التقى اليوم الاثنين، الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة المصرية، بإدارة مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي. وكان في استقبال الوزير المخرج مازن الغرباوي، رئيس ومؤسس المهرجان، والدكتورة إنجي البستاوي، مدير عام المهرجان، والمنتج هشام سليمان، رئيس اللجنة العليا للدورة التاسعة، والتي ستقام خلال الفترة من 15 إلى 20 نوفمبر 2024 بمدينة شرم الشيخ.

استعرضت إدارة المهرجان خطة وتفاصيل الدورة التاسعة على الدكتور أحمد فؤاد هنو، الذي أكد دعمه الكامل للدورة المقبلة.

دعم الشباب وتحقيق طموحاتهم الفنية

وأشاد الوزير بأهمية المهرجان في دعم الشباب وتحقيق طموحاتهم الفنية، مشيرًا إلى أن المهرجان يساهم في تعزيز التواصل الثقافي بين الأجيال من خلال تكريم الرواد والأساتذة الكبار بجانب الشباب.

وأوضح أن وجود المهرجان في سيناء يعزز التوجه الثقافي ويعكس العدالة الثقافية، مشيدًا بشعار المهرجان «المسرح من أجل السلام»، الذي يتماشى مع الأحداث الراهنة.

وأكد وزير الثقافة استمرار دعم وزارة الثقافة ورعايتها للمهرجان لما له من دور فعال في التنشيط الثقافي والترويج السياحي، خاصةً أنه يحمل صبغة دولية ويستقطب فنانيين من جميع أنحاء العالم.

ووجهت إدارة المهرجان الدعوة للوزير لافتتاح الدورة التاسعة، مؤكدين أن وجوده سيكون دعمًا معنويًا كبيرًا لشباب المسرح في مصر والعالم.

وأعرب المنتج هشام سليمان عن شكره للوزير، على دعمه ورعايته للدورة التاسعة.

مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي

ينطلق مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي في 15 نوفمبر ويستمر حتى 20 نوفمبر 2024.

وتُعقد الدورة التاسعة برئاسة المخرج مازن الغرباوي، وتحمل اسم المخرج الكبير جلال الشرقاوي، ويشغل الرئيس الشرفي للمهرجان سيدة المسرح العربي سميحة أيوب، وتديره الدكتورة إنجي البستاوي.

ويقام المهرجان برعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، وبالتعاون مع سيادة اللواء خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان شرم الشيخ مهرجانات وزير الثقافة مهرجان شرم الشیخ الدولی للمسرح الشبابی وزیر الثقافة

إقرأ أيضاً:

بالصور.. نيكول سابا تتسلم جائزة الإبداع عن أغنيتها "الكات كاتي"

تالقت النجمة اللبنانية نيكول سابا على السجادة الحمراء بمهرجان الفضائيات العربية في دورتها الـ 15 بإطلالة راقية باللون الأسود .

وارتدت سابا فستان ذو تصميم بسيط مجسم يبرز قوامها الممشوق وتميز الفستان بالإكستنشن الطويل من نفس القماش واللون وهو ما جعل إطلالتها بسيطة للغاية .

أما من الناحية الجمالية اختارت نيكول الألوان الترابية الملائمة للون بشرتها كما تركت خصلات شعرها الأشقر منسدلًا بإنسيابية ونعومة على كتفيها .

ونشرت نيكول مقطع فيديو يوثق لحظة استلامها للجائزة على صفحتها الرسمية على موقع تبادل الصور والفيديوهات الأشهر انستجرام ، وعلقت عليه قائلة:" شكرا مهرجان الفضائيات العربية لجائزة الابداع عن أغنية #الكات كاتي #el_cut_cutty شكرا #مصر_ام_الدنيا ???????? ❤️.

الدورة الـ 15 من مهرجان الفضائيات العربية

تأتي الدورة الخامسة عشر باستعدادات ضخمة احتفالًا بمرور 15 عامًا على انطلاق المهرجان الأكبر في الشرق الأوسط لتكريم نجوم وإعلامي الوطن العربي.

يعتمد المهرجان في اختياراته على تصويت الجمهور المصري والعربي، حيث أطلق استفتاءً خاصًا للجوائز عبر موقعه الرسمي منذ حوالي شهر. 

مقالات مشابهة

  • هنا التجريبي.. محمد فاضل يوثق فيلم للدورة الـ 31
  • بالصور.. نيكول سابا تتسلم جائزة الإبداع عن أغنيتها "الكات كاتي"
  • مهرجان المسرح الخليجي يواصل فعالياته
  • أحمد السقا يهدي جائزته للراحلة ناهد رشدي في لقطة مؤثرة
  • تعرف على رابع ورش مهرجان المسرح العربي
  • 30 فرقة تشارك في مهرجان سماع الدولي للإنشاد
  • مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي ينعى ناهد رشدي
  • ٣٠ فرقة تشارك فى مهرجان سماع الدولى للإنشاد
  • بـ مشاركة 16 عرض مسرحي.. مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي يعلن مواعيد فعليات دورته الـ 14
  • الأحد.. قصور الثقافة تطلق فعاليات مهرجان مسرح الهواة في دورته العشرين