أعلنت حركة أنصار الله اليمنية - الحوثيين، مسؤوليتها عن استهداف سفينة(( BLUE LAGOON I ) بلولاجون في البحر الأحمر بعدد من الصواريخ، وعدد من الطائرات المسيرة، وذلك لانتهاك الشركة المالكة لها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة بتاريخ 02_09_2024م.

وقال متحدث أنصار الله العميدي يحي سريع قاسم، في بيانه قبل قليل: انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ ومجاهديهِ، نفذتِ القواتُ اليمنية عمليةً عسكريةً نوعيةً استهدفت سفينةَ ( BLUE LAGOON I ) في البحرِ الأحمر، وذلك بعددٍ من الصواريخِ المناسبةِ وعددٍ من الطائراتِ المسيرة وقد أصيبت إصابةً مباشرةً بفضل الله.

واضاف البيان: جاءَ استهدافُ السفينةِ بعدَ انتهاكِ الشركةِ المالكةِ لها قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة، ونُفذتِ العمليةُ بشكلٍ مشتركٍ بين القوةِ الصاروخية والقواتِ البحريةِ وسلاحِ الجوِّ المسيرِ.

واكدت القواتُ اليمنيةُ تحذيراتِها لكافةِ الشركاتِ التي تتعاملُ مع العدوِّ الإسرائيليِّ بأنَّ سفنَها سوفَ تتعرضُ للاستهدافِ خلالَ مرورِها في منطقةِ العملياتِ البحريةِ المعلنِ عنها وبغضِّ النظرِ عن وجهتِها.

كما أكدت انَّ عملياتِ القواتِ اليمنيةِ مستمرةٌ في الانتصارِ للشعبِ الفلسطينيِّ المظلومِ ولمقاومتِه الباسلةِ حتى وقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الحوثيين حركة أنصار الله اليمنية فلسطين سفينة الطائرات المسيرة

إقرأ أيضاً:

ميناءا جدة والملك عبدالله الأكثر تضررا في توترات البحر الأحمر (ترجمة خاصة)

كشف تحليل عن تضرر ميناءين سعوديين، من أزمة البحر الأحمر، جراء هجمات جماعة الحوثي على سفن الشحن التجارية منذ نوفمبر من العام الماضي.

 

وقالت شركة "سي إنتليجنس" -في تحليل حديث لها عن تأثير أزمة البحر الأحمر على زيارات سفن الحاويات إلى موانئ المياه العميقة في المنطقة ترجمه للعربية "الموقع بوست" إن ميناءي جدة الملك عبدالله كانا أكثر المتضررين جراء التوتر في البحر الأحمر.

 

وأضح أن شركات النقل عن الاتصال بميناء الملك عبد الله توقفت في خدماتها البحرية العميقة اعتبارًا من يناير/كانون الثاني 2024 فصاعدًا.

 

وأشار التحليل إلى أن ميناء جدة شهد أكبر انخفاض بنسبة -74٪ على أساس شهري من ديسمبر/كانون الأول 2023 إلى يناير 2024، وقال "حتى بعد تحسن طفيف في يوليو/تموز 2024، يبلغ متوسط ​​​​تلقي ميناء جدة 37 مكالمة فقط شهريًا مقارنة بمتوسط ​​​​ما قبل الأزمة البالغ 135 مكالمة شهرية".

 

وشهد البحر الأحمر أشد التأثيرات حدة للأزمة، حيث انخفض متوسط ​​عدد موانئ المياه العميقة بنسبة -85% في عام 2024. وانخفض الرقم من أكثر من 200 سفينة شهريًا إلى أقل من 40 سفينة في الفترة من يناير إلى يونيو/حزيران 2024. وارتفع الرقم إلى 60 سفينة في يوليو/تموز 2024، وهو ضعف الرقم في الأشهر السابقة. ومع ذلك، يبقى أن نرى ما إذا كان هذا سيستمر، أم أنه مجرد ارتفاع مؤقت.

 

وكان ميناء الملك عبد الله في السعودية حصد المرتبة الأولى بين موانئ الحاويات الأكثر كفاءة في العالم، وذلك وفق تقرير “مؤشر أداء موانئ الحاويات لعام 2021” (CPPI) الذي يصدر عن البنك الدولي ومؤسسة ستاندرد آند بورز (S&P) جلوبال ماركت إنتليجانس.

 

ومنذ 19 نوفمبر نهاية العام الماضي يستهدف الحوثيون السفن التجارية في البحر الأحمر وخليج عدن، ومؤخراً وسعوا عملياتهم إلى المحيط الهندي. وقالوا إنهم يستهدفون السفن المرتبطة بإسرائيل التي تشن هجوماً وحشياً على قطاع غزة. لكن الحكومة اليمنية وخبراء يقولون إن أهداف الحوثيين محلية للهروب من الأزمات الداخلية وتحسين صورتهم في المنطقة.

 

 


مقالات مشابهة

  • الحوثيون: أعددنا للعدو مفاجآت لن يتخليها أبدًا
  • موانئ البحر الأحمر: تداول 71 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة
  • الحوثي يجدد التأكيد على استمرار دعم ومساندة الشعب الفلسطيني في غزة
  • تداول 71 آلف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • بعد إفادة تؤكد وصولهم فعليا شمال فلسطين المحتلة.. لواء من قوات النخبة اليمنية يستعد للالتحام بالمقاومة الفلسطينية
  • ميناءا جدة والملك عبدالله الأكثر تضررا في توترات البحر الأحمر (ترجمة خاصة)
  • في مصر.. مفاوضات جديدة بين أنصار الله والانتقالي حول هذا الأمر الهام
  • التحالف الأوروبي: سفينة “سونيون” لا تزال مشتعلة منذ 22 يومًا دون تسرب نفطي
  • واشنطن تعرض تنازلات عن مصالحها في اليمن مقابل ضمان أمن “إسرائيل” البحري في رسائل جديدة لصنعاء
  • الشركة اليونانية المالكة لسفينة “غروتون” توقف إرسال سفنها عبر البحر الأحمر بعد استهدافها من قبل قوات صنعاء