بوابة الوفد:
2024-09-15@08:48:38 GMT

5 عادات تزيد من عدد حب الشباب على الوجه

تاريخ النشر: 3rd, September 2024 GMT

يقدر سوق مبيعات مستحضرات التجميل لمكافحة حب الشباب بمليارات الدولارات، ولكن في بعض الأحيان لا يفهم الناس أن بعض عاداتهم تزيد فقط من شدة حب الشباب. 

وأخبر أطباء الأمراض الجلدية من إسبانيا عن العادات الخمس الأكثر ضررا في هذا الصدد.

وهناك المزيد من حب الشباب بشكل ملحوظ على وجهك إذا غسلته بشكل غير صحيح ولا يكفي مجرد استخدام الماء الدافئ والصابون، تحتاج إلى اختيار منظف وجه متوازن ومناسب لك.

لكن لا تستخدمه كثيرا - غسل الوجه المفرط يمكن أن يجعل حب الشباب أكثر وضوحا بسبب جفاف الجلد.

وإذا كنت تعاني من حب الشباب، فتخلى عن الاستهلاك اليومي لمنتجات الألبان لإنها مشبعة بعامل النمو الشبيه بالهرمونات الأنسولين 1 (IGF 1). 

ويسبب الحليب تفشي مستويات الأنسولين، وبعد ذلك ينتج الكبد هرمون IGF 1، والذي بدوره يساهم في الإنتاج المفرط للزهم، الذي يسد المسام.

مع الاستخدام المفرط للهواتف الذكية، غالبا ما يلاحظ حب الشباب على الوجه ونميل شاشة متسخة إلى الجلد، وتحتوي على عدد كبير من البكتيريا.

والتخلي عن عادة وضع كريم الجسم على وجهك - وبسبب هذا، يعاني الكثير من الناس من حب الشباب واستخدم كريم الوجه فقط، المصمم خصيصا للتأثير على هذه البشرة الحساسة. كريم الجسم يسد المسام على الوجه.

 

وقلل من كمية السكر في نظامك الغذائي. الأطعمة الحلوة ضارة بالبشرة لأنها تحتوي على مؤشر نسبة السكر في الدم مرتفع وأقل من الحلويات والكربوهيدرات إذا كنت ترغب في الحصول على بشرة نظيفة من حب الشباب، اعتمد على الفواكه والخضروات

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حب الشباب الأمراض الجلدية الماء الدافئ جفاف الجلد منتجات الألبان الأنسولين الكبد مستويات الأنسولين من حب الشباب

إقرأ أيضاً:

هل تزيد أسعار الشرائح في العداد مسبق الدفع عن التقليدي؟.. «الكهرباء» تجيب

يعتقد الكثير من المواطنين من مستخدمي عداد الكهرباء مسبق الدفع أن أسعار الشرائح في هذا العداد تزيد عن العداد التقليدي، الأمر الذي يجعلهم يبحثون عن طرق مختلفة لترشيد الاستهلاك الخاص بهم حتى لا ينتقلوا إلى شرائح عالية في وقت قصير، الأمر الذي يجعل جهاز تنظيم مرفق الكهرباء يحرص على تصحيح بعض الأشياء المغلوطة لدى المواطنين، حتى يستطيعوا استخدام مرفق الكهرباء الاستخدام الأمثل لها.

هل تزيد أسعار الشرائح في العداد مسبق الدفع عن التقليدي؟

وأوضح جهاز تنظيم مرفق الكهرباء عبر الموقع الرسمي الخاص به، ما يخص أسعار شرائح الكهرباء في عداد الكهرباء مسبق الدفع، وهل هي تزيد عن أسعارها في العداد التقليدي أم لا، كالتالي:

مفاهيم خاطئة حول أسعار الشرائح في العدادات مسبوقة الدفع تزيد عن العدادات التقليدية

وأوضح جهاز تنظيم مرفق الكهرباء أنه يعتقد الكثير من المواطنين أن أسعار شرائح الكهرباء بالعدادات مسبوقة الدفع تزيد عن أسعار الشرائح بالعدادات التقليدية التى تعتمد على إصدار فاتورة استهلاك شهرية وهذا أمر غير صحيح تماماً.

ولفت جهاز تنظيم مرفق الكهرباء إلى أسعار شرائح الكهرباء سواء للقطاع المنزلى أو التجارى أو غيرها من أنواع المستهلكين، إذ أنها تكون واحدة مهما اختلف نوع العداد، كما أن الدعم للشرائح المستحقة للدعم واحد في كل العدادات، سواءً كانت تقليدية أو مسبوقة الدفع.

وفي حالة الشك في استهلاك الكهرباء والذي قد يكون غير مناسب لقيمة الشحن التي يقوم بشحنها في الشهر، يتم إجراء الخطوات التالية للتأكد من صحة العداد:

1- في البداية يتم غلق جميع مفاتيح الإضاءة بالمكان، وفصل كل الأجهزة الموجودة في المنزل.

2- ثم يتم تسجيل قراءة العداد بعد فصل الأجهزة.

3- وبعد مرور 15 دقيقة من فصل الأجهزة، يتم تسجيل قراءة العداد.

4- في حالة إذا كانت القراءة ثابتة يكون العداد سليما، أما إذا تغيرت القراءة فيدل ذلك على وجود خلل بالعداد.

مقالات مشابهة

  • أمراض جلدية خطيرة تزيد من معاناة الأطفال بسبب الحرب في غزة
  • بعد اكتشافه على كوكب المريخ.. 9 معلومات عن هيكل الوجه المبتسم
  • عادات ستجعلك أكثر نجاحًا
  • المجلات والصحف الإلكترونية في العراق وتغيير عادات القراءة
  • فك غموض لغز الوجه المبتسم على سطح المريخ
  • تغيرات لون الوجه لدى كبار السن تشير إلى الإصابة بنوبة قلبية
  • هل تزيد أسعار الشرائح في العداد مسبق الدفع عن التقليدي؟.. «الكهرباء» تجيب
  • بـ10 جنيهات.. وصفة طبيعية تخلصك من بثور الوجه تماما 
  • معهد واشنطن: السياسة في شرق المتوسط قد تزيد التأخير في غاز قبرص
  • "بنك القاهرة" مشاركاً في فعاليات الشمول المالي احتفالاً بعيد الفلاح