الثورة نت:
2024-09-15@09:06:39 GMT

أمسيات احتفالية بذكرى المولد النبوي في الحديدة

تاريخ النشر: 3rd, September 2024 GMT

أمسيات احتفالية بذكرى المولد النبوي في الحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

نظم القطاعين السمكي والضريبي بمحافظة الحديدة مساء اليوم الاثنين، أمسيتين احتفاليتان بذكرى مولد الرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

وفي الأمسية، التي أقامتها الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر وهيئة أبحاث علوم البحار وجمعية ساحل تهامة والإتحاد التعاوني السمكي، أشار وكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري، إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي لاستلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة في مواجهة التحديات التي تواجه الأمة.

وأكد حاجة الأمة اليوم للعودة الصادقة لمنهج رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم حضورًا في القلوب والنفوس والتآسي به قولا وعملا.

فيما أعتبر وكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد حليصي، الاحتفاء بذكرى المولد النبوي، رسالة للأعداء بتمسك الشعب اليمني بسيرة ومبادئ وأخلاق المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم.

وفي الامسية، التي حضرها وكيل المحافظة لشؤون الإعلام علي أحمد قشر، وعضو مجلس الشورى عبدالرحمن مكرم، ورئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية حسين حامد العطاس، أكد مدير عام التخطيط بالهيئة العامة للمصائد السمكية محمد يوسف الطيب في كلمة الجهات المنظمة، أن تعظيم وتقديس وتوقير رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم عامل من عوامل العزة والنصر للشعب اليمني على قوى العدوان ومرتزقته. 

تخللت الأمسية، بحضور نائب رئيس الهيئة عبدالملك صبره ومدراء عموم الهيئة ورئيس جمعية ساحل تهامة محمد نجيب، موشح لفرقة الإنشاد.

وعلى الصعيد ذاته، نظمت مكاتب الضرائب، والوحدات التنفيذية لضرائب مبيعات القات، وكبار المكلفين وريع العقارات بمحافظة الحديدة مساء اليوم الاثنين، أمسية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الأمسية، أشار وكيل المحافظة لشؤون الخدمات، إلى أن ارتباط الشعب اليمني الوثيق بالنبي الخاتم والرحمة المهداة والأسوة الحسنة هو ارتباط بالمنهج الالهي وتأكيد على تمسك أحفاد الأنصار وأهل الحكمة والإيمان بالأوامر الإلهية.

فيما أوضح مدير الوحدة التنفيذية لضرائب ريع العقارات حسن الملاكدي في كلمة الجهات المنظمة، أن إحياء هذه الذكرى يجسد الهوية الإيمانية ويجدد في النفوس أواصر العلاقة بمعلم وقدوة الأمة وقائدها.

بدوره استعرض يحيى الحجاجي في كلمة العلماء، مقتطفات من سيرة المصطفى الذي غير مجرى التاريخ وأخرج البشرية من الظلمات إلى النور وأنقذ البشرية من الضلال.. وعرج في كلمته إلى ما يعانيه الشعب الفلسطيني من عدوان صهيوني أمريكي امام صمت عالمي وعربي واسلامي.

تخللت الأمسية التي حضرها، مديرا الوحدتين لضرائب مبيعات القات عبدالرحمن الكحلاني، وكبار المكلفين محمد المنصور، ونائبا مدير مكتب الضرائب احمد المرتضى وكبار المكلفين عارف الحكيمي، ومدراء الإدارات وموظفي القطاع الضريبي بالحديدة، فقرات متنوعة.

إلى ذلك نظم مركز شرطة اللقية، أمسية بذكرى المولد بحضور عدد من القيادات الأمنية.

وفي الأمسية، التي تخللتها تواشيح وفقرات انشادية القيت كلمات أستعرضت في مستهلها أهمية إحياء المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم تقديرا للنعمة الإلهية ورمز لأصالة الامة الإسلامية وهويتها.

وردد المشاركون في الأمسيات، الهتافات والأهازيج المعبرة عن حب وارتباط اليمنيين بالرسول محمد صلى الله عليه وسلم خاتم الأنبياء والمرسلين.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوی صلى الله علیه بذکرى المولد

إقرأ أيضاً:

الأحد المقبل.. «الأوبرا» تنظم احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف بمعهد الموسيقى العربية

تنظم دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتورة لمياء زايد، احتفالية فنية، بمناسبة الذكرى العطرة للمولد النبوي الشريف، تحييها فرقة الإنشاد الديني، بقيادة المايسترو عمر فرحات، وذلك في الثامنة والنصف مساء الأحد المقبل على مسرح معهد الموسيقى العربية.

وذكرت دار الأوبرا المصرية-في بيان اليوم، الجمعة، أن الحفل يأتي ضمن توجهات الثقافة المصرية لإعلاء القيم الإنسانية والاحتفال بالمناسبات الدينية، ويتضمن برنامج الاحتفالية تقديم مجموعة من المؤلفات الروحانية والأناشيد والتواشيح والأعمال الدينية التراثية التي تحتفي بمولد الرسول الكريم منها: "عليك سلام الله، ذكرى ميلاد النبي، صلينا الفجر فين، دعوني، روح الوجود، حبيب الله، نبينا هادينا، يا رسول الإنسانية، صلى الله على طه، النبي ذلك الإمام، مولد الهادي، محمد يارسول الله، سلام الله يا طه، أسماء الله الحسنى" وغيرها من الأعمال أداء أمنية سمير، سماح عباس، حسام صقر، تامر نجاح، أحمد نافع، إبراهيم فاروق، أشرف زيدان وطه حسين.

يذكر أن فرقة الإنشاد الديني تأسست على يد الموسيقار الراحل عبد الحليم نويرة في عام 1972، وبدأت أولى حفلاتها بقيادته عام 1973 بهدف الحفاظ على التراث الغنائي الديني، وتخصصت في تقديم الأعمال والألحان الدينية وتدريب وتبني الأصوات الشابة الواعدة على الأناشيد والإبتهالات الدينية، حيث شاركت فى إحياء جميع المناسبات الدينية على مدار العام على مسارح دار الأوبرا المختلفة بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور.

مقالات مشابهة

  • احتفالات المولد النبوي 2024: موعد الإجازة وتبادل التهاني بأجواء احتفالية مميزة
  • أمسية احتفالية في مديرية القبيطة بلحج بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الأحد المقبل.. «الأوبرا» تنظم احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف بمعهد الموسيقى العربية
  • اللجنة الوطنية للمرأة بالحديدة تنظم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي
  • دائرة الأشغال العسكرية تنظم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مديرية معين بأمانة العاصمة تشهد فعاليات احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعاليات متنوعة في الحديدة احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم: تجسيد للرحمة والهداية
  • مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم: تجسيد لقيم الرحمة والإصلاح
  • فعالية احتفالية لهيئة مستشفى الثورة بصنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف