يمانيون – متابعات
استشهد 8 مواطنين وأصيب آخرون، مساء اليوم الاثنين، في قصف العدو الإسرائيلي مدرسة تؤوي نازحين وسط مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وأعلن جهاز الدفاع المدني في غزة، انتشال 8 شهداء و17 إصابة نتيجة قصف “إسرائيلي” على مجموعة من المواطنين أمام مدرسة الفاخورة بمخيم جباليا.

وفي التفاصيل، أفاد مراسلنا، أن طائرات الاحتلال الصهيوني استهدف مجموعة من المواطنين امام بسطة معجنات ومواد غذائية مقامة في مدخل بوابة مدرسة الفاخورة، الأمر الذي أدي لاستشهاد 8 مواطنين عرف منهم :1- ناصر حلمي الجمالي(60 عاما)، ـ محمود المناعمة (51 عاما)، رشاد أبو سخيلة (23 عاما)، 4.

ايمن ابو اليخني
5. محمد عبد الكريم ابو اليخني، 6. ندى ابو اليخني، فيما لا تزال”سيدتين مجهولتي الهوية”

وبحسب مصادر فلسطينية، فإن الشهيد رشاد أبو سخيلة، هو فنان فلسطيني وحاز على بطولة مسلسل “بوابة السماء” الذي أظهر معاناة مدينة القدس، وجسد حياة المقدسيين وما يتعرضون له من انتهاكات “اسرائيلية”.

وخلال الـ24ساعة الماضية، ارتكب العدو الإسرائيلي 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 48 شهيد و 70 إصابة، بحسب وزارة الصحة بغزة.

ويشن جيش العدو الإسرائيلي عدوانًا همجيًا على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر، مخلفًا ما يزيد عن 40 ألف شهيد وإصابة أكثر من 90 ألف مواطن، معظمهم من الأطفال والنساء، وفقدان الآلاف تحت الأنقاض، ناهيك عن الدمار الكبير في البنية التحتية والمباني السكنية والمنشئات التجارية.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

البرلمان العربي يدين استهداف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة تابعة لـ «الأونروا»

أدان البرلمان العربي بشدة قصف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة تابعة لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا» في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، والذي أسفر عن استشهاد وإصابة العشرات من المدنيين، بالإضافة إلى 6 من موظفي «الأونروا»، واصفا الهجوم بأنه جريمة إرهابية جديدة تضاف إلى سلسلة الجرائم التي يرتكبها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني.

وأكد البرلمان العربي في بيان، اليوم الخميس، أن هذا الهجوم يشكل انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان، مجددًا دعوته للمجتمع الدولي إلى التحرك الفوري لتوفير الحماية اللازمة للشعب الفلسطيني، خاصة في ظل الاستهداف المتكرر للمؤسسات الإنسانية والتعليمية في القطاع، محملًا كيان الاحتلال المسئولية الكاملة عن هذه الجرائم الإرهابية مع التأكيد على حق الشعب الفلسطيني في العيش بكرامة وأمان.

وطالب البرلمان العربي، المجتمع الدولي ومجلس الأمن، بالعمل الجاد على وقف العدوان الغاشم للاحتلال المستمر ضد المدنيين في قطاع غزة، والمجازر اليومية والوقف الفوري للعدوان ووقف إطلاق النار.

وجدد البرلمان العربي، تأكيده على دعم ومساندة القضية الفلسطينية ولحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة بما في ذلك حق العودة وحق تقرير المصير وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها مدينة القدس.

اقرأ أيضاًالبرلمان العربي يشارك في متابعة الانتخابات النيابية بالأردن

الأمير محمد بن سلمان يتسلم وسام القائد من البرلمان العربي

البرلمان العربي يدعو لتجميد عضوية الكنيست في الاتحاد البرلمانى الدولي والمنظمات الدولية

مقالات مشابهة

  • شهيد في استهداف الاحتلال الإسرائيلي منزلا بمخيم جباليا
  • 5 شهداء وإصابات إثر قصف إسرائيلي لمدرسة في مدينة غزة
  • اجتماع مدريد يؤكد ضرورة الانسحاب الكامل لقوات العدو من قطاع غزة ومحور “فيلادلفيا”
  • أمين عام الأمم المتحدة يدين قصف مدرسة الجاعوني بمخيم النصيرات
  • الامم المتحدة تدين استهداف العدو لمدرسة تؤوي نازحين فلسطينيين في النصيرات
  • شهداء وجرحى في استهداف منزل بمخيم جباليا
  • السعودية: ندين ونستنكر استهداف "الاحتلال الإسرائيلي" لمدرسة غزة
  • البرلمان العربي يدين استهداف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة تابعة لـ «الأونروا»
  • قطر تدين قصف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة تابعة لـ”الأونروا” في غزة
  • قطر تُدين قصف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة تابعة لـ "الأونروا"