الثورة نت| محمد المشخر

تفقد وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع المشاريع والتجهيزات صادق أحمد الرشاء، اليوم، سير العمل في تنفيذ عدد من المشاريع التعليمية والتربوية في مدارس مدينة البيضاء مركز عاصمة المحافظة بتكلفة 884 ألف و651 يورو وبتمويل الحكومة الألمانية وتنفيذ الصندوق الاجتماعي للتنمية بمحافظتي ذمار والبيضاء.

وخلال زيارة الوكيل الرشاء ومعه مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة سرحان صالح سواد، إلى مشروع مدرسة السلام الأساسية للبنات بمدينة البيضاء، بتكلفة 428 ألف يورو، أستمعا، من استشاري المشروع المهندس جلال محمد السوداني، الى شرح حول مكونات المشروع المتمثل في بناء 12 فصل دراسي مع الملحقات، ومنها أربعة أدوار وثمانية حمامات وإدارة وأرشيف وقاعة اجتماعات وغرفة أخصائي إجتماعي ومنظومة شمسية متكاملة، مع المرافق غرفة حارس و مقصف، وخزان مسلح للمياه وسور خارجي، حيث بلغت نسبة الإنجاز في المشروع 35 بالمائة.

وكما تفقد سير العمل في مشروع بناء اضافة ستة فصول دراسية مع المرافق لمدرسة الفاروق الأساسية بمنطقة المخفاج بالمدينة، بتكلفة 221ألف و504 يورو، وبتمويل الحكومه الألمانية وتنفيذ الصندوق الاجتماعي للتنمية والمشروع متمثل في إضافة ستة فصول دراسية مع الملحقات أربعة حمامات وغرفة أخصائي إجتماعي ومنظومة شمسية متكاملة، مع المرافق غرفة حارس و مقصف وسور خارجي، حيث بلغت نسبة الإنجاز 90 بالمائة. التي تسهم في استيعاب طلاب وطالبات المنطقة، والتخفيف عنهم التوجه الى مدارس مدينة البيضاء.

فيما اطلعا على سير العمل في مشروع تنفيذ ترميم وصيانة 9فصول مع المرافق وغرفة حراسة وسور ومع إضافة 3فصول وغرفة أخصائي اجتماعي و مقصف وخزان حصاد الأمطار بمدرسة الخنساء الأساسية  للبنات بشارع الفريد بالمدينة، بتكلفة 234 ألف و433 يورو، وبتمويل الحكومه الألمانية وتنفيذ الصندوق الاجتماعي للتنمية، والتي ستشكل إضافة نوعية للتعليم في مدينة البيضاء..

وخلال الزيارات حث وكيل وزارة التربية والتعليم صادق احمد الرشاء، على إنجاز المشاريع التعليمية والتربوية بمدينة البيضاء وفقا للمواصفات المعتمدة وفي الفترة المحددة.. مؤكدا استعداد وزارة التربية والتعليم وقيادة مكتب التربية والتعليم بمحافظة البيضاء لتقديم التسهيلات اللازمة لإنجاز المشاريع التعليمية في وقته المحدد، مشيداً بالمشاريع التربوية والتعليمية بمدينة البيضاء التي ينفذها الصندوق الاجتماعي للتنمية التي باتت أحد مراكز العلم المتميزة، والتي ستسهم في تخريج الكفاءات العلمية المتميزة..

وأشار الوكيل الرشاء، أهمية التوسع في بناء وإنشاء المدارس والمنشأت التعليمية والتربوية وخصوصا في أحياء مدينة البيضاء وذلك لما من شأنه دعم مسار العملية التعليمية والتربوية.، معبراً عن أمله في أن يسهم هذا المشروعات التعليمية والتربوية في الارتقاء بالعملية التعليمة في مدينة البيضاء..

ونوه وكيل وزارة التربية والتعليم، بحجم الانجازات التي تحققت في مدينة البيضاء تعطي أمل بأن مستقبل أفضل ينتظر أبنائنا الطلاب والطالبات والأطفال والقطاع التعليمي في مركز عاصمة محافظة البيضاء…

رافقة خلال الزيارات التفقدية منسق البرامج التعليمية مدير الجودة بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة سالم عبدالله المسعودي ومدير مكتب المؤسسة الوطنية للتنمية والاستجابة الإنسانية بالمحافظة الدكتور فيصل جراد ومدير مكتب التربية والتعليم بمدينة البيضاء محمد عمر الحارثي ومدير مكتب الإعلام بمدينة البيضاء محمد صالح المشخر وعدد من المسؤولين بمكتب التربية والتعليم بمحافظة البيضاء.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: مدينة البيضاء وزارة التربیة والتعلیم مکتب التربیة والتعلیم وکیل وزارة التربیة بمدینة البیضاء مدینة البیضاء سیر العمل فی مع المرافق

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم: سنعمل على تنمية وتطوير مهارات المعلمين

أعرب محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن سعادته بتنصيبه وزيرا للتربية والتعليم، موضحا أنه سيجري العمل على تنمية المهارات بشكل قوي، فضلا عن تطوير المعلمين؛ لأنهم أساس العملية التعليمية، وسنعمل على تطوير التكنولوجي وتقليل الكثافة في الفصول.

فحص طبي دقيق لصفقة الأهلي قبل إعلان انتقاله الرسمي الحكومة الجديدة 2024.. أول تعليق من وزيرة البيئة بعد حلف اليمين الدستورية ربنا يعينا ونقدر نكمل حاجة كويسة

وأوضح “عبد اللطيف” خلال لقائه بقناة “إكسترا نيوز”، أن الوزارات السابقة بنيت على اتجاه اعتماد الوسائل التعليمية في المقام الأول، على  الفهم والاستيعاب والابتكار أكثر من الحفظ والتلقين، وسنكمل على ما سبق: “ربنا يعينا ونقدر نكمل حاجة كويسة”.

 

مقالات مشابهة

  • «تعليم الجيزة» تعلن جداول امتحانات الدور الثاني لطلاب «الإعدادية والثانوية»
  • وزير الداخلية يترأس اجتماعا موسعا حول استعدادات مدينة الدار البيضاء لمونديال 2030
  • “أرحومة” يجتمع مع مدير إدارة المشاريع بالجنوب الغربي
  • المليشيات تعتقل قياديا حوثيا ينتحل منصب وكيل وزارة من منزله في صنعاء
  • السيرة الذاتية للدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم
  • وزير التربية والتعليم: سنعمل على تنمية وتطوير مهارات المعلمين
  • «بنكمل بعض».. وكيل وزارة الشباب بالقليوبية يتفقد ملعب مركز شباب بلتان
  • وزير التربية والتعليم: سنعمل على تنمية وتطوير مهارات المعلمين
  • المقريف: العملية التعليمية لا زالت تحتاج الكثير للارتقاء بها.. ولن نظلم أي طالب
  • من هو الدكتور محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد في مصر؟ (بروفايل)