أكد اللواء أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، علي مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة، بضرورة المتابعة المستمرة للأسواق، المحال التجارية والمخازن والمخابز البلدية المدعمة؛ بهدف ضبط ومراقبة الأسعار ومنع الممارسات الاحتكارية، وتقديم منتجات آمنة وبجودة متميزة للمستهلك، والحفاظ على الدعم المقدم للمواطنين من الدولة.

قامت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسماعيلية، بأشراف المحاسب عبد الحميد حسين مدير عام الرقابة التموينية بالتعاون والاشتراك مع مباحث التموين، بتنفيذ عدة حملات تموينية لإحكام الرقابة على الأسواق والمحال التجارية والمخازن، والمرور على المخابز البلدية المدعمة بكافة أرجاء المحافظة.

وأشارت شيماء عمر مدير عام مديرية التموين والتجارة الداخلية، أن الحملات أسفرت عن ضبط 1500 علبة سجائر مهربة، بجانب ضبط 350 عبوة من الزيوت العطرية ولوازم العطارة والمياه الغازية منتهية الصلاحية.

بجانب ضبط طن ونصف من المواد الغذائية والسلع الأساسية المدعمة المحظور تداولها خارج البطاقات التموينية، 14 شكائر من الدقيق البدي المدعم داخل أحد المخازن بمنطقة الكيلو 14.

كذلك تم ضبط أحد البدالين التموينين لتصرفه في كمية تقدر بـ 390 كيلو من السكر، 385 زجاجة من الزيت التمويني المدعم دون وجه حق وبالمخالفة للقانون، علاوة على تجميع 445 كيس مكرونة، و300 كيس سكر.

كما أسفرت الحملات التموينية للرقابة على الأسواق والمحال التجارية عن تحرير 14 محضر لعدم الإعلان عن الأسعار، 3 محاضر لعدم الإعلان عن أسعار السلع التموينية المقررة، 15 محضر لعدم حمل شهادة صحية، و3 محاضر لعدم الإعلان عن وجود مخازن.

وفيما يخص الرقابة على المخابز، تم تحرير 20 محضر إثبات حالة عبارة عن محضرين لإنتاج خبز ناقص الوزن، محضرين إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، 6 محاضر لعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل، 4 محاضر لعدم إعطاء بون صرف الخبز للمواطنين، و6 محاضر لعدم نظافة أدوات العجن.

وشدد "أكرم" على ضرورة المتابعة المستمرة للأسواق والمخابز، والعمل والتنسيق بين كافة الجهات المعنية، لتوفير السلع الأساسية وبأسعار عادلة للمواطنين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تموين الاسماعيلية المخابز البلديـة مراقبة الأسعار الدولة لعدم الإعلان عن محاضر لعدم

إقرأ أيضاً:

ذمار.. إتلاف أكثر من خمسة أطنان منتجات منتهية وممنوعة

الثورة نت/..

أتلف مكتب رقابة وجمارك محافظة ذمار، أكثر من خمسة أطنان بضائع ومنتجات منتهية الصلاحية وممنوعة.

وأوضح مدير المكتب، جلال الجلال، لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الكمية التي تم اتلافها تضمنت مواد غذائية وزراعية، وأدوية وكتيبات ممنوعة، وملابس مخلة بالآداب، وأحذية كتب عليها لفظ الجلالة.

وأكد أن المكتب لن يتهاون في ضبط أي سلع منتهية وممنوعة وضارة باقتصاد وهوية الشعب اليمني لما تشكله من أضرار وخطورة على المجتمع.

فيما أفاد نائب مدير المكتب، علي الجابري، أن عملية الإتلاف تمت عن طريق الحرق في مقلب مدينة ذمار، بحضور اللجنة المكلفة من المكتب وممثلي الجهات ذات العلاقة، ووفقاً للتعليمات والإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • تحرير 140 محضرًا لمخالفات بالأسواق و المخابز ببني سويف
  • ضبط 430 مخالفة بالمخابز والأسواق بحملات تموين الدقهلية
  • أسعار السلع التموينية لشهر سبتمبر 2024 علي بطاقة التموين
  • تموين المنيا يحرر 130 محضرًا خلال حملات على المخابز والأسواق
  • «تموين المنيا»: تحرير 130 محضرا في حملات مكبرة على المخابز والأسواق
  • بـ 10 ملايين جنيه.. ضبط زجاجات خمور أجنبية مهربة من الجمارك بالجيزة
  • هيئة كهرباء ومياه دبي تختتم الدورة الخامسة عشرة من “مهندس المستقبل”
  • ضبط مواد بترولية قبل تهريبها.. جهود حملة شنتها مديرية تموين أسيوط
  • التموين تشن حملات مكثفة على الأسواق في الإسكندرية
  • ذمار.. إتلاف أكثر من خمسة أطنان منتجات منتهية وممنوعة