كرة القدم

وكالات

أعرب النجم الهولندي ممفيس ديباي، عن إعجابه بالكرة البرازيلية بعد إتمام صفقة انتقاله إلى نادي كورينثيانز؛ حيث وقّع صاحب الـ 30 عامًا عقدًا حتى نهاية عام 2026 مع الفريق البرازيلي بعد نهاية تعاقده مع أتلتيكو مدريد الإسباني.

وصرح ديباي في مؤتمر تقديمه لوسائل الإعلام: “جئت إلى الجانب الآخر من العالم للعب كرة القدم في بلد ومنافسة لا نعرف عنها سوى القليل في أوروبا؟”.

وتابع:” الأمر بسيط بالنسبة لي. لقد نشأت في هولندا، ولدي جذور أفريقية. أعرف كرة القدم في أوروبا، ولعبت للعديد من الأندية عندما كبرت قليلاً، فكرت ما الذي يمكنني فعله لأجعل نفسي أكثر سعادة؟ أنا شخص يظل قريبًا من مشاعره ولسبب ما أنا هنا الآن”.

وأضاف: “كورينثيانز قدم لي عرضًا، الطاقة التي شعرت بها والجهد الذي بذله النادي والرئيس والجماهير، إنه شيء لم أختبره من قبل مما أسعد قلبي”.

واستطرد:”في أوروبا نلعب على مستوى عالٍ، ولكن كرة القدم الأصيلة تُلعب هنا في البرازيل، والعديد من لاعبي كرة القدم العظماء يأتون من هنا”، متابعًا: ” البرازيل هي مكة بالنسبة لكرة القدم وقبلة المواهب التي تخرج لنا في أوروبا باستمرار”.

واختتم: “بالطبع أنا هنا للعب كرة القدم وإظهار مهاراتي. وأعتقد أيضًا أنه يتعيّن علينا أن ندرك أن البرازيل عالم مختلف عما نعرفه في أوروبا. لكنه في المقدمة هنا. وأعتقد أن العديد من اللاعبين سيتبعونني”.

 

مقالات مشابهة

  • وزيرة البيئة تلتقي الرئيس التنفيذي لشركة Suez الفرنسية لبحث آليات التعاون
  • المركزي يُؤكد استعادة استقراره مع عودة موظفيه وتعزيز الامتثال
  • مركزي غفار: اعتمدنا معايير صارمة لمكافحة الجرائم المالية بما في ذلك مكافحة غسل الأموال
  • رسائل للبيت الأبيض لحظر فوري على تصدير الأسلحة إلى إسرائيل
  • إعلان جديد للاتصالات اليمنية في عدن بشأن أسعار باقات وأجهزة ‘‘ستارلينك’’
  • لغم في حشوات الأسنان.. الاتحاد الأوروبي يدعو لحظر هذه المادة
  • ديباي: البرازيل هي مكة كرة القدم
  • نفط الشمال تباشر بتهيئة حقول كركوك لتسليمها لشركة BP البريطانية
  • “موانئ”: إضافة خدمة الشحن “rg2” التابعة لشركة “one” إلى ميناء جدة الإسلامي
  • إضافة خدمة الشحن “rg2” التابعة لشركة “one” إلى ميناء جدة الإسلامي