جريدة الحقيقة:
2024-09-15@09:04:50 GMT

تركي آل الشيخ يهاجم مانشستر يونايتد

تاريخ النشر: 3rd, September 2024 GMT

هاجم رئيس هيئة الترفيه في السعودية، تركي آل الشيخ، أداء فريق مانشستر يونايتد لكرة القدم، بعد  خسارته الأخيرة بثلاثية من فريق ليفربول، على ملعب أولد ترافورد، ضمن الجولة الثالثة من مباريات الدوري الإنجليزي.

وقال تركي آل الشيخ، عبر حسابه الموثق على منصة إكس، اليوم الإثنين: “مانشستر يونايتد أصبح من أهم مسببات رفع الضغط و اضطراب المزاج”.

ووجه رسالة إلى أسطورة يونايتد، أليكس فيرغسون: “الله يسامحك علقتنا ورحت.. والله يسامح عبدالله السيد ويزيد التويجري”.

من ناحية أخرى، تزداد الضغوط على الهولندي إريك تن هاغ مدرب مانشستر يونايتد، بعد الخسارة الثقيلة أمام ضيفه ليفربول 0-3.
كان يونايتد خسر في الرمق الأخير أمام مضيفه برايتون 1-2 في الجولة الثانية بعدما فاز على ضيفه فولهام بهدف يتيم افتتاحاً.
ساعد التتويج المفاجئ نوعاً ما بلقب كأس إنجلترا على حساب الجار مانشستر سيتي في مايو (أيار) الماضي، في حفاظ تن هاغ على وظيفته على الرغم من إنهاء الموسم في المركز الثامن، وهو أدنى مركز حققه يونايتد في تاريخ الدوري الممتاز.

ودعمت الإدارة المدرب الهولندي ومنحته تمديداً لعقده وأنفقت 263 مليون دولار في سوق الانتقالات الصيفي للتعاقد مع لاعبين جدد، كان أبرزهم قلب الدفاع الهولندي ماتياس دي ليخت والظهير المغربي نصير المزراوي من بايرن ميونخ الألماني والمهاجم الهولندي جوشوا سيركس من بولونيا الإيطالي.
لكن آمال الجماهير في انطلاقة قوية تبخّرت بعد خسارتين، وأمام الغريم ليفربول الذي يقوده مدرب جديد هو الهولندي الآخر أرنه سلوت الذي خلف الألماني يورغن كلوب.
قال تن هاغ في المؤتمر الصحافي عقب المباراة “ليس الأمر وكأنني هاري بوتر، هذا ما يجب أن نعترف به”.

وأضاف “لقد لعبنا المباراة الثالثة في الموسم، علينا مرة أخرى أن نبني فريقاً جديداً”.

وتابع مدرب أياكس السابق “سنقوم ببناء هذا الفريق الجديد، لدينا لاعبين شباب، ولدينا أيضا الآن لاعبين سنبني بهم خلال الموسم. (الأحد) كان لدينا اثنان أو ثلاثة لاعبين لم يبدأوا الموسم ولم يلعبوا 90 دقيقة”.
وطمأن تن هاغ الجماهير قائلاً “سنكون على ما يرام. من الواضح أننا بحاجة للتحسن، لكنني واثق أنه في نهاية الموسم سيكون لدينا فرصة كبيرة لرفع كأس أخرى”.

ولم تكن الجماهير غاضبة من تن هاغ فحسب، بل صبّت غضبها على لاعب الوسط كازيميرو أيضاً، الذي تسبب في هدفي ليفربول الأوليين.
فقد كازيميرو نجم ريال مدريد الإسباني السابق والبالغ 32 عاماً، الاستحواذ مرتين قبل أن يُسدد الكولومبي لويس دياس الكرة في الشباك، واستُبدل في الشوط الثاني بتوبي كولير ابن الـ20 عاماً.
علّق تن هاغ على إمكانية استمرار الاعتماد على كازيميرو أساسيا “أعتقد أن في كرة القدم على الجميع تحمل المسؤولية”.

وأضاف “إنه شخصية رائعة. لقد فاز بكل شيء في مسيرته. وأنا متأكد من أنه سيستمر في تقديم المساهمة لفريقنا. كازيميرو دائماً ما يفوز، لذا سيكون موجوداً”.

ولم يصعد يونايتد إلى منصة التتويج في الدوري منذ 11 عاما، وتحديدا منذ اعتزال مدربه السابق الإسكتلندي الأسطوري أليكس فيرغسون.
خلفه الإسكتلندي الآخر ديفيد مويس (2013-2014) والويلزي ابن النادي راين غيغز لفترة قصيرة كمدرب مؤقت، ثم الهولندي لويس فان غال (2014-2016)، كما البرتغالي جوزيه مورينيو (2016-2018)، ومن بعدهم ابن النادي النروجي أولي غونار سولشاير (2018-2021) الذي خلفه الألماني رالف رانغنيك (2021-2022) وتن هاغ أخيرا (منذ 23 مايو (أيار) 2022).
لم يفز يونايتد على ليفربول في الدوري منذ تغلبه عليه 2-1 في أغسطس (آب) 2022 على ملعب أولد ترافورد. من بعد تلك المباراة، تجرّع “الشياطين الحمر” واحدة من أسوأ نتائجهم، بالخسارة 0-7 أمام الـ”ريدز” في أنفيلد.
قال تن هاغ بعد الخسارة الأخيرة “إنها تؤلم، خاصة لجماهيرنا”.
وأردف “علينا أن نكون متواضعين، علينا أن نقدم التحية لليفربول والمضي قدماً”.
سيلعب يونايتد الذي بدأ موسمه بخسارة لقب درع المجتمع لصالح سيتي بركلات الترجيح بعد التعادل 1-1 في الوقت الأصلي، مباراته المقبلة مع ساوثمبتون في المرحلة الرابعة قبل ملاقاة كريستال بالاس في الخامسة.
أوقعته قرعة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” في مواجهة مع مورينيو مدرب فنربهتشه التركي راهنا، وهو الذي قاده إلى اللقب الأوروبي عام 2017.
سيلعب أيضاً مع بورتو البرتغالي، رينجرز الإسكتلندي، باوك اليوناني، بودو غليمت النروجي، فيكتوريا بلزن التشيكي، تويتني الهولندي وستيوا بوخارست الروماني.

المصدر: جريدة الحقيقة

كلمات دلالية: مانشستر یونایتد تن هاغ

إقرأ أيضاً:

نوتنغهام يصعق ليفربول وقطبا مانشستر يفوزان في الدوري الإنجليزي

يمن مونيتور/ وكالات

حقق نوتنجهام فورست مفاجأة كبرى بتغلبه على مضيفه ليفربول بهدف نظيف، في الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وسجل هدف الفوز للضيوف البديل كالوم هودسون-أودوي في الدقيقة الـ72.

وحقق نوتنغهام فورست أول فوز له في ملعب أنفيلد منذ 55 عاما، حيث يعود آخر انتصار له في معقل ليفربول لعام 1969.

واقتنص نوتنجهام ثلاث نقاط ثمينة للغاية رفعت رصيده إلى ثماني نقاط في المركز الرابع ليحافظ على سجله خاليا من الهزائم منذ بداية الموسم الجاري.

أما ليفربول فقد خسر مباراته الأولى تحت قيادة مدربه الجديد آرني سلوت ليتجمد رصيده عند تسع نقاط في المركز الثاني، وتنكسر سلسلة انتصاراته الثلاثة المتتالية.

هالاند القياسي

وفي الجولة نفسها، فاز مانشستر سيتي 2-1 على ضيفه برنتفورد اليوم السبت ليواصل بدايته المثالية للموسم في البريميرليغ بعد أن سجل إيرلينغ هالاند ثنائية عقب أسرع هدف في الموسم من الفريق الزائر.

وحقق برنتفورد بداية مثالية عندما افتتح يوان ويسا التسجيل بعد 22 ثانية من انطلاق المباراة ليصعق الجماهير في ملعب الاتحاد لكن هالاند أدرك التعادل في الدقيقة الـ20.

ثم جعل هالاند النتيجة 2-1 عندما وصلته كرة طويلة من إيدرسون.

وبات هالاند على بعد هدف واحد فقط من الوصول لـ100 هدف مع الفريق السماوي في كل البطولات، كما أنه أصبح أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي يسجل 9 أهداف في أول 4 مباريات بالموسم.

سكة الانتصارات

كما عاد فريق مانشستر يونايتد لطريق الانتصارات بفوزه على مضيفه ساوثهامبتون بثلاثية نظيفة.

وأهدر كاميرون أرتشر، لاعب ساوثهامبتون، ركلة جزاء في الدقيقة 32، وتمكن بعدها مانشستر يونايتد من تسجيل هدف التقدم عن طريق ماتيس دي ليخت في الدقيقة 35، ثم أضاف ماركوس راشفورد الهدف الثاني في الدقيقة 41، لينتهي الشوط الأول بتقدم مانشستر يونايتد بهدفين نظيفين.

وفي الشوط الثاني، كثف مانشستر يونايتد من هجماته حتى سجل الهدف الثالث في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع عن طريق أليخاندرو جارناتشو.

ورفع “المانيو” رصيده إلى 6 نقاط في المركز السابع، محققا انتصاره الثاني في الدوري هذا الموسم، والأول له بعد الخسارة في آخر مباراتين.

في المقابل، ظل ساوثهامبتون بلا رصيد في قاع الترتيب، حيث خسر في مبارياته الثلاث الأولى.

مقالات مشابهة

  • نوتنغهام يصعق ليفربول وقطبا مانشستر يفوزان في الدوري الإنجليزي
  • نتيجة وملخص أهداف مباراة ليفربول ضد نوتنجهام فورست في الدوري الإنجليزي
  • تشكيل مانشستر يونايتد الرسمي ضد ساوثامتبون في الدوري الانجليزي
  • مشاهدة مباراة مانشستر يونايتد وساوثهامبتون بث مباشر اليوم في الدوري الإنجليزي
  • تشكيل مانشستر يونايتد ضد ساوثهامبتون اليوم في الدوري الإنجليزي
  • برشلونة مهتم بالتعاقد مع نجم أيندهوفن الهولندي
  • موعد مباراة مانشستر يونايتد أمام ساوثهامبتون في الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة
  • إريك تين هاج: مانشستر يونايتد يسير في الاتجاه الصحيح
  • الإصابات تضرب مانشستر يونايتد قبل مواجهة ساوثهامبتون في الدوري الإنجليزي
  • إنجلترا.. مانشستر يونايتد يسجل خسارة 148 مليون دولار في الموسم الحالي