غادر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمود عصمت، القاهرة، مساء اليوم الاثنين، متوجهًا إلى جمهورية ناميبيا، للمشاركة في أعمال القمة الإفريقية العالمية للهيدروجين الأخضر، نيابةً عن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

ومن المقرر أن تنعقد فعاليات قمة الهيدروجين الإفريقية العالمية خلال الفترة من 3 إلى 5 سبتمبر الجاري، بالعاصمة الناميبية ويندهوك، تحت عنوان "من الطموح إلى العمل وتعظيم الثورة الصناعية الخضراء في أفريقيا".

ويشارك في القمة رؤساء الدول والوكالات الحكومية، وقادة الأعمال في الصناعة ومطورو المشاريع والمستثمرون، وقادة الفكر والتقنيون من جميع أنحاء أفريقيا والعالم، وكذلك أصحاب المصلحة الرئيسيون، لتوجيه الاستثمارات والتمويل إلى مشاريع الطاقة الخضراء القابلة للتمويل، وعرض المشاريع المصرية والاستثمارات في مجالات الهيدروجين والطاقة المتجددة والبنية التحتية والنقل وغيرها.

وتشهد أجندة الاجتماعات بحث الدور الذي يمكن أن تقوم به الدول الإفريقية في قطاع الهيدروجين العالمي، وتعزيز التعاون والحوار من خلال السياسات، وحشد الاستثمارات، وسلسلة قيمة الهيدروجين الناشئة.

ومن المقرر أن يقوم الدكتور محمود عصمت بطرح الرؤية المصرية واستراتيجية العمل الخاصة بالهيدروجين الأخضر، وما تم اتخاذه لدعم العمل في هذا المجال، وكذلك عقد العديد من اللقاءات مع وزراء ومسئولين معنيين بالهيدروجين الأخضر، خاصة أن القمة ستستضيف معرضا عالميا واسع النطاق للتكنولوجيا والابتكار، ومنصة للشركات الناشئة، وإقامة شراكات جديدة في مجال الهيدروجين الأخضر.

اقرأ أيضاًوزير الكهرباء يبحث مع البنك الدولي تعزيز التوجه نحو الاقتصاد الأخضر

وزير الكهرباء يوجه بإعداد لجان تفتيش لمواجهة سرقة التيار

وزير الكهرباء يبحث في الرياض مستجدات تنفيذ مشروع الربط الكهربائي المصري السعودي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدكتور مصطفى مدبولي الكهرباء رئيس مجلس الوزراء وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمود عصمت جمهورية ناميبيا القمة الأفريقية العالمية وزیر الکهرباء

إقرأ أيضاً:

وزارة الثقافة تحصل على وسام أخلاقيات الذكاء الاصطناعي في مؤتمر “القمة العالمية للذكاء الاصطناعي 2024”

المناطق_واس

حصلت وزارة الثقافة على وسام أخلاقيات الذكاء الاصطناعي لعام 2024 من الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا”، تكريماً لجهودها الرائدة في هذا المجال، وذلك خلال مؤتمر “القمة العالمية للذكاء الاصطناعي 2024” الذي نظمته الهيئة في نسخته الثالثة، بالرياض.

 

أخبار قد تهمك تحت رعاية ولي العهد.. وزارة الثقافة تُكرّم بعد غد الفائزين بالجوائز الثقافية الوطنية 7 سبتمبر 2024 - 3:01 مساءً وزارة الثقافة تُنظم مؤتمر “التأمين الثقافي” في قصر الثقافة بالرياض الثلاثاء القادم 8 أغسطس 2024 - 12:40 مساءً

 

وتُعد وزارة الثقافة من أوائل الجهات التي تبنّت مبادرة أخلاقيات الذكاء الاصطناعي منذ سبتمبر عام 2022م، واستحقت هذا الوسام بفضل التزامها بتطبيق مبادئ الأخلاقيات في استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي.

 

 

وتأتي مبادرة أخلاقيات الذكاء الاصطناعي ضمن الجهود الحكومية الراهنة لدعم الإستراتيجية الوطنية للمملكة في مجال الذكاء الاصطناعي، حيث تهدف إلى دعم وتعزيز البحث والابتكار، وترسيخ النمو الاقتصادي، بالإضافة إلى وضع مبادئ توجيهية دقيقة تتعلق بأخلاقيات الذكاء الاصطناعي.

 

 

كما تُسهم في حوكمة نماذج الذكاء الاصطناعي من خلال الحد من الآثار السلبية المحتملة (اقتصادياً واجتماعياً وغيرها)، وضمان الاستخدام المسؤول للتقنيات الحديثة عبر تبني المعايير الأخلاقية عند تطوير الحلول القائمة على الذكاء الاصطناعي.

 

 

ويُعزز حصول وزارة الثقافة على الوسام من مكانتها بوصفها منصة للابتكار المسؤول، كما يُؤكّد التزامها العميق بترسيخ الأخلاقيات في استخدام التكنولوجيا لتحقيق الأهداف الوطنية تحت مظلة رؤية المملكة 2030.

مقالات مشابهة

  • وزير الكهرباء يتفقد محطة توليد كهرباء غرب القاهرة البخارية بمنطقة "سقيل"
  • عاجل| وزير الكهرباء يطمئن المواطنين خطة شاملة لتحقيق أمن الطاقة
  • اتفاق ألماني أسترالي للتعاون في سلاسل لإمداد الهيدروجين الأخضر
  • وزارة الثقافة تحصل على وسام أخلاقيات الذكاء الاصطناعي في مؤتمر “القمة العالمية للذكاء الاصطناعي 2024”
  • جامعة الأميرة نورة تُشارك في القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بنسختها الثالثة
  • اختتام القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في الرياض
  • ألمانيا وأستراليا تعززان التعاون في سلاسل جديدة لإمداد الهيدروجين الأخضر
  • الدكتور منجي على بدر يكتب: نتائج قمة «منتدى الصين»
  • انطلاق أعمال اليوم الأخير من القمة العالمية للذكاء الاصطناعي GAIN 2024
  • الابتكار في الهوية الرقمية باستخدام الذكاء الاصطناعي في القمة العالمية للذكاء الاصطناعي