كشف أشرف أنور رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى، بمحافظة قنا، فى حواره للوفد، عن ملفات هامة تشغل بال أبناء واهالى مركز نجع حمادي خلال الفترة الماضية ، وعلى رأسها أزمة خرائط الاحوزه العمرانية للقرى، وموعد بدء العمل بالمرحلة الثانية لمشروعات حياة كريمة بقرى المركز، و مستجدات ملف مدينة الأمل ومدينة نجع حمادى الجديدة، وغيرها من الملفات التى تهم المواطنين.

 

 وردا على سؤال الوفد، الخاص بتأخر وصول خرائط الاحوزه العمرانية لقرى نجع حمادي، أوضح رئيس المدينة قائلا : لسنا المتحكمين فى إصدارها نحن نرفع الاحداثيات لتخطيط العمرانى للمحافظة، والذى بدوره يرفعها لتخطيط العمرانى بالقاهرة، ليتم مراجعتها بالهيئة بالقاهرة، وعندما يتم إستكمالها وتكون جاهزة يتم إرسالها لنا مرة أخرى، مضيفاً قائلا : ان شاء الله فى الأيام القادمة هناك خير بخصوص تلك المشكلة.   

وعن مشكلة إنتشار الباعة الجائلين بالشوارع، ذكر أشرف أنور ان تلك المشكلة متوارثه من قديم الأزل ولها عدة سنوات وبناءا على توجيهات السيد الوزير المحافظ تم عمل سوق حضارى على مساحة ٤ الالف متر بمنطقة ترعة الضمرانية، وتم الانتهاء منه، كما تم عمل حصر للباعة الجائلين، وتم وضع القيمة الايجارية لهم، وسيتم خلال الفترة المقبلة نقل الباعة إليه، وذلك طبقاً لتوجيهات السيد المحافظ، والسيد نائب المحافظ والسكرتير العام والخاصة بتدبير أماكن للباعة الجائلين ونقلهم إليها حفاظًا على المظهر الحضارى للمدينة.   

ومن ناحية أخرى أيضا سيتم نقل الشادر الخاص بنجع حمادي لشادر الذى تم انشائه والانتهاء منه خارج المدينة وسيتم تسليم البايكات للباعة خلال الأيام القادمة.   

وعن ملف مدينة الأمل وما وصلت إليه من إنشاءات أوضح رئيس مجلس مدينة ومركز نجع حمادى، للوفد، قائلا مدينة الأمل من الملفات التى كادت ان تموت وتنتهى، ونشكر السادة المسؤولين على احياء هذا المشروع من جديد ، سوء فى المحافظة او التخطيط العمرانى، مضيفاً انه يتم حالياً تسليم الأراضى لجمعيات بلجنة مشكلة من المحافظة و المساحة، و استكمل قائلا : الصرف الصحى تم الانتهاء من ٩٠ او ٩٥ ٪ منه بداخل المدينة، الغاز الطبيعى تم عمل حماية له، وجارى عمل الرسومات النهائية لكى نبدء الترخيص للمواطنين، وخطط المياه جارى التنسيق لمدها، وأن شاء الله أعضاء الجمعيات يساهمو فى سداد ال ١٠ ٪ الأولى أو الثانية، لكى نستطيع البدء فى مد خطوط المياه، مضيفاً ان الانتهاء من مد تلك الخطوط سيتم بعدها فتح باب منح تراخيص البناء أمام المواطنين.   

مناشدا أعضاء جمعيات الإسكان بالمشاركة فى مشروع مدينة الأمل، وذلك بالاسراع فى سداد متأخرات باقى أقساط قيمة الأراضى لكى يتم استكمال أعمال البنية التحتية للمدينة فى اسرع وقت ممكن، خاصة فى ظل إرتفاع اسعار تكلفة البنية التحتية، موضحاً انها تعد المستقبل لمدينة نجع حمادي وفرصة أمام أصحاب الجمعيات المشاركة .   

وتحدث أنور عن مدينة نجع حمادى الجديدة قائلا: هى تتبع هيئة المجتمعات العمرانية وهى المسؤلة عنها وتملك كافة تفاصيلها، مشيراً انها ستكون على غرار مدينة قنا الجديدة، وتبدء مساحتها من حدود مركز فرشوط وهى ابعد من مدينة الأمل بالطبع .   

وعن موعد بدء مشروعات حياة كريمة بقرى مركز نجع حمادي، أجاب قائلا : مبادرة حياة كريمة إحنا شغالين حالياً فى تسليم مواقع محطات المياه والصرف الصحي مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وان شاء الله سنبدأ العمل خلال فترة وجيزه.   

وعن ظاهرة ارتفاع درجات الحرارة خلال هذا الصيف وعن إمكانية زيادة المساحات الخضراء بداخل شوارع المدينة والقرى التابعة لها، أوضح رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى، قال بدئنا فى زراعة الشوارع الرئيسية كشارع مصر أسوان الزراعى، و بدئنا فى تشجير شارع حسنى مبارك، ولكن نواجه ظاهرة خلع الشجر وتخريبه وهو ما نطالب المواطنين بالحرص على الحفاظ عليه للاستفادة منه فى تحسين المناخ والحصول على الهواء النقى والظل، وسنبدء تباعا فى باقى الشوارع ، كما تم التنبية على الأخوة رؤوساء القرى بضرورة استغلال اى مساحات فارغة وتعميرها بالاشجار .   

وعن مكافحة الفساد والتعامل مع المواطنين، ذكر أشرف أنور، اننا حريصين على التواصل مع المواطنين بشكل مباشر، مضيفاً إننا نساعد بروح القانون، ولكن لا يمكن مخالفة القانون بأى حال من الأحوال. 

  وتابع لا استطيع ان نحكم على الناس بالكلام خاصة فى التعامل مع الموظفين، ولابد ان تكون القرارات مبنية على وقائع مثبته حتى لا يتم الغاءها فى حالة ان قدم المتضرر شكوى ولجئ للقضاء .   

مطالباً المواطنين بالتمسك بحقوقهم، وفى حالة وجود اى مشكلة بين موظف و مواطن فى الإجراءات يأتى إلي شخصيا، أو إلى اى حد من زميلنا من النواب على حد قوله .   

وعن ملف التصالح أوضح رئيس مجلس نجع حمادي، أن هذا الملف تولى له الدولة أهمية كبرى، كل التوجيهات لنا، عن إنها التصالحات و التخفيف من على المواطنين، ومطلوب من كل مواطن عمل شهادة بيانات وتم إصدار ما يقرب من ٧٥٠ شهادة تم إصدارها مؤخرآ للمواطنين، مضيفاً ان هناك تسهيلات كبيرة للمواطنين بخصوص ملفات التصالحات وهو ما على المواطنين اقتناء لتلك الفرصة واستغلالها .  

 وعن دور الإعلام وتسخير وسائل التواصل الاجتماعي السوشيال ميديا، ذكر ان الإعلام الرابط بيننا وبين المواطن، و الإعلام الصورة التى بتوضحلنا الأشياء الإيجابية والسلبية، ونكتشف السلبيات والمشاكل من خلاله ونسعى لتصويبها . 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ملف التصالح ملفات التصالح الاحوزة العمرانية مدينة نجع حمادي مركز نجع حمادي مكافحة الفساد المساحات الخضراء مشروعات حياة كريمة ارتفاع درجات الحرارة محافظة قنا حياة كريمة مركز ومدينة نجع حمادى قرى نجع حمادى قنا رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى بوابة الوفد مدینة نجع حمادى مدینة الأمل نجع حمادی أوضح رئیس

إقرأ أيضاً:

الأرصاد الجوية: نتوقع تكاثر السحب الرعدية على بعض مناطق الجنوب الغربي وبعض المناطق الحدودية مع الجزائر

ليبيا – توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في نشرته اليومية تكاثر السحب الرعدية على بعض مناطق الجنوب الغربي وبعض المناطق الحدودية مع الجزائر، يتخللها سقوط أمطار متفرقة، وتكون الأمطار جيدة ما يتسبب في جريان بعض الأودية المحلية.

المركز قال بحسب المكتب الاعلامي التابع له إن السحب تتكاثر مساء اليوم على بعض مناطق الشمال الغربي خاصة مناطق الجبل وجنوبه يتخللها سقوط أمطار متفرقة.

وأشار إلى أنه قد تشمل فرصة الأمطار بعض المناطق الساحلية هذه الليلة وصباح الغد، في حين تشهد درجات الحرارة تشهد اعتدالا ملحوظا بداية من السبت المقبل.

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس مجلس الوزراء يصل إلى مدينة الزقازيق ويتابع حادث تصادم قطارين
  • رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان يبحث مع ممثلي شركة Otuska اليابانية التعاون
  • 26 ألف مشارك بمهرجان إيبارشية نجع حمادي شمال قنا
  • تنفيذ 3 حالات إزالة فورية على أرض زراعية بنجع حمادي
  • «حياة كريمة» تنجح في الكشف على 946 مواطنا ضمن قوافلها بنجع حمادي
  • بث مباشر.. شعائر صلاة الجمعة من مسجد سيدنا الحسين
  • بحضور وزير الأوقاف.. نقل شعائر صلاة الجمعة من مسجد سيدنا الحسين
  • الكشف علي ٩٤٦ حالة في قافلة طبية مجانية بنجع حمادى ضمن "حياة كريمة"
  • حاميها حراميها.. رجال الأمن يسرقون المواطنين في مدينة عدن المحتلة
  • الأرصاد الجوية: نتوقع تكاثر السحب الرعدية على بعض مناطق الجنوب الغربي وبعض المناطق الحدودية مع الجزائر