رفعت الصّين، يوم الخميس، حظراً سارياً، منذ انتشار جائحة كوفيد-19، على سفر المجموعات الى أكثر من 70 دولة بينها الولايات المتحدة، مما عزز الآمال في عودة السيّاح الصّينيين بأعداد كبيرة الى الخارج.

وكانت الصّين قد رفعت الحظر عن السفر إلى فرنسا منذ آذار/مارس وسويسرا منذ كانون الثاني/يناير، في إطار رفع قيود سابقة على رحلات سفر منظمّة ضمن مجموعات.

اعلان

وقالت وزارة الثقافة والسياحة الصينية، عند نشر هذه اللائحة الجديدة من الدول و من بينها اليابان وكوريا الجنوبية والهند وبريطانيا وتركيا وبلجيكا، إنّ القرار منذ ذلك الحين "لعب دوراً إيجابياً في تعزيز التبادل والتعاون السياحي".

ولم تدرج كندا التي تقيم علاقات صعبة مع الصين، على هذه اللائحة.

المكتب الأوروبي لمنظمة الصحة العالمية يحذر من ان كوفيد-19 لم ينته بعدشاهد: الصين وروسيا تجريان تدريبات عسكرية مشتركة في المحيط الهادئ"العمدة الجديد في البلدة".. ديسانتيس يقدم خطة اقتصادية جديدة لإنهاء"الهيمنة" الصينية

منذ العام 2020، أغلقت الصّين حدودها  لحماية نفسها من انتشار كوفيد-19، ثم فرضت حجراً صحياً مطولاً ومكلفاً عند الوصول إلى أراضيها، لردع العودة إلى البلاد. ومنع الصينيون من السفر إلى الخارج لمدة ثلاث سنوات إلاَ لأسباب ضرورية.

لكنَ هذا الحظر رفع بالكامل في مطلع السنة، وبات بإمكان السياح الصينيين الذين يسافرون بشكل فردي التوجه أينما شاؤوا.

وقالت وزارة الخارجية الصّينية، يوم الخميس، إنّ "الرّحلات الدوليّة (مع الصين) لا تزال تستأنف، والصينيون يميلون بشكل متزايد للسفر إلى الخارج"، فيما بقيت البلاد لفترة طويلة شبه معزولة عن بقية العالم بسبب قلة الرحلات الجوية خلال الوباء والقيود المشددة.

قبل الوباء، كانت الصين أول دولة في العالم من حيث عدد السياح الذين يتوجهون إلى الخارج، مع حوالى 155 مليون مغادرة أحصيت في 2019، بحسب شركة الاستشارات ماكينزي.

استأنفت الصّين في آذار/مارس إصدار تأشيرات دخول سياحية للأجانب. لكنّ الوافدين إلى البلاد لا يشكلون سوى جزء صغير من مستوى ما قبل الوباء.

المصادر الإضافية • أ ف ب

المصدر: euronews

كلمات دلالية: سويسرا كندا فرنسا فيروس كورونا حظر السفر الشرق الأوسط روسيا الاتحاد الأوروبي الهجرة غير الشرعية الحرب الروسية الأوكرانية قتل موسكو إسرائيل أمطار اليونان الشرق الأوسط روسيا الاتحاد الأوروبي الهجرة غير الشرعية الحرب الروسية الأوكرانية قتل

إقرأ أيضاً:

انضمام ثنائي المصري رفعت والجبالي لقائمة منتخب الناشئين

تلقت إدارة النادي المصري خطابا رسميا من الاتحاد المصري لكرة القدم يفيد باختيار الثنائي سيف رفعت وسيف الجبالي، لاعبي فريق المصري تحت 16 عامًا (الفئة العمرية 2008)، للانضمام لمعسكر منتخب مصر للناشئين.

انضمام ثنائي المصري لقائمة منتخب الناشئين

يعقد المعسكر في القاهرة خلال الفترة من الخامس وحتى العاشر من يوليو الجاري، استعدادًا لخوض تصفيات شمال إفريقيا 2024 المؤهلة لبطولة الأمم الأفريقية 2025.

يشغل سيف رفعت  مركز الظهير الأيمن، بينما يلعب سيف الجبالي كوسط مهاجم.

"يويفا" يفتح تحقيقا ضد لاعب منتخب تركيا أحمد الكأس يعلن قائمة منتخب مصر للناشئين خلال معسكر يوليو

وقد سبق لهما الانضمام لصفوف المنتخب تحت قيادة المدرب أحمد الكاس في عدد من التجمعات السابقة، مما يعكس ثقة الجهاز الفني في قدراتهما ومهاراتهما.

يعد انضمام رفعت والجبالي للمنتخب خطوة هامة في مسيرتهما الكروية، ويأمل النادي المصري أن يساهم اللاعبان في تحقيق نتائج إيجابية للمنتخب الوطني في التصفيات القادمة.

مقالات مشابهة

  • حذر منه ملياردير شهير.. سؤال وجواب عن الوباء الفتاك الذي يهدد العالم ويقتل الملايين خلال أشهر
  • مغامرات لعبة “ماجك”، و”ميني بمپر كارز”.. «مدينة الصين».. وجهة سياحية في «سيتي ووك»
  • انضمام ثنائي المصري رفعت والجبالي لقائمة منتخب الناشئين
  • الصين تطالب أمريكا بالتوقف عن نهب موارد سوريا وتعويض الشعب السوري
  • منشطات السباحين الصينيين.. ضجة في الخارج وصمت في الداخل
  • “مدينة الصين” .. وجهة ثقافية وسياحية تجذب زوار “سيتي ووك” في موسم جدة 2024
  • سمو أمير البلاد يتسلم رسالة خطية من الرئيس الصيني تسلمها وزير الخارجية
  • لمكافحة التجسس.. تفتيش الهواتف الذكية في الصين دون أمر قضائي
  • تونس.. قيس سعيّد يحدد موعد الانتخابات الرئاسية
  • الكشف عن عوامل خطر الإصابة بـ”كوفيد طويل الأمد”