يمانيون – متابعات
شددت حركة “الجهاد الإسلامي”، على أن “ما أقدمت عليه قوات العدو الصهيوني بحق الشهيد أيمن عابد، جريمة حرب موصوفة وموثقة، ووصمة عار في جبين المؤسسات الدولية والإنسانية الصامتة على الجرائم التي يرتكبها الاحتلال بحق أبناء شعبنا”.

وأدانت “الجهاد الإسلامي” في تصريح صحفي اليوم الإثنين، “تصفية” قوات العدو للشهيد أيمن راجح عابد من بلدة كفر دان غربي مدينة جنين، بـ “التعذيب المميت”.


وطالبت، المؤسسات الدولية والعربية كافة بالدعوة لاعتقال قادة العدو كافة، ومحاسبتهم على الجرائم التي تُرتكب بحق الأسرى.

وأردفت الجهاد الإسلامي: “إننا نؤكد بأن ممارسات الاحتلال هذه وجرائمه لن توقف مقاومة شعبنا، وستزيدنا إصراراً على التمسك بمقاومتنا حتى تحرير أرضنا”.
وصباح اليوم، أُعلن عن استشهاد الأسير أيمن عابد (58 عامًا)، عقب اعتقاله من منزله في بلدة كفر دان، غربي مدينة جنين، شمال الضفة الغربية المحتلة، من قبل العدو الإسرائيلي.

وتُواصل قوات العدو، لليوم الـ 6 على التوالي، عدوانها العسكري واجتياح مدينة ومخيم جنين، شمال الضفة المحتلة، تزامنًا مع عمليات اعتقال واشتباكات مسلحة في أكثر من منطقة وحي داخل المدينة، بالإضافة لاقتحامات لعدد من القرى والبلدات في المحافظة.

ووفق آخر المعطيات الطبية، فقد ارتفع عدد شهداء محافظة جنين، منذ فجر الأربعاء، الماضي إلى 18 شهيدًا، بارتقاء الحاج الأسير أيمن عابد؛ وكان قد استشهد فجر اليوم الشاب ليث شواهنة بقصف إسرائيلي خلال اقتحام بلدة السيلة الحارثية غربي المدينة.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: الجهاد الإسلامی

إقرأ أيضاً:

استشهاد صحفي فلسطيني برصاص العدو الصهيوني غرب مدينة رفح

الثورة نت../

استشهد الصحفي الفلسطيني عبد الله شكشك برصاص قوات العدو الصهيوني غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

أفادت مصادر صحفية فلسطينية، مساء اليوم السبت بإن طائرات الاحتلال ” الكواد كابتر” اطلقت الرصاص على الصحفي شكشك خلال تواجده أمام منزله في منطقة مستشفى الكويتي غرب مدينة رفح، مبينة أن طواقم الإسعاف لم تستطيع حتى اللحظة انتشال جثمانه نظراً لاستهداف طائرات الاحتلال لها.

وعمل الصحفي شكشك لدي العديد من المؤسسات الإعلامية المحلية والعربية، فضلاً عن اشرافه وتنفيذه العديد من المبادرات الخيرية للأسر النازحة في مدينة رفح خلال فترة نزوحها للمدينة.

ومنذ بدء العدوان الشامل على شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية في السابع من أكتوبر 2023، استشهد أكثر من 161 صحفيا، وأصيب186اخرون، واعتقل 51 آخرون، بحسب نقابة الصحفيين الفلسطينيين.

مقالات مشابهة

  • طواقم الإطفاء الإسرائيلية تخمد حرائق شمالي الجولان بعد رشقة حزب الله
  • قوات العدو الصهيوني تقتحم جنين وسرايا القدس تتصدى لها
  • حزب الله ينفذ ١٢ عملية نوعية ضد إسرائيل
  • استشهاد صحفي فلسطيني برصاص العدو الصهيوني غرب مدينة رفح
  • كاميرا الجزيرة ترصد آثار القصف الإسرائيلي على منازل شمال غربي مدينة غزة
  • قوات العدو الصهيوني تقتحم قرية مادما جنوب نابلس
  • الشعبية: استهداف الاحتلال للأونروا جريمة هدفها تصفية حق العودة
  • الكيان الصهيوني يواصل غاراته على قرى وبلدات جنوب لبنان
  • عز الدين: المقاومة جعلت العدو أسير معادلة الردع
  • شهيدان سوريان جراء عدوان صهيوني استهدف سيارة في ريف القنيطرة