لا يصلح المسحوق العادي للاستخدام في الغسالة الأتوماتيك لأنه قد يؤدي إلى احتراق الموتور الداخلي على المدى الطويل؛ لذا فإن هناك بديلا يمكن اللجوء إليه بمكونات بسيطة ومتوفرة، وأوفر كثيرًا من المسحوق الأصلي.

ويمكن إعداد بديل لمسحوق الغسالات الأتوماتيك بمكونات رخيصة الثمن، مقارنة بالمسحوق الأصلي بحسب موقع «Good Housekeeping».

مكونات بديل مسحوق الغسالة الأتوماتيك 3 أكواب من مسحوق الغسيل العادي، ويمكن استخدام أي نوع متوفر، ولا يشترط أنواع معينة. ملعقة كبيرة من ملح الليمون، ويمكن الاستغناء عنه، إلا أنه يعطي نتيجة فعالة في المسحوق، لذا ينصح باستخدامه. 3 أكواب بيكنج صودا أو كما يطلق عليه كربوناتو، ويعتبر مكونا مهما في الوصفة، ولا يمكن الاستغناء عنه. صابونة مبشورة أي نوع تؤدي نفس الغرض. خطوات عمل بديل مسحوق الغسالة الأتوماتيك

ويمكن استخدام الكبة أو الخلاط حسب المتوفر في المنزل؛ إذ يوضع 3 أكواب من مسحوق الغسيل العادي، و3 أكواب بيكنج صودا أو كربوناتو الصوديوم، ويعتبر ضروريا جدًا في الوصفة لأنه يساعد في منع تكون رغوة المسحوق العادي التي قد تؤدي إلى احتراق أو تلف الموتور الداخلي للغسالة الأوتوماتيك، وتضاف ملعقة كبيرة من ملح الليمون لرفع كفاءة المسحوق، ما يساعد على تنظيف الملابس جيدًا، وصابونة مبشورة، ويتم خلط المكونات جيدًا حتى تصبح ناعمة.

المسحوق البديل أفضل من العادي

وتعد هذه المكونات من أفضل الخلطات التي يمكن استخدامها في تنظيف الملابس بالغسالة الأتوماتيك توفيرًا للنفقات عند شراء المسحوق الأصلي؛ فمن المعروف أن هذه الغسالات قد تتلف بمجرد استخدام المساحيق العادية أو غير المناسبة؛ لذا يمكن استعمال البديل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غسالة غسالة أتوماتيك ملابس مسحوق

إقرأ أيضاً:

قطارات الهيدروجين الألمانية تتعطل لتوقف الإمدادات.. والديزل بديلًا

تواجه قطارات الهيدروجين الألمانية تحديًا يُهدد خطط الحكومة للحد من الاعتماد على الوقود الأحفوري بقطاع النقل، في إطار خطواتها لتحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2045.

وقررت الشركة المشغلة لقطارات الهيدروجين (إي في بي EVB) وقف القطارات بسبب نقص إمدادات الوقود النظيف من الشركة الموردة، ولجأت إلى تشغيل قطارات تعمل بالديزل لخدمة الركاب.

وكانت ألمانيا قد أطلقت أول خط سكك حديدية يعمل بالكامل بخلايا وقود الهيدروجين في ولاية ساكسونيا السفلى، بدلًا من القطارات العاملة بالديزل، في أغسطس/آب 2022.

وبلغت تكلفة تشغيل تلك قطارات الهيدروجين آنذاك 93 مليون يورو (102.3 مليون دولار أميركي).

(اليورو = 1.10 دولارًا أميركيًا)

مشكلات التشغيل

شهدت تجربة قطارات الهيدروجين الألمانية تطورًا، مع تشغيل شركة إي في بي 14 قطارًا من طراز “ألستوم كوراديا إلينت (Alstom Coradia iLint) بين مدينتي كوكسهافن وبوكستهوده، وفقًا لتفاصيل نشرها موقع إتش تو فيو (h2-view) المتخصص في مجال الهيدروجين.

ومؤخرًا، أبلغت شركة ليند (Linde) الموردة للهيدروجين الشركة الألمانية “إي في بي” بوجود مشكلات، تحول دون الالتزام بمواعيد تسليم الوقود المتفق عليها.

قطار الهيدروجين الألماني – الصورة من ibtimes

وأجبرت الظروف شركة السكك الحديدية الألمانية على اتخاذ تدابير لتقليل استهلاكها من الهيدروجين، وفق بيان صحفي صادر عن الشركة.

وقررت الشركة الاستغناء عن القطارات العاملة بنظام السحب المزدوج عبر وحدتي الهيدروجين، ولجأت بدلًا من ذلك إلى قطارات تستعمل الديزل وقودًا رئيسًا لتشغيلها.

واستعانت شركة السكك الحديدية الألمانية بأسطول الطوارئ لديها المكون من 5 قطارات تعمل بالديزل، وإلغاء تنظيم بعض الرحلات للركاب، بالإضافة إلى وقف بعض خدماتها.

اكتفاء ذاتي

تعاقدت شركة “إي في بي” -خلال وقت سابق- للحصول على إمدادات الهيدروجين من شركة ليند العاملة في مجال توريدات الغازات الصناعية، والتي يقع مقرها الرئيس بمدينة دبلن في أيرلندا، بهدف تشغيل أسطولها من قطارات الهيدروجين.

وفي الوقت نفسه، تستهدف شركة إي في بي الانتهاء من تشغيل مشروع مملوك لها لإنتاج الهيدروجين الأخضر في مدينة بريميرفورده، للاكتفاء الذاتي من الوقود.

ومن جانب آخر، انتقد مدير شركة تشغيل قطارات الهيدروجين الألمانية “كريستوف جريم” سلوك شركة ليند، نتيجة عدم الإبلاغ بقطع إمداد الهيدروجين قبل وقت كاف؛ لتوفير مصدر بديل وموثوق، رغم أن الشركة كانت على علم بإمكان قطع الإمدادات قبل وقت طويل.

وأشار إلى أن قطارات الهيدروجين الألمانية كانت مرجعًا للمشروعات الدولية وجذبت اهتمام الكثيرين.

ويُشار إلى أن وزارة النقل في مدينة ساكسونيا السفلى خصصت 85 مليون يورو تمويلات، لتنفيذ مشروع قطارات الهيدروجين الألمانية، كما موّلته الحكومة بما يقارب 8.4 مليون يورو.

قطار الهيدروجين الألماني – الصورة من railwaygazette أهمية قصوى

أكد مدير شركة تشغيل قطارات الهيدروجين الألمانية الأهميةَ القصوى لإمدادات الهيدروجين لتشغيل القطارات، مشيرًا إلى أنه دون هذه الإمدادات تتوقف القطارات عن العمل.

وعدّلت الحكومة الألمانية إستراتيجيتها لتطوير قطاع الهيدروجين -في يوليو/تموز 2023- وذلك جزءًا من خطط استبدال الوقود الأحفوري، وتحقيق الحياد الكربوني، وتوفير مصدر آمن للطاقة.

وتستهدف الحكومة الألمانية مضاعفة قدرة أجهزة المحلل الكهربائي إلى 10 غيغاواط بحد أدنى، بحلول عام 2030.

كما تكافح لإنشاء شبكة أنابيب لنقل الهيدروجين بطول 1800 كيلومتر لربط سلاسل الإنتاج والاستيراد والتخزين بالعملاء، بحلول عام 2030.

واتصالًا بذلك، دعمت الحكومة أبحاث تعزيز إنتاج الهيدروجين بقيمة 700 مليون يورو خلال العام الماضي (2023)، فضلًا عن تشجيعها وتقديمها حوافز لإقامة مشروعات المحللات الكهربائية بقدرة 2.5 غيغاواط.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
Source link مرتبط

مقالات مشابهة

  • «هترجع جديدة».. وصفة سحرية لتبييض الوسائد في المنزل
  • كيف يمكن لصبغة الشعر أن تسبب العمى؟… علماء يكشفون تفاصيل مهمة
  • قطارات الهيدروجين الألمانية تتعطل لتوقف الإمدادات.. والديزل بديلًا
  • فريق مكلف من الحكومة الليبية يزور بلدية إدري الشاطئ لمعاينة المناطق المتضررة من السيول
  • غرم العمري : لماذا لم يتم التعاقد من بديل ماكسيمان
  • احتفلي بالمولد النبوي وحضري الفستقية بمكونات بسيطة
  • مشروب منشط صحي أكثر من القهوة!
  • 30 ألف طن.. وزير الصناعة يناقش مشروع إنتاج مسحوق حليب الأطفال مع قطر
  • خبيرة تغذية تحدد الكمية الآمنة من حلوى المولد للشخص العادي ومرضى السكر
  • عمرو مصطفى يُعيد تقديم أغنية "مشربتش من نيلها" بصوت بديل لـ شيرين عبدالوهاب