الشيخ الشعرواي وحجاب الفنانات.. قضية قديمة، تتجدد باستمرار، فرغم أن الشائع أن كثيرات من الفنانات تحجبن على يد الشيخ الشعرواي، إلا أن الفنانة فادية عبد الغني، كشفت مفاجئة وسرا خطيرا عن علاقة الشيخ الشعرواي بحجاب الفنانات، حيث كشفت أن الشيخ الشعرواي رفض أن تتحجب أثناء لقائها به عندما زارته في منزله.

أوضحت فادية عبد الغني حقيقة رفض طلب الشيخ الشعراوي ارتدائها الحجاب، قائلة: «في زيارتي للشيخ محمد متولي الشعراوي كنت لابسة «ايشارب» -غطاء للرأس- لأني مش محجبة وكنت محرجة، وقال لي الشيخ الشعرواي « انت حاطة إيشارب ليه وأنت أصلاً مش محجبة؟، قلت له احترامًا ليك.

. فقال لي تحترميني أنا وعملالي حساب، ومش عاملة حساب لربنا، فقال أنا عارف إنك مش محجبة خليكي على طبيعتك، والحقيقة الشعراوي كان لطيف وسلس جدًا».

وأشارت فادية عبد الغني إلى أنها سألت الشيخ الشعراوي هل التمثيل حرام؟، قائلة: «سألته عن التمثيل وقال لي الفن عامل زي السكينة ليها كذا استعمال ممكن اذبح بها بني آدم، أو أقطع بيها لحمة للغلابة تأكلها أو نستعملها في حاجة مفيدة والتمثيل عامل كدة بالظبط، وأنت من الناس اللي مش بتعملي حاجة فاجّة في الفن».

هدية الشيخ الشعرواي لوالدة فادية عبد الغني

وتحدثت الفنانة القديرة فادية عبد الغني، عن هدية الشيخ محمد متولي الشعراوي لها، عندما لجأت إليه وزارته في منزله لكي تجد حلا لوالدتها التي كانت تخضع للعلاج في المستشفى بسبب شدة المرض الذي زاد عليها، وكانت حالتها النفسية سيئة للغاية وقتها.

وكشفت فادية عبد الغني في مداخلة هاتفية مع الإعلامية نهال طايل، ببرنامج «تفاصيل» المذاع عبر قناة صدى البلد، أن الشيخ الشعراوي، أهداها «مصحفا وزجاجة مياه مقروء عليها القرآن الكريم».

وأضافت فادية عبد الغني: « ذهبت للشيخ الشعراوي البيت وقولت له نعمل إيه في مرض والدتي، فقال لي في حالات المرض نقرب من ربنا جدًا، وأهداني مصحف أضعه تحت رأس والدتي وزجاجة مياه مقروء عليها القرآن الكريم كله.. وقال لي تشرب منها، ويا إما للقاء أو الشفاء، وده حصل سبحان الله في نفس اليوم الذي زرته، ونزلت رحمة ربنا عليها الله يرحمها».

اقرأ أيضاًوزير الأوقاف يتفقد أعمال ترميم ضريح الإمام محمد متولي الشعراوي

محافظ الدقهلية عن أعمال تطوير ضريح الشعراوي: هناك متابعة دقيقة مني شخصيًا

رئيسة حزب مصر أكتوبر تزور مجمع خدمات الشيخ الشعراوي بالدقهلية (صور)

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الشيخ الشعراوي فادية عبد الغني الشعراوي الفنانة فادية عبد الغني فادیة عبد الغنی الشیخ الشعراوی

إقرأ أيضاً:

شاهد.. تكريم 600 محجبة في المسجد الأقصى

وقالت مديرة المؤسسة المنظّمة للحفل نسيبة عيسى للجزيرة نت إن الحفل يأتي ضمن مشروع "حجابي هويتي".

وذكرت أن الحفل شمل هذا العام الفتيات المتحجبات العام الماضي، مضيفة أنه "رغم الصعب ما زال شد الرحال للمسجد الأقصى مستمرا".

من جهتهن عبرت المشاركات عن فرحتهن بارتدائهن الحجاب وتكريمهن بالمسجد الأقصى المبارك.

الجزيرة نت- خاص14/9/2024مقاطع حول هذه القصةبيت دُقو.. "بلد الصوفي" المعزولة عن القدسplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 03 seconds 05:03القضماني.. أقدم محمص مكسرات في القدسplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 40 seconds 05:40"بازار الزهراء".. سوق نسوي لمواجهة تدهور الاقتصاد في القدسplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 42 seconds 04:42نبيل خريم.. آخر إسكافي بالقدس يخشى انقراض مهنتهplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 44 seconds 04:44"زدني علما".. مخيم صيفي بالمسجد الأقصىplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 39 seconds 03:39تعود لعهد صدام حسين.. مقبرة أسلحة شاسعة في مدينة كربلاءplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 57 seconds 01:57معلم الحساب واللغات للأطفال النازحين بإدلب.. ترشيح السوري محمد أسمر لجائزة السلام الدولية للطفلplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 32 seconds 03:32من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • مفاجأة.. ليفربول يسقط أمام فريق لأول مرة منذ 55 عاما
  • عاجل| المالية تكشف مفاجأة عن المتهربين من سداد الضرائب
  • شاهد.. تكريم 600 محجبة في المسجد الأقصى
  • هكذا نعت فادية عبد الغني الفنانة ناهد رشدي
  • الرابطة الأوروبية تكشف مفاجأة عن الفئة الأكثر عرضة للإصابة بجدري القرود
  • أول تعليق من سيرهو جيراسي بعد مشاركته مع بوروسيا دورتموند لأول مرة
  • لماذا سجد الشيخ الشعراوي بعد هزيمة 67؟ أحمد عمر هاشم يكشف السبب
  • لأول مرة.. كوريا الشمالية تكشف تطوراً نووياً جديداً
  • هدى المفتي تكشف عن مفاجأة خلال مشاركتها بـ مسلسل مفترق طرق (فيديو)
  • وكالة الأمن القومي الأمريكية تكشف لأول مرة كيف رصدت أسامة بن لادن وقتلته؟