التقى المهندس عبدالرءوف الغيطي، رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، بعددٍ من المواطنين حاجزي مشروع " بيت الوطن " بمنطقة الامتداد الشرقي للمدينة، للاستماع إلى مطالبهم ومقترحاتهم، وذلك بحضور نواب ومعاوني رئيس الجهاز، ومسئولي إدارات الطرق والمرافق والكهرباء.


وفى بداية اللقاء، حرص المهندس عبدالرءوف الغيطي، على الاستماع لبعض مطالب الحاجزين، والتى كانت تتمثل فى سرعة إنهاء الطرق والمرافق والكهرباء والخدمات، حتى يتسنى لمالكي قطع الأراضي السكنية الإقامة بالمنطقة.


وأكد المهندس عبدالرءوف الغيطى، أن جهاز المدينة لا يدخر جهدًا من اجل الانتهاء من كافة المرافق والخدمات بالمنطقة للتسيير على المواطنين، مشيرًا إلى أنه تم بالفعل الشروع في إطلاق التيار الكهربائي بالكامل بالحى الأول والحى الخامس والحى السادس والحى السابع والحى الثامن، ويمكن لمالكي قطع الأراضي بالأحياء المذكورة التقدم لتركيب عدادات كهربائية ( إنشائي - دائم).


ومن ناحية أخرى، صرح المهندس عبدالرءوف الغيطى، بأنه جارٍ تنفيذ أعمال رفع كفاءة الطرق بكافة المحاور الداخلية لمنطقة بيت الوطن الرئيسية والفرعية، ومنها على سبيل المثال رفع كفاءة وتطوير طريق( ABc ) بطول 3800 متر بعدد 2 حارة رئيسي، وعدد 2 حارة خدمة على جانبي الطريق ومزود بمسار دراجات  فى الاتجاهين، لافتًا إلى أن هذا المحور يعتبر الشريان الرئيسي بمنطقة بيت الوطن حيث يربط بين محور ٢٤ أمام النادى الأهلى وطريق MR2 داخل بيت الوطن ومنه للطريق الأوسطي، والطريق يفصل بين الحى الرابع والحى السادس بالمنطقة.


وأضاف أنه تم الانتهاء من أعمال الفرمة بالحارة الرئيسية يمين للطريق بطول 1600متر وتم توريد سن طبقة أولى وتم القطع بباقي الطريق الرئيسي يمين من بعد 1600 متر.


وبخصوص المرافق " المياه والصرف "، أكد رئيس الجهاز أن المياه موجودة فى أحياء بيت الوطن ولا توجد مشكلة وبخصوص الصرف الصحى فقد تم تنفيذ أعمال الحل العاجل لمنظومة الصرف ببيت الوطن، وجارٍ العمل فى تنفيذ الحل الآجل.


وأكد المهندس عبدالرءوف الغيطي، أنه جارٍ العمل على تنفيذ مطالب حاجزي مشروع بيت الوطن في إطار صلاحيات الجهاز والقوانين المنظمة في هذا الشأن.


وفى نهاية اللقاء، تقدم المواطنون بالشكر للمهندس عبدالرءوف الغيطي، ولمسئولي الجهاز، فضلًا عن تأكيد رئيس الجهاز للمواطنين على ترحيبه الدائم بهم، وأن أبواب مكتبه مفتوحة للاستماع إلى شكاوى ومطالب السكان والعمل على حلها  فى أسرع وقت.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المهندس عبدالرءوف عبدالرءوف الغیطی بیت الوطن

إقرأ أيضاً:

وزارة الإسكان تعتمد مشروعا عمرانيا متكاملا في القاهرة الجديدة (صور)

نشرت جريدة الوقائع المصرية، قرارات وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، باعتماد إقامة مشروع عمراني متكامل بنسبة 80% ونشاط مختلط بنسبة 20% «ترفيهي، إداري، سياحي، تجاري» بنظام السداد العيني، وذلك في العدد رقم 202 الصادر اليوم 14 سبتمبر 2024.

وجاء في القرار رقم 337 لسنة 2024 باعتماد المخطط التفصيلي لكل من المنطقة 2 بمساحة 21.61 فدان والمنطقة 6 بمساحة 21.06 فدان وذلك ضمن قطعة أرض بإجمالي مساحة 184.08 فدان بحي الأوركيد غرب مشروع مدينتي بمدينة القاهرة الجديدة المخصصة لشركة رؤية للتطوير العقاري والسياحي «شركة مساهمة مصرية»، لإقامة مشروع عمراني متكامل.

مقالات مشابهة

  • استمرار تنفيذ المرحلة الثانية من روافع المياه ومحطة التنقية بالقاهرة الجديدة
  • القاهرة الجديدة: بدء "المرحلة الثانية" من تنفيذ روافع المياه ومحطة التنقية
  • وزير الإسكان يتفقد بشكل مفاجئ سير العمل بعدد من روافع مياه الشرب والصرف الصحى بمدينة القاهرة الجديدة
  • محافظ أسوان يلتقي وفد بنك القاهرة للإستثمار الأمثل لمحلات مشروع «ممشى أهل مصر»
  • وزارة الإسكان تعتمد مشروعا عمرانيا متكاملا في القاهرة الجديدة (صور)
  • رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان يبحث مع ممثلي شركة Otuska اليابانية التعاون
  • تنفيذ قرارات غلق للمحال المخالفة وضبط 27 وصلة مياه خلسة بدمياط الجديدة
  • وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ "حديقة تلال الفسطاط" فى موقع مركزى بقلب القاهرة التاريخية
  • رئيس جهاز تنمية المشروعات: نتعاون مع كبرى البنوك لنشر ثقافة العمل الحر والشمول المالي
  • رفع حالة الطوارئ بالقاهرة الجديدة خلال فترة تنفيذ المرحلة الثانية لروافع ومحطة تنقية مياه الشرب