سبتمبر 2, 2024آخر تحديث: سبتمبر 2, 2024

المستقلة/- تحطمت مروحية سياحية بالقرب من بركان في روسيا، مما أسفر عن مقتل 22 راكب كانوا على متنها.

كانت الطائرة تحلق بالقرب من الجبل في أقصى الشرق بعد أن اختفت في ظروف جوية سيئة يوم السبت. وقالت وزارة الطوارئ في البلاد إنه تم العثور على جثث 17 شخصًا.

وتواصل الفرق البحث عن الركاب المتبقين.

وكانت المروحية التي تديرها شركة فيتياز آيرو تقل سياحًا، وفقًا لوسائل الإعلام المحلية.

وذكرت وكالة أنباء ريا نوفوستي الروسية نقلاً عن وزارة الطوارئ أن جميع من كانوا على متنها يُفترض أنهم لقوا حتفهم، مضيفة أن المروحية تحطمت على الأرجح بسبب ضعف الرؤية في ظروف جوية سيئة.

وكتبت وزارة الطوارئ على تليجرام: “تم اكتشاف حطام المروحية المفقودة سابقًا من الجو. وهي تقع على ارتفاع 900 متر (2950 قدمًا) بالقرب من المكان الذي تم الاتصال بها فيه آخر مرة”.

وكما ذكرت صحيفة ميرور، فإن مروحية مي-8 أقلعت بالقرب من بركان فاشكازيتس في منطقة كامتشاتكا لكنها لم تصل إلى وجهتها كما كان مقررًا، حسبما ذكرت وكالة النقل الجوي الفيدرالية الروسية في بيان سابق. ويُعتقد أن 19 راكبًا وثلاثة من أفراد الطاقم كانوا على متن الطائرة.

مي-8 هي مروحية بمحركين صُممت في الستينيات. تُستخدم الطائرة على نطاق واسع في روسيا، حيث كانت حوادث التحطم متكررة، وكذلك في الدول المجاورة والعديد من الدول الأخرى.

وصفت وسائل الإعلام الروسية شركة فيتياز-إيرو بأنها واحدة من أكبر شركات الطيران في منطقة كامتشاتكا. بعد تحطم طائرة هليكوبتر في عام 2021، والتي قُتل فيها ثمانية أشخاص، منعت السلطات الشركة من نقل الركاب في انتظار تحقيق في انتهاك محتمل لقواعد سلامة الطيران.

تعتبر فيتياز-إيرو أكبر شركة من بين العديد من شركات الطيران المحلية التي تنقل السياح إلى محمية كرونوتسكي، وهي منطقة جذب سياحي رئيسية تضم حوض السخانات الوحيد في روسيا. تشتهر كامتشاتكا، شبه الجزيرة البكر التي تضم العديد من البراكين، بجمالها الوعر والحياة البرية الغنية.

يأتي الحادث بعد أشهر فقط من تحطم طائرة ركاب روسية من طراز سوخوي سوبر جيت 100 في روسيا في أول رحلة لها منذ الإصلاحات. قُتل طاقم الطائرة المكون من ثلاثة أفراد على متن رحلة بدون ركاب حيث سقطت الطائرة بالقرب من موسكو. ورد أن القبطان يفجيني بولافكو قُتل مع مساعده مكسيم لوكمانوف ومضيفة الطيران فلاديسلاف خارلاموف بعد حوالي ثلاث ساعات من اكتمال إصلاح الطائرة.

تظهر لقطات من قبل الحادث الطائرة وهي تحلق في الهواء بثبات. وتشير التقارير إلى أن الطيار أصدر نداء استغاثة ودارت الطائرة لحرق الوقود قبل الهبوط الاضطراري المقصود. ويُعتقد أنه حول مسار الطائرة بعيدًا عن المناطق المأهولة بالسكان – قرى أبراكسينو ومالوي كاراسيفو – وتحطمت في غابة.

انفجرت الطائرة عند الاصطدام مما أدى إلى تصاعد عمود من الدخان الأسود.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: بالقرب من فی روسیا

إقرأ أيضاً:

إخلاء قرى في الفلبين جراء نشاط بركان كانلاون

أخلت السلطات الفلبينية القرويين المقيمين عند سفح جبل كانلاون بمدينة كانلاون، بمنطقة فيساياس، وسط البلاد إلى مراكز إجلاء في ظل تواصل نشاط بركان جبل كانلاون وزيادة أحجام انبعاثات ثاني أكسيد الكبريت.

ونصح المعهد الفلبيني لعلوم البراكين والزلازل السكان في تلك القرى الواقعة ضمن منطقة الخطر الدائم، التي تمتد لمسافة أربعة كيلومترات، حول جبل كانلاون بإخلاء منازلهم، وسط النشاط البركاني المتزايد.

أخبار ذات صلة سيف بن زايد يلتقي وزير الداخلية الفلبيني رئيس الدولة: تمنياتنا للفلبين وشعبها الصديق بمزيد من النماء

وأفادت أحدث بيانات أصدرها المعهد اليوم بأنه تم تسجيل 17 زلزالاً بركانياً وانبعاث 10880 طناً من ثاني أكسيد الكبريت الخميس.

وفرضت حكومة مدينة (كانلاون) حظراً للتجوال مع ارتداء أقنعة بشكل إجباري في الأماكن العامة بسبب الآثار الضارة لثاني أكسيد الكبريت.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • المملكة تتضامن مع بلغاريا في حادثة تحطم الطائرة
  • مقتل شخصين في حادث تحطم طائرة عسكرية بلغارية
  • أجمل 5 مناطق سياحية في آيسلندا يُنصح بتجربتها (صور)
  • إخلاء قرى في الفلبين جراء نشاط بركان كانلاون
  • الفيضانات تقطع الطرقات و مروحية تجلي محاصرين بالسيول بجرادة (صور)
  • الصور الأولى للسفينة التي كانت متجهة إلى مصر وقصفتها روسيا
  • موسم صيد الصقور.. تجربة سياحية فريدة في قطر
  • تعرّف على مواصفات مروحية الاحتلال التي تحطمت في رفح (إنفوغراف)
  • إسرائيل تواصل تحقيقاتها حول تحطم "البومة "
  • تحطم مروحية "بلاك هوك" الإسرائيلية في رفح: تفاصيل جديدة تكشف عن الحادث