أمراض القلب والأوعية الدموية تعد أحد أخطر التحديات الصحية التي تواجه العالم اليوم، إذ تحتل المرتبة الأولى كأسباب الوفاة في العديد من الدول، بما في ذلك ألمانيا. على مر العقود، اجتهد العلماء والباحثون في تطوير أدوات وتقنيات لتحسين الكشف المبكر والوقاية من هذه الأمراض الفتاكة. وكشفت دراسة أمريكية حديثة عن اختبار دم جديد يمكن من خلاله تحديد مخاطر الإصابة بأمراض القلب لدى النساء لمدة تصل إلى 30 عامًا.

هذه الدراسة، التي أجراها فريق من الباحثين في "المعهد الوطني للقلب والرئة والدم" في ماريلاند "National Heart, Lung, and Blood Institute" ونشرت نتائجها في مجلة "New England Journal of Medicine" (مجلة نيو إنجلاند للطب). أكدت أن مستويات ثلاثة مؤشرات في الدم يمكن أن تكون مفتاحًا للتنبؤ بمستقبل صحة القلب.

الاختبار الثوري:

الاختبار يركز على ثلاثة مؤشرات رئيسية: الكولسترول الضار (LDL)، البروتين الدهني (Lp(a))، والبروتين التفاعلي (CRP). تم جمع بيانات من حوالي 28,000 امرأة من العاملات في المجال الصحي في الولايات المتحدة، حيث تم تتبعهن على مدار 30 عامًا. النتائج كانت مذهلة، حيث أظهرت أن النساء اللاتي لديهن مستويات عالية من هذه المؤشرات كن أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، بما في ذلك النوبات القلبية والسكتات الدماغية.

أولًا، وجد الباحثون أن النساء اللاتي لديهن أعلى مستويات من الكولسترول الضار (LDL) يواجهن خطرًا أعلى بنسبة 36% للإصابة بأمراض القلب مقارنة بمن لديهن مستويات أقل. أما النساء اللاتي لديهن مستويات مرتفعة من البروتين الدهني (Lp(a))، فكانت نسبة الخطر لديهن 33% أعلى. وعندما يتعلق الأمر بالبروتين التفاعلي (CRP)، الذي يعد مؤشرًا على وجود التهابات في الجسم، فقد زادت نسبة الخطر بنسبة مذهلة وصلت إلى 70%.

ماذا تعني هذه النتائج؟

تكمن أهمية هذه الدراسة في قدرتها على تقديم أدوات جديدة للأطباء لمساعدتهم في تحديد النساءالأكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب في وقت مبكر جدًا. وهذا يعني أنه يمكن اتخاذ خطوات وقائية قبل أن تصبح هذه المخاطر واقعًا. على سبيل المثال، يمكن أن تشمل هذه الخطوات تغيير نمط الحياة من خلال تحسين النظام الغذائي وزيادة النشاط البدني، إلى جانب إدارة الإجهاد وتجنب التدخين.هذه النتائج تدق ناقوس الخطر، وتؤكد على أهمية الفحوصات المبكرة والدورية كوسيلة لا غنى عنها للحفاظ على صحة القلب. فعندما يتعلق الأمر بالقلب، يصبح المستقبل بين أيدينا بشكل أكثر وضوحًا من أي وقت مضى، وكل ما يتطلبه الأمر هو بضع قطرات من الدم لتغيير هذا المستقبل للأفضل.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: بأمراض القلب

إقرأ أيضاً:

عاجل | مستويات قياسية.. أسعار الذهب في مصر قبيل إجازة الصاغة

ارتفعت أسعار الذهب اليوم السبت في السوقين المحلي والعالمي، إذ يُعتبر الذهب من أهم السلع التي تتأثر بالتغيرات العالمية، وحالة العرض والطلب في أسواق الصاغة، بالإضافة إلى تقلبات سعر صرف الدولار في البنوك.

سعر الذهب اليوم السبت 14 سبتمبر 2024 في محال الصاغة قفزة جديدة لأسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة 13 سبتمبر 2024.. ماذا يحدث في سوق الصاغة؟ سعر الذهب في مصر 
 

ما زال سعر الذهب يتصدر المشهد في مصر، حيث يهتم الكثيرون بمعرفة أسعار البيع والشراء بالمصنعية، نظرًا لأهمية الذهب كوسيلة للادخار وكونه جزءًا مهمًا من تقاليد الزواج.

 

سعر الذهب عيار 24: بلغ سعره 3977 جنيهًا للشراء و3982 جنيهًا للبيع.
 

سعر الذهب عيار 21:  سجل 3481 جنيهًا للشراء و3485 جنيهًا للبيع.
 

سعر الذهب عيار 18: وصل إلى 2983 جنيهًا للشراء و2987 جنيهًا للبيع.

 

سعر الجنيه الذهب اليوم

 

تراجع سعر الجنيه الذهب إلى 27880 جنيهًا قبل إضافة المصنعية والضريبة والدمغة.

سعر الذهب عالميًا

 

شهد سعر الذهب العالمي ارتفاعًا ليسجل 2579 دولارًا للأوقية.

 

سعر مصنعية الجنيه الذهب


تتراوح مصنعية الجنيه الذهب المغلف بين 300 و400 جنيه، بينما تتراوح مصنعية الجنيه غير المغلف بين 100 و200 جنيه.

 

سعر الذهب بالمصنعية

 
تختلف أسعار الذهب بالمصنعية في مصر حسب قيمة المصنعية والدمغة من محل إلى آخر، وأيضًا حسب نوع عيار الذهب. لذلك يُنصح دائمًا بسؤال التاجر عن سعر المصنعية قبل الشراء.

مقالات مشابهة

  • الجاسر : التوقف الدولي أثر على مستويات الفرق .. فيديو
  • عاجل | مستويات قياسية.. أسعار الذهب في مصر قبيل إجازة الصاغة
  • ندوة للتوعية بمخاطر المخلفات الإلكترونية بمركز شباب مدينة العمال بقنا
  • دراسة: نقص المنغنيز قد يزيد من خطر الإصابة بأمراض الأمعاء الالتهابية
  • بعد مناظرة الانتخابات الرئاسية.. مسلسل سيمبسون يتنبأ بتصريحات ترامب
  • ندوة للتوعية بمخاطر التبغ بمحافظة الظاهرة
  • تطوير ذكاء اصطناعي مذهل يتنبأ بـ”قاتل صامت” من نبرة الصوت
  • نقص المنغنيز يفاقم التهابات الأمعاء
  • أمراض الشريان التاجي| أسبابها وطرق الوقاية للحفاظ على صحة القلب
  • لتجنب الإصابة بأمراض خطيرة.. احذر تناول هذه الكمية من البطاطس المقرمشة يوميا