قال وزير الدفاع الإسرائيلي يواف جالانت، إن إسرائيل تشعر بالإحباط إزاء الإجراءات البريطانية على تراخيص تصدير السلاح، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل.

رسميًا.. روما يتعاقد مع ماريو هيرموسو خبير إستراتيجي: نتنياهو في أزمة كبيرة بعد مقتل الـ6 أسرى الإسرائيليين (فيديو)


كما قال وزير الدفاع الإسرائيلي يواف جالانت، إنّ الإجراءات البريطانية الأخيرة تأتي في وقت تخوض فيه إسرائيل حربا على سبع جبهات مختلفة.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جالانت تراخيص تصدير السلاح اسرائيل وزير الدفاع الإسرائيلي يواف جالانت

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي ينشر توضيحا جديدا بعد استهداف موقع مدرسة الجاعوني

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—عقب الجيش الإسرائيلي، الخميس، على ما يثار حول استهداف غارة إسرائيلية مدرسة الجاعوني التابعة للأمم المتحدة في غزة وسط التفاعل الواسع وبيانات الإدانة والتنديد.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلامي العربي، أفيخاي أدرعي، في تدوينة نشرها على صفحته بمنصة إكس (تويتر سابقا): "بخصوص الادعاءات والأكاذيب عما حدث في مدرسة الجاعوني في النصيرات نوضح: استهدف جيش الدفاع يوم أمس بشكل دقيق وبتوجيه استخباري من هيئة الاستخبارات والشاباك والفرقة 252 مخربين عملوا داخل مجمع قيادة وسيطرة تابع لحماس داخل ما استخدم سابقًا كمدرسة الجاعوني في النصيرات وسط قطاع غزة".

وتابع: "مع ورود التقارير عن مقتل عمال فلسطينيين محليين تابعين لوكالة الأونروا في الغارة توجه جيش الدفاع إلى الوكالة لتلقي الأسماء والتفاصيل بهدف فحص الادعاءات بشكل معمق لكنها لم تستجب لهذه الطلبات التي نقلت اليها مراراً وتكرارًا.. أما بخصوص هذه الادعاءات يتبين من الفحوصات في جيش الدفاع ان العديد من الأسماء التي نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي والقنوات الإخبارية تعود إلى إرهابيين من حماس تورّطوا في أنشطة إرهابية ضد مواطني إسرائيل وقوات جيش الدفاع".

وأضاف: "تواصل حماس الارهابية وضع وتمويه النشطاء الارهابيين والبنى التحتية الإرهابية داخل المنشآت الإنسانية واستخدام المدنيين في غزة بشكل ممنهج دروعًا بشرية".

ويأتي توضيح الجيش الإسرائيلي بعد إعلان مقُتل ما لا يقل عن 18 شخصًا، من بينهم موظفون بالأمم المتحدة، في غارة جوية إسرائيلية على مدرسة تابعة للأمم المتحدة تحولت إلى مأوى في مخيم النصيرات وسط غزة، الأربعاء، وفقًا لما ذكره الدفاع المدني في غزة ومسؤولون في المستشفى، مضيفين أن هناك 44 شخصا آخرين على الأقل أصيبوا.

قالت وكالة الأمم المتحدة للإغاثة الإنسانية الفلسطينية "الأونروا"، في بيان على منصة إكس (تويتر سابقا) إن ستة من موظفيها "قتلوا اليوم عندما ضربت غارتان جويتان مدرسة ومحيطها في النصيرات"، في ما يعد "أعلى عدد من القتلى بين موظفينا في حادث واحد".

مقالات مشابهة

  • سقوط مسجل خطر حوّل منزله لورشة لتصنيع وبيع السلاح
  • رسائل للبيت الأبيض لحظر فوري على تصدير الأسلحة إلى إسرائيل
  • ترامب وهاريس في مواجهة حول غزة: هل تهدد الحرب حقاً وجود إسرائيل؟
  • المبعوث الأميركي للسودان: نشعر بقلق بالغ إزاء تجدد هجمات قوات الدعم السريع
  • محافظ كركوك يوجه بتخصيص قطعة أرض لأيمن حسين: نشعر بفخر لما تقدموه
  • الفوعاني: لبنان يشكل عنوان المقاومة للمشروع الإسرائيلي
  • النقابات العمالية البريطانية تصوت على إنهاء تصدير الأسلحة للاحتلال (شاهد)
  • الدفاع البريطانية: راقبنا عن كثب 4 سفن روسية تبحر عبر بحر الشمال واعترضنا طائرتين روسيتين بالقرب من مجالنا الجوي
  • وزير الإعلام: تخفيض ٧٠٪ من رسوم تراخيص المواقع الإلكترونية ومحركات البحث
  • الجيش الإسرائيلي ينشر توضيحا جديدا بعد استهداف موقع مدرسة الجاعوني