الثورة نت../

نظمت عدد من المكاتب التنفيذية في مديريتي الصافية ومعين بأمانة العاصمة، اليوم، فعاليتين احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف – على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وخلال الفعالية في مديرية الصافية، أشار وكيل أمانة العاصمة، مالك عاصم، ومستشار أمين العاصمة، محمد الحوثي، ومدير المديرية، صالح الميسري، إلى أن ذكرى مولد رسول الله – صلوات الله عليه وآله – تعد محطة تربوية إنسانية جامعة لكل أبناء الأمة.

ولفتوا إلى أن هذه المناسبة تأتي والشعب اليمني يقدم أروع المواقف الجهادية في نصرة غزة والشعب الفلسطيني والدفاع عن المقدسات الإسلامية.. داعين الجميع إلى الالتحاق بدورات “طوفان الأقصى” العسكرية في إطار الاستعداد والجهوزية لكل الخيارات.

وأوضحا أن الاحتفاء وإظهار الفرح بيوم مولد نبي الأمة وسيّد المرسلين يعكس عظمة ومكانة هذه المناسبة في النفوس، والشعب اليمني في طليعة الشعوب التي تحيي ذكرى مولد النبي الأعظم محمد – صلى الله عليه وآله وسلم.

وحثا على أهمية اغتنام مناسبة المولد النبوي الشريف لتعزيز التكافل الاجتماعي والتعاون على البر والتقوى.

ودعا الجميع إلى المشاركة الواسعة في الفعالية الكبرى بهذه المناسبة الدينية الجليلة في الثاني عشر من ربيع الأول.

فيما تطرقت كلمات الفعالية في مديرية معين، التي حضرها مدير المديرية، عبدالملك الرضي، وقيادات وكوادر المكاتب التنفيذية، إلى دلالات الاحتفال بمولد النبي الخاتم الذي اصطفاه واختصه الله لحمل مشاعل الحق والنور والسلام والرحمة للعالمين.

وأوضحت مدى ارتباط اليمنيين برسول الله محمد – صلى الله عليه وآله وسلم – منذ فجر الإسلام، وأهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، وتجسيد هذا الارتباط بالرسول من خلال السير على نهجه وقيمه الإيمانية قولا وعملا.

وأكدت ضرورة الحشد والخروج المشرِّف في الفعالية المركزية للاحتفال بذكرى مولد الرسول الأعظم؛ لإيصال رسالة للأعداء بأن هذه الأمة تفخر بنبيها ودينها، وتتمسك بنهجه القويم، وسيرته العطرة، وتجدد الولاء والالتزام بتعاليم النبي الكريم.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوی

إقرأ أيضاً:

الجاليات الأفريقية باليمن تحتفي بذكرى المولد النبوي

 

الثورة /
نظّمت الجاليات الأفريقية “الصومال، إثيوبيا، السودان، أريتريا، جيبوتي” بصنعاء أمسية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة والتسليم.
وقال رئيس منسقية قادة اللاجئين والمهاجرين إبراهيم عبدالقادر محمد، إن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي، نعمة تتجدد في نفوس المسلمين.
وأضاف ” إن الرسول صلى الله عليه وآله وسلم، خير من وطئت قدماه الأرض، والاحتفاء بذكرى ميلاده، احتفاء بالقيم والمبادئ التي حملها وجاء بها للبشرية”.
وهنأ قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي والمجلس السياسي الأعلى بحلول هذه المناسبة الدينية الجليلة.
فيما أوضح رئيس الجالية السودانية – نائب منسقية قادة اللاجئين والمهاجرين عبدالله الليثي أن الجاليات الأفريقية تحتفل بقدوم المولد النبوي حباً وتعظيماً للرسول الكريم.
ولفت إلى أن ذكرى ميلاد أعظم إنسان على وجه الأرض، يستلهم الجميع منها معاني الصدق والأمانة والحكمة والرحمة، مبيناً أن إحياء المولد النبوي في أفريقيا يبدأ كل عام مع بداية السنة الهجرية وحتى نهاية شهر ربيع الأول.
بدوره تطرق الناشط الثقافي الدكتور حمود الأهنومي، إلى محطات من حياة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم.
ونوّه باحتفاء الجاليات الأفريقية في صنعاء بهذه المناسبة الدينية ذكرى مولد النور والهداية.. لافتاً إلى أن الأمة الإسلامية حريُ بها أن تحتفي بأعظم إنسان على وجه الكون.
من جهته قال مسؤول الجاليات الأفريقية علي الديلمي، إن الرسول عليه الصلاة والسلام بُعث رحمة للعالمين وللناس كافة بقيم العدالة والمساواة والإنسانية، لافتاً إلى أن الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية يتوسع كل عام بما يؤكد مكانة الرسول العالية في قلوب المسلمين.
تخلل الفعالية مشاركات فنية وفقرات من التراث الشعبي السوداني، والجيبوتي، والأثيوبي، والصومالي، والإريتري.

مقالات مشابهة

  • فعالية خطابية في سنحان بصنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • وزير الصحة يؤكد استكمال التجهيزات الطبية بساحات الفعالية بذكرى المولد النبوي
  • شيبان يؤكد استكمال التجهيزات الطبية بساحات الفعالية بذكرى المولد النبوي
  • المكاتب التنفيذية في المحويت تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف فبعالية خطابية
  • الجاليات الأفريقية باليمن تحتفي بذكرى المولد النبوي
  • مهرجان جماهيري لأبناء مديريات المربع الشمالي بأمانة العاصمة ابتهاجاً بالمولد النبوي الشريف
  • مديرية معين بأمانة العاصمة تشهد فعاليات احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمسيتان في مديرية الشاهل بحجة احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • قيادة وحدات الشرطة العسكرية تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمسية خطابية وثقافية لأكاديمية القرآن الكريم بأمانة العاصمة بذكرى المولد النبوي الشريف