كشفت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية «حماس» عن رسالة للأسيرة الإسرائيلية القتيلة عيدان يروشلميوالتي ناشدت فيها حكومة بنيامين نتنياهو العمل على إبرام صفقة للإفراج عنها.

وجاء في الرسالة التي وجهتها لنتانياهو، لقد أفرجت عن شاليط مقابل 1000 أسير والآن حماس تطلب 250 فقط.

ونشرت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس، اليوم الإثنين، فيديو لإحدى الأسيرات الإسرائيليات قبل موتها تدعى عيدان يروشلمي والذي أعلن جيش الاحتلال قتلها في غزة في وقت سابق.

ودعت عيدان يروشلمي القيادة الإسرائيلية إلى إتمام صفقة تحرير الرهائن ووقف إطلاق النار في غزة، موجهة حديثها إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مطالبه إياه بإتمام الصفقة.

وحملت يروشلمي المسؤولية إلى نتنياهو والقيادة الإسرائيلية في مقتل الرهائن الإسرائيليين وتعريض حياتهم للخط، في حين تستمر القوات الإسرائيلية بقصف المناطق غير معنية بحياة الأسري.

https://t.me/qassambrigades/31742

ومنذ قليل، هددت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس، بتصفية الرهائن الإسرائيليين المحتجزين في قطاع غزة إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في القطاع.

ونشر المتحدث العسكري باسم كتائب القسام أبو عبيدة رسالة، عبر قناته على تليجرام، توعد خلالها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وجيش الاحتلال الإسرائيلي بتصفية الرهائن الإسرائيليين إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق بشأن وقف إطلاق النار.

وقال أبو عبيدة، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وجيش الاحتلال الإسرائيلي وحدهم من يتحملون المسئولية الكاملة عن مقتل الأسرى بعد تعمدهم تعطيل أي صفقة لتبادل الأسرى لمصالح ضيقة، علاوةً على تعمدهم قتل العشرات منهم من خلال القصف الجوي المباشر.

وأضاف المتحدث باسم كتائب القسام: "نقول للجميع وبشكل واضح أنه وبعد حادثة النصيرات، صدرت تعليمات جديدة للمجاهدين المكلفين بحراسة الأسرى بخصوص التعامل معهم حال اقتراب جيش الاحتلال الإسرائيلي من مكان احتجازهم".

وشدد أبو عبيدة على أن إصرار نتنياهو على تحرير الأسرى من خلال الضغط العسكري بدلاً من إبرام صفقة، سيعني عودتهم إلى أهلهم داخل توابيت وعلى عوائلهم الاختيار إما قتلى وإما أحياء.

يذكر أن، حركة حماس بدأت عملياتها العسكرية «طوفان الأقصى» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

وفي منتصف تلك الأحداث نفذت هدنة بين طرفي الصراع لمدة 7 أيام تقريبًا، وتم ذلك بوساطة جهود مصرية قطرية أمريكية، وشملت هذه الهدنة وقف إطلاق النار داخل قطاع غزة والحفاظ على أرواح الأطفال والمدنيين، بالإضافة إلى تبادل الأسرى الإسرائيليين والفلسطينيين المتواجدين في أيدي المقاومة والاحتلال الصهيوني.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 332 ردًا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر عن ارتقاء أكثر من 40 ألف شهيد، إضافة إلى آلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًشهداء وجرحى جراء سلسلة غارات الاحتلال الجوية على مناطق متفرقة في قطاع غزة

عاهل الأردن يجدد رفضه أية محاولات إسرائيلية لتهجير الفلسطينيين بالضفة الغربية وقطاع غزة

«كتائب القسام» تنشر الرسائل الأخيرة للرهائن الست قبل مقتلهم في أحد أنفاق غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قطاع غزة حماس حكومة بنيامين نتنياهو شاليط الاحتلال الإسرائیلی بنیامین نتنیاهو کتائب القسام إطلاق النار قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

عائلات الأسرى الإسرائيليين: يجب إزاحة نتنياهو من الحكم

طالبت عائلات الأسرى الإسرائيليين في غزة، الإطاحة بحكومة نتنياهو، وإزاحته من الحكم، مؤكدين أنه ما دام في سدة الحكم، فإن هذه الحرب ستستمر إلى الأبد.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، بأن عائلات الأسرى الإسرائيليين في غزة، تأكيدها أنّ رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، يعرقل صفقة تبادل الأسرى ويفشلها، فيما تؤدي سياسته إلى قتل أسرى الاحتلال لدى المقاومة الفلسطينية.

إعلام إسرائيلي: نتنياهو يقرر توسيع العملية العسكرية على الجبهة الشمالية نتنياهو يعلن الحرب على الشمال دون تحدد الموعد

وشدّدوا على أنّ الأسرى "موجودون في القطاع حتى الآن، فقط بسبب سياسة نتنياهو"، وأشاروا إلى أنّ تمسّكه بـ"محور فيلاديلفا" يعرقل صفقة التبادل.

 

ودعت العائلات، إلى الإطاحة بحكومة نتنياهو، وإزاحته من الحكم، "من أجل إنقاذ الأسرى"، وقالوا: "ما دام نتنياهو في سدة الحكم في إسرائيل، فإن هذه الحرب ستستمر إلى الأبد". وحذروا من أن سياسته، تجلب للإسرائيليين "101 رون أراد جديد".

 

نقل مركز الثقل للجبهة الشمالية

وأكدت عائلات الأسرى، أن مسعى نتنياهو لنقل مركز الثقل للجبهة الشمالية من فلسطين المحتلة، وتوسيعه العملية العسكرية في الشمال، من دون عقد أي صفقة لتبادل الأسرى في القطاع، هو "حكم بالإعدام على الأسرى" وترك مصيرهم "إلى الموت".

 

كذلك، طالبوا الإدارة الأميركية والرئيس جو بايدن، بممارسة الضغط على نتنياهو وحكومته، من أجل التوصّل إلى صفقة لتبادل الأسرى.

حركة المقاومة الإسلامية حماس

من جهتها، أصدرت حركة المقاومة الإسلامية حماس بياناً، أكدت فيه الاستمرار في إظهار مرونتها من أجل التوصّل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وانسحاب "جيش" الاحتلال من كامل أراضي قطاع غزة، ما يفسح بالمجال "لصفقة تبادل الأسرى، والإغاثة وعودة النازحين وإعادة الإعمار".

 

كما أبدت استعدادها للتنفيذ الفوري لاتفاق وقف إطلاق النار على أساس إعلان الرئيس الأميركي، جو بايدن، في 31 مايو الماضي، وقرار مجلس الأمن رقم 2735، وما تمّ التوافق عليه سابقاً، خاصةً توافقات 2 يوليو الماضي، من دون وضع أي مطالب جديدة، حيث جدّدت حماس رفضها لأي شروط مستجدة على هذا الاتفاق من جانب أي طرف.

 

 

مقالات مشابهة

  • عائلات الأسرى الإسرائيليين: لإنقاذ الأسرى.. يجب إزاحة نتنياهو من الحكم
  • خلافات بين نتنياهو وجالانت بشأن التوسّع العسكري
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين: يجب إزاحة نتنياهو من الحكم
  • ملفات بيبي.. تفاصيل فيلم يرعب نتنياهو (فيديو)
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين: تمسك نتنياهو بمحور فيلادلفيا يعرقل صفقة التبادل
  • أكثر الحروب تكلفة.. الاقتصاد الإسرائيلي يعاني تحت ضغوط العدوان والإنفاق العسكري
  • كتائب شهداء الأقصى-طوباس تعلن إيقاع قوة للاحتلال بكمين – فيديو
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يدعي القضاء على كتائب القسام في رفح الفلسطينية
  • فضاءات الأسيرة المقدسية لمى أبو غوش الأكثر اتساعا
  • خبير: مشروع سياسي يحدث خلف الآليات العسكرية الإسرائيلية (فيديو)