يمانيون../
تشهد محافظة الحديدة، في أعقاب الموسم المطري الأخير، تحولًا ملحوظًا في المشهد الزراعي، حيث انطلقت مبادرات واسعة النطاق لزراعة الأراضي الصحراوية والكثبان الرملية في المناطق التهامية.

وبدأت الحكومة بتقديم دعم كبير للمزارعين في محافظة الحديدة، حيث قامت بتوفير المعدات الزراعية من حراثات، وبذور عالية الجودة، بالإضافة إلى تخصيص ميزانيات تشغيلية لدعم الجمعيات الزراعية والمزارعين المستقلين.

وتهدف هذه المبادرات إلى تشجيع المزارعين على الاستفادة القصوى من الأمطار التي هطلت على المنطقة، وتحويل الأراضي الصحراوية إلى مزارع خضراء.

وتستهدف هذه المبادرات زراعة أكثر من مائة ألف هكتار من الأراضي الزراعية في محافظة الحديدة، من خلال استغلال الكثبان الرملية والأراضي الصحراوية التي كانت مهملة سابقًا.

وتعتبر هذه المساحة الزراعية الجديدة إضافة كبيرة للإنتاج الزراعي في المحافظة، وستساهم في توفير الغذاء لسكان المحافظة، وزيادة الدخل القومي.

ولاقت هذه المبادرات الحكومية في محافظة الحديدة عن ارتياحا كبير من قبل أبناء المناطق التهامية، مؤكدين أنها ستساهم في تحسين أوضاعهم المعيشية، وتوفير فرص عمل للشباب.

ويعتبر هذا المشروع خطوة مهمة نحو تحقيق الأمن الغذائي في اليمن، حيث يساهم في زيادة الإنتاج الزراعي، وتنويع المحاصيل الزراعية، وتقليل الاعتماد على الاستيراد، كما أن هذا المشروع سيساهم في الحفاظ على البيئة، من خلال تثبيت التربة، والحد من التصحر.

وتعتبر مبادرة زراعة الأراضي الصحراوية والكثبان الرملية في محافظة الحديدة خطوة مهمة نحو تحقيق التنمية المستدامة في اليمن. وقد أثبتت هذه المبادرة قدرة اليمنيين على التغلب على التحديات وتحويل الصحراء إلى واحات خضراء.

وتأتي هذه الجهود استجابة لتوجيهات القيادة الثورية والسياسية بالاهتمام بالقطاع الزراعي والعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي من المنتجات الزراعية.
https://www.masirahtv.net/static/uploads/files/X2Twitter.com_HVgPxXkPNI8S9vjm_720p.mp4

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: الأراضی الصحراویة فی محافظة الحدیدة

إقرأ أيضاً:

مصر تكافح الإدمان بـ 33 مركزا على مستوى 19 محافظة.. فيديو

أكد مدحت وهبة، المتحدث الرسمي لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، أن الصندوق يعمل على محور العلاج وفقا لمعايير ومقاييس دولية، لافتا إلى أن خدمات الصندوق لا تقتصر على سحب المخدر من المريض، ولكن تتصل بالتمكين الاجتماعي وإعادة دمجه في المجتمع.

وأكد مدحت وهبة في مداخلة هاتفية مع الإعلاميتين رشا مجدي وعبيدة أمير مقدمي برنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك أنشطة رياضية يقوم بها صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، من خلال تدشين دوري كرة قدم وتنس ويد وغيرهم من الأنشطة.

صندوق مكافحة الإدمان يطلق دورى بطولة تنس الطاولة للمتعافين من تعاطي المخدرات

وتابع مدحت وهبة: «تم إطلاق مبادرة بداية جديدة بالتعاون مع بنك ناصر الاجتماعي، زيادة على تقديم مصدر رزق للمتاعفين، وفق توجيهات القيادة السياسية بالدولة».

واختتم قائلا: مصر بها 33 مركزا علاجيا بـ19 محافظة؛ لتقديم الخدمات العلاجية، من خلال عدد كبير من المتخصصين في العلاج.

مقالات مشابهة

  • مصر تكافح الإدمان بـ 33 مركزا على مستوى 19 محافظة.. فيديو
  • تعليق دعم الأسمدة لسارقي الكهرباء والمتعدين على الأراضي الزراعية حتى يبت القضاء
  • ضمن الموجة 23.. المنيا تزيل 159 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية
  • محافظ المنيا: إزالة 159 تعديا على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة
  • مبادرات خفض انبعاثات النفط والغاز تتجه إلى الأحواض المميزة حول العالم (تقرير)
  • دور التحالف الوطني في تعزيز الوضع الصحي.. مبادرات تخدم الملايين
  • تقرير أممي: تضرر 341 ألف هكتارا من الأراضي الزراعية و279 ألف رأس من المواشي بالفيضانات في اليمن
  • «المصريين»: مشروع قانون الإجراءات الجنائية طفرة تشريعية في مجال حقوق الإنسان
  • إزالة 204 حالات تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في بني سويف
  • محافظ الشرقية: إزالة 5 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بمساحة 12 فدانا